أعلنت الصين، اعتزامها تسريع جهودها لإنتاج مجموعة متطورة من روبوتات الاستجابة للطوارئ بحلول عام 2025؛ لأغراض متعددة بما في ذلك البحث والإنقاذ في حالات الطوارئ.

وأوضحت وزارتا إدارة الطوارئ والصناعة وتكنولوجيا المعلومات بالصين - حسبما ذكرت وكالة الأنباء الصينية (شينخوا) - أن تطوير تقنيات روبوتات الاستجابة للطوارئ وتطبيقاتها العملية؛ سيعزز تحديث أنظمة وقدرات إدارة الطوارئ في الصين.

 

وأشارت الوزارتان إلى أن روبوتات الاستجابة للطوارئ هي روبوتات ذكية تؤدي مهام، مثل المراقبة والإنذار المبكر والبحث والإنقاذ والاتصالات والدعم اللوجستي وغيرها من العمليات خلال أعمال الوقاية من الكوارث والحد منها والإغاثة، ويمكن أن تحل جزئيا أو كليا محل العنصر البشري.

ويتمثل الهدف الرئيسي في تطوير مجموعة متقدمة من روبوتات الاستجابة للطوارئ تكون أكثر احترافية ودقة وذكاء بحلول عام 2025، كما سيتم تعزيز الجهود لتطوير روبوتات الاستجابة للطوارئ للأغراض الرئيسية، مثل الاستطلاع والبحث عن الناجين وتسليم المواد وإطفاء الحرائق والعمليات عالية الخطورة والإنقاذ في بيئات معقدة وفتح قنوات الإنقاذ ودعم الاتصالات، في حالات الاستجابة للفيضانات والحرائق والزلازل والكوارث الجيولوجية وغيرها، وفقًا للمبادئ التوجيهية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الصين روبوتات

إقرأ أيضاً:

إخلاء طبي لمواطن تعرض لحادث مركبة في الشارقة

نفّذ المركز الوطني للبحث والإنقاذ بالحرس الوطني، وبالتنسيق مع شرطة الشارقة، مهمة إخلاء طبي، بعد تلقيه بلاغاً يفيد بتعرض مواطن لإصابات بليغة، إثر تدهور سيارته في أحد المواقع الصحرواية بإمارة الشارقة.

وعلى الفور تم إرسال فريق البحث والإنقاذ إلى الموقع، وإخلاء المصاب إلى مستشفى الذيد لتلقي العلاج اللازم.

المركز الوطني للبحث والإنقاذ يخلي مصاباً تعرض لحادث تدهور سيارة في أحد المواقع الصحراوية بالشارقة

نفذ المركز الوطني للبحث والإنقاذ بـ #الحرس_الوطني، وبالتنسيق مع #شرطة_الشارقة مهمة إخلاء طبي، بعد تلقيه بلاغاً يفيد بتعرض مواطن اماراتي لإصابات بليغة إثر تدهور سيارته في أحد المواقع… pic.twitter.com/LK4b8PjkBv

— قيادة الحرس الوطني (@Uaengc) September 29, 2024

مقالات مشابهة

  • المنتخب السعودي تحت 20 عامًا يتأهل لنهائيات كأس آسيا 2025 في الصين
  • عبد الله المري: «النقل والإنقاذ» في شرطة دبي دورها إنساني
  • مصر تكافح أسوأ أشكال عمل الأطفال بحلول 2025.. برامج مبادرات حماية الطفل في أولويات الخطة الوطنية
  • الجزائر تتوصل إلى اتفاق مع النيجر حول تسريع وتيرة العمل في مشروع كفرا النفطي
  • إخلاء طبي لمواطن تعرض لحادث مركبة في الشارقة
  • إخلاء مصاب إماراتي تعرض لحادث تدهور سيارة بموقع صحراوي في الشارقة
  • وزير المالية لممثلي المجتمع التجاري والصناعي: نمد إليكم «يد الثقة والشراكة والمساندة» بحلول عملية توفر حلولا متكاملة للتحديات الضريبية
  • الإعلان عن أول خارطه طريق إقليمية في مجال الاستعداد والاستجابة للطوارئ النووية
  • افتتاح مركز لغسيل الكلي وقسم للطوارئ بمستشفى المتمة شمالي السودان
  • نتنياهو يقرر تسريع عودته الى تل أبيب