كشفت مصادر مطلعة في المجلس الأعلى للجامعات الحكومية ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أنه يُجرى خلال الفترة الحالية الاتفاق والتنسيق مع وزارة التربية والتعليم لتحديد موعد المؤتمر المقرر عقده لمناقشة آليات تطوير المرحلة الثانوية، بما يتوافق مع مسارات التطوير بالتعليم العالي واحتياجات سوق العمل التي يشهدها العالم.

تطوير منظومة الثانوية العامة 2024

وأضافت المصادر في وزارة التعليم العالي والمجلس الأعلى للجامعات لـ«الوطن»، أن يُجرى الآن تشكيل لجان متخصصة للمشاركة في عملية التطوير والحوار المجتمعي، موضحة أن التنسيق مع وزارة التربية والتعليم يستهدف الخروج برؤية مشتركة يتم طرحها خلال المؤتمر.

وذكرت المصادر، أن إشكالية تطوير منظومة الثانوية العامة ستخضع للحوار المجتمعي، حيث سيتم الاستماع لكل الآراء من أجل  الوصول إلى أفضل الآليات الخاصة بتطوير المنظومة.

وأوضحت المصادر، أن تنسيق الجامعات 2024 سيكون بنفس القواعد والآليات التي كانت العام الماضي، مضيفة «حتى الآن لم يتم تعديل القواعد، وأي ضوابط جديدة ستكون من اختصاصات المجلس الأعلى للجامعات».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة القاهرة الجامعات التعليم العالي وزارة التعليم العالي الأعلى للجامعات

إقرأ أيضاً:

الثانوية العامة 2024.. تتداول امتحان اللغة الألمانية على جروبات الغش

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تداولت جروبات الغش على موقع التواصل الاجتماعي تليجرام، منذ قليل نماذج لامتحان مادة اللغة الألمانية، ضمن امتحان اللغة الأجنبية الثانية والذي يؤديه طلاب الثانوية العامة 2024، منذ التاسعة صباح اليوم.

ونشرت جروبات الغش، أسئلة وإجابات امتحان اللغة الألمانية لطلاب الثانوية العامة 2024، بعد بدء اللجنة بنصف ساعة.

من جهته يتابع فريق مكافحة الغش بغرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة 2024، ما يتم تدواله للتحقق من الوقائع، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتطورين.

وتشدد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى على عدم استخدام الطلاب أي من وسائل الغش المختلفة، مؤكدة على التصدى لأى محاولات غش، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أى مخالفات تحدث بالامتحانات.

 ويؤدى طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية امتحان الدور الأول اليوم الثلاثاء الموافق ٢٥ يونيو 2024، في مادة اللغة الأجنبية الثانية، كما يؤدى طلاب مدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا يوم الأربعاء الموافق ٢٦ يونيو ٢٠٢٤ الامتحان فى مادة اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (اللغة الإنجليزية).

ويصل عدد طلاب الثانوية العامة 2024، هذا العام 745086 طالبًا.

ويصل عدد لجان النظام والمراقبة الموزع عليها طلاب الثانوية العامة على مستوى الجمهورية  (11) لجنة، ويبلغ عدد لجان الإدارة على مستوى الجمهورية (4) لجان، وعدد لجان سير الامتحان على مستوى الجمهورية (1981) لجنة، وعدد لجان التقدير على مستوى الجمهورية (7) لجان، كما يبلغ عدد مراكز توزيع الأسئلة على مستوى الجمهورية (84) مركزًا، وعدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان داخل السجون على مستوى الجمهورية (81) طالبًا، ويبلغ عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان من مستشفي 57357 ومعاهد الأورام على مستوى الجمهورية (38) طالبًا، وعدد الطلاب  المكفوفين المتقدمين لأداء الامتحان (255) طالبًا، ويبلغ عدد طلاب الدمج التعليمي المتقدمين لأداء الامتحان (3306) طالبًا، ويبلغ عدد طلاب مدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا المتقدمين لأداء الامتحان (1646) طالبًا.

ويبلغ عدد طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية (علوم) لهذا العام يبلغ ٤٣٤ ألف و٥٧٤ طالب وطالبة، أما شعبة (الرياضيات) ١٠٢ ألف و٨٢٧ طالب وطالبة، وشعبة (الأدبى) عددهم ٢٠٧ ألف و٦٨٥ طالب وطالبة.

مقالات مشابهة

  • «الأعلى للجامعات» يعلن موعد تنسيق 2024 في اجتماعه السبت المقبل
  • عضو «الأعلى للجامعات»: إعلان 70% من نتائج امتحانات الترم الثاني
  • مميزات برنامج التمريض في جامعة حلوان.. الشروط المطلوبة للتقديم
  • حظر التفتيش الذاتي داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2024
  • الثانوية العامة 2024.. طالبات: امتحان الفرنسي والألماني والإسباني مفاجأة
  • اللغة الأجنبية الثانية ترسم البسمة على وجوه طلاب الثانوية العامة 2024
  • لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على برنامج الوسائط المطبوعة بجامعة حلوان
  • الثانوية العامة.. فرحة بين طلاب بورسعيد بامتحان اللغة الأجنبية الثانية
  • الثانوية العامة 2024.. تتداول امتحان اللغة الألمانية على جروبات الغش
  • بالصور.. الأعلى للجامعات يناقش إضافة وتحديث مقررات كلية الزراعة بالوادي الجديد