فاجأ اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، المركز التكنولوجي بالوحدة المحلية لمركز ومدينة قنا، اليوم الأحد، وذلك لمتابعة سير العمل والاطمئنان على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وسرعة استقبال طلباتهم وإنجازها، رافقه شاذلي البرنس، نائب رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة قنا، وأحمد يوسف، مدير وحدة التحول الرقمي بالمحافظة، وعدد من القيادات التنفيذية.

أخبار متعلقة

العثور على طفلة رضيعه وسط الزراعات بقنا

تعيين الدكتور أحمد المحلاوي مديرًا للإدارة الصحية في نجع حمادي

فتح باب التقديم للدراسات العليا بجامعة جنوب الوادي أول أغسطس

والتقى محافظ قنا، بعدد من المواطنين داخل صالة الاستقبال أثناء تقديمهم للطلبات وتلقيهم الخدمات، واستمع لمقترحاتهم، ووجه على الفور بتثبيت لوحات إرشادية بجميع المراكز التكنولوجية على مستوى المحافظة لتوضيح الأوراق والمستندات المطلوبة لكل خدمة يقدمها المركز، موضحًا بها المدة الزمنية لإنهاء الخدمات لتحقيق مزيد من الشفافية لدى المواطنين، وهو الهدف الأساسي من إنشاء المراكز التكنولوجية.

قنا

جدير بالذكر أن محافظة قنا تضم 9 مراكز تكنولوجية لخدمة المواطنين بمراكز المدن، وذلك في إطار حرص الدولة على اتخاذ خطوات تنفيذية جادة لتيسير حصول المواطن على الخدمات الحكومية بصورة لائقة ومميزة من خلال تفعيل أدوات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في كل أجهزة الدولة من خلال استراتيجيتها للتحول إلى المجتمع الرقمي القائم على تبادل وتكامل المعلومات.

قنا

تكنولوجيا المعلومات محافظ قنا سير العمل الوحدة المحلية لمركز ومدينة قنا

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين تكنولوجيا المعلومات محافظ قنا سير العمل محافظ قنا

إقرأ أيضاً:

بالأرقام.. تكنولوجي المناخ يستقبل 4697 طلب خلال شهري مايو ويونيو 2024

إستقبل المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بحي المناخ منذ مطلع شهري مايو ويونيو الماضيين 4697 طلبا من أهالي الحي، جميعها ضمن 63 خدمة إلكترونية يقدمها المركز، فضلا عن إستقبال طلبات التصالح في مخالفات البناء منذ 7 مايو الماضي والتي بلغت ما يقرب من 20 طلب حتي الآن جاري التعامل معهم.

ومن جانبه أعلن المهندس نعمان علي نعمان رئيس حي المناخ أن المركز إستقبل حوالي 5000 مواطن خلال شهري مايو ويونيو الماضيين، مؤكداً علي إنهاء الطلبات المقدمة بنسبة 94% تقريباً، حيث بلغت 4424 طلب وجاري الإنتهاء من 273 متبقية يتوقف تنفيذها علي إستكمال أوراق من طالب الخدمة.

شملت الخدمات في شهر مايو 2728 طلب تم الانتهاء من 2605 طلب وجاري الانتهاء من 123 طلب بنسبة 96 ٪، وفي شهر يونيو تقدم 1969 طلب تم الانتهاء من 1819 وجاري الانتهاء من 150 كل طلب بنسبة 92 ٪.

وكانت محافظة بورسعيد قد طورت المركز التكنولوجي بحي المناخ ضمن 8 مراكز أخري لخدمة المواطنين أتاحت 62 خدمة إلكترونية من خلال الأحياء، ليتم فصل مقدم الخدمة عن متلقيها، مما يعمل على قلة التعامل مع الموظفين، ضمن خطة الدولة لمكافحة الفساد، ومع التحول في منظومة التحول الرقمي من الخدمات الورقية إلى الأداء الإلكتروني، يساعد ذلك على تقصير مدة أداء الخدمة لأقل مدة.

ويذكر أن المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بحي المناخ يقوم بتقديم الخدمات المميكنة لأهالي الحي، حيث يمتلك 10 شبابيك بمساحة 75 م2 مما يتيح إستيعاب 24 فرد في نفس الوقت، ويقوم بتقديم 62 خدمة الآن مما يضمن توفير الخدمات بكل راحة وسهولة وسرعة.

وما يميز منظومة التحول الرقمي التي يرتكز عليها العمل بالمركز هو التحصيل الإلكتروني لمقابل الخدمات "كهرباء، غاز، وغيرهما"، والتي يتم خلالها تأكيد السداد من خلال رسالة نصية على رقم هاتف المواطن.

و تتمثل الخدمات التي يقدمها المركز للمواطن في مجال التنظيم والمباني (25)خدمة أغلبها إصدار تراخيص بناء وهدم وإزالة وتوصيل مرافق دائمة أو مؤقتة، وبمجال الإشغالات (4) خدمات منها إصدار أو إلغاء أو تجديد رخصة إشغال أو طلب إستراداد إشغالات، فضلا عن (7 ) خدمات بمجال الإسكان من طلبات تمليك ونقل ترخيص في حالات الشراء والوفاة وشهادة سداد أو تغيير المسكن من إداري لشخصي.

كما تتضمن (14 )خدمة المقدمة للمواطنين وبمجال الإيرادات ومنها طلبات للشكاوي والمصالح وسحب ملفات وإرفاق مستندات و سداد مستحقات الدولة من رسوم نظافة وإيجارات ومتأخرات وميدونيات واقساط وغيرها، إضافة إلي( 6) خدمات للمصاعد والطرق والأملاك كترخيص تركيب وتشغيل وعداد كهرباء وتجديد رخصة مصعد، وطلب تصريح حفر أهالي أو شركات، فضلا عن( 6) خدمات إتحاد الشاغلين من قيد إلغاء وإنضمام وتغيير وتجديد وغيرها.

ويعد المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين أحد وسائل الحوكمة الإلكترونية، لتقديم الخدمات الحكومية للمواطنين بصورة حضارية من خلال شباك واحد يتحقق معه الهدف وهو حصول المواطن على الخدمة دون لقاء مباشر مع مؤديها فى إطار من الشفافية والنزاهة.

ويهدف المركز إلي ميكنة العمل لتحسين الأداء وربط الإدارات مع بعضها البعض من خلال شبكة معلومات داخلية، وإحداث تنمية بشرية للعاملين تمكنهم من التعامل مع الجمهور بشكل مميز.

وتشغيل دورات العمل من خلال تطبيقات موحدة في كافة الأحياء والمراكز والمدن وربطها مع ديوان عام المحافظة، وربطها مع وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى.

ويعد العائد من الخدمة الحصول على خدمة متميزة وعاجلة لكافة أنشطة الوحدات المحلية وتحقيق العدالة المطلقة بين المواطنين، وتحقيق الترابط والتكامل بين الادارات فى اداء اعمالها من خلال الشبكة المحلية.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يحيل إثنين من العاملين بالإدارة الصحية لمركز الفتح للتحقيق
  • برنامج زمني للمرور على جميع الأحياء والمراكز بالجيزة للنهوض بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين
  • محافظ أسيوط يتفقد مستشفى الإيمان العام لمتابعة جودة الخدمات المقدمة للمواطنين
  • محافظ الجيزة يتابع جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين بمستشفى أبو النمرس المركزي
  • محافظ الجيزة يتفقد مستشفى أبو النمرس المركزي للوقوف علي جودة الخدمات الصحية المقدمة
  • محافظ سوهاج يصدر حركة تنقلات محدودة "البدري" رئيسا للمنشأة وبهنس لأخميم
  • بعد جولة ميدانية.. محافظ سوهاج الجديد يصدر حركة تنقلات محدودة لرؤساء المدن
  • حركة تنقلات محدودة بسوهاج.. البدري رئيسا للمنشاة وبهنس لأخميم وعبد الشافي لساقلتة
  • بالأرقام.. تكنولوجي المناخ يستقبل 4697 طلب خلال شهري مايو ويونيو 2024
  • محافظ أسيوط يتفقد سير العمل بمستشفى الرمد ويلتقي مرضى للاطمئنان على الخدمات