6 يناير، 2024

بغداد/المسلة الحدث: أعلن “حزب الله” اللبناني، السبت، ملخص عملياته العسكرية واستهدافه مواقع الجيش الإسرائيلي وتموضعاتٍ لجنوده في القطاعين الشرقي والغربي من جنوب لبنان

وأوضح “حزب الله” في بيان، أن ” ‌مجاهدي المقاومة الإسلامية (حزب الله) قصفوا أمس الجمعة في القطاع الشرقي من جنوب لبنان، تجمعًا ‏لجنود الجيش الإسرائيلي في محيط موقع الضهيرة بصواريخ بركان وتم إصابته إصابة مباشرة، واستهدف موقع بركة ريشا بالقذائف المدفعية وتم إصابته إصابة مباشرة، ثم تم استهدفه بصواريخ بركان وإصابه إصابة مباشرة”.

هذا وكان قد أعلن، نائب رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله الشيخ علي ‏دعموش في كلمة له “إذا كان العدو يُريد من خلال اعتدائه على الضاحية واغتيال الشهيد ‏الشيخ صالح ‏العاروري تغيير المعادلات وفرض وقائع جديدة فهذا لن يحصل، لأن ‏المقاومة لن تسمح بكسر ‏المعادلات القائمة، ولا يمكن أن يردعها شيء عن القيام ‏بما يجب القيام به لحماية لبنان وردع العدو ‏عن المزيد من الجرائم أياً كانت ‏النتائج”.

وأفادت مصادر ميدانية من جنوب لبنان، أن “طيرانا مسيرا تابع للجيش الإسرائيلي، نفذ غارة على منزل في بلدة عيتا الشعب في الحارة الفوقا، وتم إطلاق 4 صواريخ من مسيرة، استهدفت الجهة الغربية لبلدة بليدا، كما ونفذ الطيران الحربي الإسرائيلي غارة في نفس المكان، وأخرى على منطقة الكيلو 9 بين بلدتي عيثرون وبليدا”.

وتشهد الحدود بين لبنان وإسرائيل توترًا وتبادلًا متقطعًا لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله، وذلك منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، التي راح ضحيتها حتى الآن أكثر من 20 ألف شهيد من المدنيين الفلسطينيين وإصابة نحو 50 ألف شخص، جلهم من النساء والأطفال، والتي أدت لتدمير أكثر من 60 بالمائة من مباني قطاع غزة بشكل كامل أو جزئي.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: جنوب لبنان حزب الله

إقرأ أيضاً:

لبنان: هجوم واسع على اجهزة الاتصالات تزامنا مع غارات اسرائيلية

17 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: أصيب “مئات الأشخاص” بجروح في لبنان الثلاثاء إثر انفجار لأجهزة اتصالات يحملونها، كما قال وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض لوكالة فرانس برس.

وأكد مصدر مقرب من حزب الله لفرانس برس أن “عددا كبيرا” من عناصره أصيبوا بجروح في انفجار أجهزة الاتصال التي يحملونها في مناطق مختلفة في لبنان، مضيفا أن الانفجارات لم تسفر عن قتلى.

وقتل ثلاثة أشخاص الثلاثاء بغارة اسرائيلية في جنوب لبنان، كما أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، في حين قال الجيش الاسرائيلي إن القتلى عناصر في حزب الله، وسط تصعيد مع إعلان اسرائيل توسيع أهداف حربها لتشمل الجبهة مع حزب الله.

منذ اندلاع الحرب في قطاع غزة في السابع من تشرين الأول/اكتوبر، يتبادل حزب الله وإسرائيل القصف بشكل يومي عبر الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

وقالت وزارة الصحة اللبنانية في بيان إن “غارة العدو الإسرائيلي على بلدة بليدا أدت إلى استشهاد ثلاثة أشخاص وإصابة اثنين بجروح”.

وأعلن الجيش الاسرائيلي من جهته أنه “قضى على ثلاثة مخربين من حزب الله كانوا يعملون داخل مبنى عسكري في جنوب لبنان”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

مقالات مشابهة

  • لبنان: هجوم واسع على اجهزة الاتصالات تزامنا مع غارات اسرائيلية
  • حزب الله يعلن استهداف مواقع عسكرية تابعة للجيش الإسرائيلي
  • حزب الله اللبناني ينشر ملخصا لعملياته ضد الجيش الإسرائيلي.. تفاصيل
  • حزب الله في لبنان يستهدف مواقع العدوّ وتحقق إصابات مباشرة
  • خطوة حاسمة.. الجيش الإسرائيلي يستعد لفرض منطقة عازلة في جنوب لبنان!
  • لبنان: قصف إسرائيلي لبلدة عيتا الشعب وحزب الله يستهدف مواقع الزاعورة وراميا والسماقة
  • تابعة لحزب الله.. اصابات بانفجار مسيّرة داخل قاعدة للجيش الإسرائيلي
  • لم يوافق عليها.. الجيش الإسرائيلي يتبرأ من إلقاء منشورات تطالب سكان جنوب لبنان بالمغادرة
  • “اتركوا منازلكم”.. الجيش الإسرائيلي يلقي مناشير فوق جنوب لبنان (صورة)
  • صورة: الجيش الإسرائيلي يُطالب سكان مناطق في جنوب لبنان بالإخلاء