السعودية – حث خطيب المسجد الحرام، امس الجمعة، على غوث أهل فلسطين تخفيفا لآثار الشتاء القارس، فيما دعا خطيب المسجد النبوي، على “الصهاينة المعتدين” على غزة.

جاء ذلك في خطبتي الجمعة، التي ألقاها بالمسجد الحرام الشيخ عبد الرحمن السديس، وحسين آل الشيخ، بالمسجد النبوي، وفق ما نقلته قناة الإخبارية السعودية الرسمية، وتابعتها “الأناضول”.

وقال السديس،: “لا يفوتنا التذكير في هذه الأيام الباردة والليالي الشتائية القارسة بأن لنا إخوانا في الدين من المحتاجين والمتضررين والنازحين واللاجئين ولا سيما في فلسطين”.

وأضاف أنهم “يفترشون الأرض ويلتحفون السماء في مخيمات لا تتوفر فيها أدنى مقومات الحياة ولا يجدون ما يقيهم عواصف الشتاء من لباس ودواء وغذاء وكساء إلا ما تجود به أيدي اخوانهم في الله”، في إشارة للمساعدات الإغاثية.

وتابع قائلا: “فالله الله عباد الله وأنتم تعيشون الأمن والرخاء أسهموا في تخفيف آثار الشتاء القارس عند طريق المؤسسات الموثوقة”.

وتواصل المملكة إرسال مساعدات إغاثية وفتح باب تبرع لغزة وفق توجيهات العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده، الأمير محمد بن سلمان.

فيما دعا الشيخ حسين آل الشيخ، في خطبة الجمعة في المسجد النبوي، قائلا: “”اللهم عليك بالصهاينة المعتدين.. اللهم أنزل نصرك وعزك على إخواننا في فلسطين واحفظهم بحفظك”.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول، الماضي يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على قطاع غزة خلّفت حتى الجمعة، 22 ألفا و600 شهيد و57 ألفا و910 مصابين ، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية و”كارثة إنسانية غير مسبوقة” دفعت أعداد كبيرة للنزوح، بحسب مصادر رسمية فلسطينية وأممية.

ومع بداية الحرب قطعت إسرائيل عن فلسطينيي القطاع كافة إمدادات الكهرباء والماء والوقود والغذاء، وقصفت المخابز والمصانع والمتاجر ومحطات وخزانات المياه ودمرت البنية التحتية.

 

الأناضول

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

من هو خطيب الفنانة آية عبدالله ؟

فاجأت الفنانة آية عبدالله، خلال الساعات الماضية جمهورها بخبر خطوبتها، واقتصر الحضور على الأهل والأصدقاء فقط.

من هو خطيب الفنانة آية عبدالله 

كشفت آية عبدالله، عن هوية عريسها وهو المخرج محمد العروسي وشهرته "مودي العروسي".

خطوبة الفنانة آية عبدالله 

وكانت أعلنت الفنانة آية عبدالله، خطبتها، وذلك عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي الشهير فيسبوك.

 وشاركت آية عبدالله، جمهورها مجموعة من صور الخطبة، وعلقت عليها قائلة: "الحمدلله الذي بنعمته تتم الصالحات.. ‏"ويخلق الله لك إنسانًا لا تجد الأمان إلا بقربه، شبكنا بدبلته وقرينا فتحته وعرفنا نيته وغلاوته عندنا".

آخر أعمال آية عبدالله:

 كانت حققت المطربة آية عبدالله، أخيرًا أول مليون مشاهدة بكليبها الجديد "سمعني كمان" التي طرحتها منذ  أيام عبر موقع الفيديوهات العالمي يوتيوب.

 وأبدت المطربة آية عبدالله، سعادتها بنجاح الأغنية وتأثيرها على الجمهور.

وأعربت آية عبدالله، عن سعادتها بطرح أغنية "سمعني كمان" التي وصفتها بالأغنية المختلفة عن أعمالها الغنائية السابقة، مؤكدةً أنها واحدة من أجمل الأغنيات التي قدمتها.

 أغنية "سمعني كمان" من كلمات مؤمن سالم وألحان د. مصطفى العسال، وتوزيع الهامي دهيمة وأحمد حسام، مستشار إعلامي عصام ميلاد نصرالله، وإنتاج لايف ستايلز ستوديوز وتصوير أحمد عاشور وإخراج رودينا حاطوم.

مقالات مشابهة

  • من هو خطيب الفنانة آية عبدالله ؟
  • دينا فؤاد تنشر صورا من المسجد الحرام برفقة ابنتها.. والجمهور: اللهم تقبل
  • رئيس وزراء فلسطين: ممتنون لدور السعودية وجهودها المبذولة لاحتواء الأزمة في غزة
  • في ساحة المسجد.. شاب يطعن إمام بالمعاش بعد الانتهاء من الصلاة بالمنوفية
  • فلسطين .. سماع دوي انفجار قوي في سماء مدينة رام الله ومحيطها
  • خطيب مفوّه ويتابعه الأعداء.. نصر الله: المعمم الذي صنع قوّة إقليمية هزمت إسرائيل
  • السعودية..هذا ما فعله تركي آل الشيخ مع جمهور الزمالك على هامش نهائي السوبر الإفريقي
  • السعودية تعلن عن تشكيل تحالف دولي جديد لإقامة دولة فلسطين
  • السعودية.. تفاعل مع أول هدف لأنجيلو غابرييل بقميص النصر
  • وزير خارجية السعودية: من دون فلسطين لن نتوصل إلى سلام إقليمي