صحيفة الاتحاد:
2024-07-08@11:36:09 GMT

«صراع الأبطال» على كأس حمدان بن راشد

تاريخ النشر: 6th, January 2024 GMT

 
عصام السيد (الشارقة)

أخبار ذات صلة خبراء ومحللون لـ«الاتحاد»: تبادل الأسرى بين أوكرانيا وروسيا نجاح لدبلوماسية الإمارات %98.8 من القوى العاملة تتمتع بمنظومة حماية الأجور


ينظم نادي الشارقة للفروسية السباق الخامس لمضمار الشارقة لونجين لموسم 2023-2024، على لقب كأس المغفور له الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، في الساعة الثانية بعد ظهر يوم الأحد، على أرض مضماره الرملي، وتبلغ الجوائز 400 ألف درهم، برعاية مجلس الشارقة الرياضي، بلدية الشارقة، بلدية البطائح، هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة، قناة الشارقة الرياضية، شرطة الشارقة.

 
ويقام السباق بمشاركة قوية للخيول العربية الأصيلة، وخيول الإنتاج المحلي، والخيول المهجنة الأصيلة بمجموع 92 جواداً، حيث يتكون السباق من ستة أشواط لمختلف المسافات والمستويات.
ويجتمع 12 خيلاً من الأبطال للتنافس على لقب كأس حمدان بن راشد آل مكتوم في الشوط الخامس والرئيس، المخصص للخيول المهجنة الأصيلة لمسافة 1700 متر – كوندشنس، ومن أبرز المرشحين للفوز باللقب في هذا الشوط «أجوستي فيسكال»، وينافسه «لا سدود» صاحب المركز الأول في آخر مشاركة، ويسعى «شانتي ستار» للحفاظ على لقبه للعام الثاني على التوالي.
وتنطلق الأمسية بسباق لخيول الإنتاج المحلي لمسافة 1200 متر – هانديكاب، بمشاركة 16 خيلاً يتقدمها «جاب العفريت» الأعلى تصنيفاً، وهناك «إيه أف يهدب»، كما يعود «إيه أف يختم»، بعد فوزه على مسافة 1000 متر، في مضمار الشارقة لونجين الشهر الماضي.
وخصص الشوط الثالث لخيول الـ 4 سنوات فما فوق على مسافة 2000 متر – هانديكاب بمشاركة 16 خيلاً، يتقدمها «إيه أف الباهر» صاحب «الوصافة» في آخر مشاركة له، وينافسه «راسخ الريف» و«إيه أف حازم»، بعد فوزه في سباق لمسافة الميل.
ويستمر التنافس في رابع الأشواط المخصص للخيول عمر 4 سنوات وما فوق، ويشهد مشاركة 16 خيلاً تتنافس على مسافة 1700 متر– هانديكاب، ومن الخيول المتحدية في هذا الشوط «إيه أف مثاقيل»، ومن أبرز المنافسين له «إيه أس بدور» الذي أثبت جدارته بفوز قوي في مضمار العين، وهناك «إيمان» صاحبة الوصافة في سباقين.
وينطلق أول أشواط المبتدئة في الشوط الثاني لخيول الـ 4 سنوات إنتاج الإمارات على مسافة 2000 متر، وأبرز المرشحين «إيه أف العبادي»، ومعه «إيه أف الصارم» صاحب الوصافة في سباقين، وهناك أيضاً «رابح الريف».
وتختتم الأمسية بشوط المبتدئة لخيول الإنتاج المحلي عمر 4 سنوات فما فوق، بمشاركة 16 من الخيول غير المصنفة على مسافة 1700 متر، يتقدمها «جاب فاخر»، وينافسه «مالك العز»، وإيه أف ناطق».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات الشارقة الخيول سباقات الخيول مضمار الشارقة لونجين

إقرأ أيضاً:

الشبلي: نحذر السياسيين الليبيين من تحويل البلاد إلى ساحة حرب بالوكالة بين الروس والأميركان

ليبيا – رأى رئيس حزب صوت الشعب فتحي الشبلي، أن ما يحدث بين روسيا وأميركا في أوكرانيا انعكس على كل الساحات الدولية الأخرى، خاصة أفريقيا، ومنها ليبيا.

الشبلي،وفي حديث إلى صحيفة “الشرق الأوسط”، أشار إلى أن الصراع بين هذين القطبين ( روسيا وأمريكا) لم يعد صراع نفوذ، بل أصبح صراع وجود، مضيفًا :” هذا هو الخطر الذي نبهنا إليه السياسيين الليبيين؛ تحويل البلاد إلى ساحة حرب بالوكالة بين الروس والأميركان”.

مقالات مشابهة

  • الشبلي: نحذر السياسيين الليبيين من تحويل البلاد إلى ساحة حرب بالوكالة بين الروس والأميركان
  • تنفيذاً لتوجيهات محمد بن راشد.. حمدان بن محمد يعتمد المخطط العام والتصاميم لتطوير شاطئ جبل علي بطول 6.6 كم
  • الأبطال مفاجأة.. إعادة تقديم فيلم البحث عن فضيحة لـ عادل إمام
  • في ذكرى «معركة البرث».. مصطفى بكري يوجه التحية لأرواح الأبطال الذين استشهدوا دفاعًا عن الوطن
  • وفاة الفنان مصطفى الداسوكين بعد صراع مع المرض
  • الجولة الأخيرة في دوري نجوم العراق.. صراع حاد على الهبوط
  • “ادخلوا عليهم الباب”.. سرايا القدس تنشر مشاهد مثيرة لاشتباك مقاتليها مع قوة للاحتلال بالشجاعية
  • صراع سعودي لضم نجم نابولي
  • الشمري توج الأبطال في ختام آسيوية السنوكر 2024
  • ديالى بلا حكومة.. صراع النفوذ يتصاعد في قلعة الاقتصاد وخاصرة إيران