إعداد: فرانس24 تابِع إعلان اقرأ المزيد

توفي ماريو زاغالو، النجم السابق للمنتخب البرازيلي الذي فاز بكأس العالم لكرة القدم أربع مرات لاعبا ومدربا، الجمعة عن 92 عاما.

وجاء الإعلان عن وفاة زاغالو من خلال منشور على حسابه الرسمي على موقع إنستغرام السبت.

وكان زاغالو لاعبا موهوبا وقويا ولعب كجناح أيسر وشارك ضمن تشكيلة البرازيل التي توجت بكأس العالم لأول مرة في 1958 وحافظ على مكانه في التشكيلة عندما كررت البرازيل الفوز واحتفظت بلقبها بعد أربعة أعوام.

وفي عام 1970، درب منتخب بلاده الذي ضم عظماء التاريخ مثل بيليه وغرزينيو وريفيلينو وتوستاو، وهو الفريق الذي يعتبره الكثيرون أعظم منتخب وطني يمارس هذه اللعبة على الإطلاق، وقدم الفريق عرضا مذهلا في المكسيك بالفوز على إيطاليا في النهائي 4-1 ليتوج بكأس العالم للمرة الثالثة.

وكان مساعدا لمدرب البرازيل كارلوس ألبرتو باريرا في نسخة 1994 عندما فازت البرازيل بلقبها الرابع، وفي 2006 عندما خرجت من دور الثمانية.

وكان مدربا للمنتخب في 1998 عندما خسرت البرازيل 3-صفر أمام فرنسا المضيفة في المباراة النهائية بعد إصابة المهاجم النجم رونالدو بتشنجات قبل ساعات فقط من انطلاق المباراة.

 

فرانس24/ رويترز

المصدر: فرانس24

كلمات دلالية: الحرب بين حماس وإسرائيل الحرب في أوكرانيا ريبورتاج بيليه كرة القدم منتخب البرازيل وفاة كأس العالم تفجير الحرس الثوري الإيراني إيران الحرب بين حماس وإسرائيل قاسم سليماني الجزائر مصر المغرب السعودية تونس العراق الأردن لبنان تركيا

إقرأ أيضاً:

فيديو.. وفاة لاعب صيني يبلغ 17 عاما داخل الملعب 

توفي، اليوم الإثنين، لاعب صيني يدعى تشانغ تشي جيه ويبلغ من العمر 17 عاما بعد سقوطه على أرض الملعب خلال بطولة آسيوية في مقاطعة يوغياكارتا بإندونيسيا.

وحسب اتحاد كرة الريشة الإندونيسي فقد كان تشانغ تشي جيه يواجه الياباني كازوما كاوانو في بطولة آسيا لكرة الريشة للناشئين أمس الأحد عندما سقط مغشيا عليه وأصيب بنوبات.

وقد أظهر مقطع فيديو نشر على مواقع التواصل الاجتماعي لحظة سقوط اللاعب فجأة على الأرض قبل الإعلان عن وفاته بعد نقله إلى المستشفى.

وقال مسؤولو كرة الريشة إن الفرق الطبية عالجت تشانغ في الملعب وتم نقله بسيارة إسعاف إلى مستشفى قريب ثم نقل لاحقا إلى مستشفى ساردجيتو العام، وهو مستشفى حكومي رئيسي في يوغياكارتا.

وأوضح المتحدث باسم الاتحاد الإندونيسي لكرة الريشة، بروتو هابي، للصحفيين: "أظهرت نتائج فحص وعلاج الضحية في كلا المستشفيين نفس النتائج، وهي أنه تعرض لسكتة قلبية مفاجئة".

وقد قدم الاتحاد الصيني لكرة الريشة تعازيه ودعمه لأسرة تشانغ، ووصفه بأنه لاعب "أحب كرة الريشة وكان رياضيا متميزا في فريق كرة الريشة الوطني للشباب".

 

مقالات مشابهة

  • النصر يستغنى عن خدمات ماركيز
  • فيديو.. وفاة لاعب صيني يبلغ 17 عاما داخل الملعب 
  • الاتحاد الزامبي يعلن وفاة جاستن شونغا مهاجم نادي نجران
  • النجمة يكسب النزال الأخير ويتوّج بلقب بطولة لبنان لكرة القدم
  • الاتحاد الإيطالي يكشف مصير سباليتي
  • أندريش يدعو لعدم تطبيق قاعدة يورو 2024 في الدوري الألماني
  • “أسود القاعة” يواجهون المنتخب الإسباني وديا تحضيرا للمونديال
  • منتخب الشباب لكرة القدم يلتقي نظيره الألباني الأحد
  • يورو 2024.. إنجلترا بالقوة الضاربة قبل مواجهة سلوفاكيا في دور الـ16
  • بالفيديو.. إدارة مولودية الجزائر تستذكر التتويج بكأس الجزائر 2007