البوابة:
2024-09-27@21:31:47 GMT

الامن يواصل مطاردة الموساد في تركيا

تاريخ النشر: 6th, January 2024 GMT

الامن يواصل مطاردة الموساد في تركيا

واصلت الاجهزة الامنية التركية مطاردة خلايا الموساد في الاراضي التركية حيث امرت رسميا باعتقال 15 شخصا وترحيل 8 آخرين يشتبه في صلتهم بالجهاز الامني الاسرائيلي واستهداف الفلسطينيين الذين يعيشون في تركيا.

وجاءت الاوامر الجديدة بعد ايام قليلة من اعتقال السلطات الامنية في انقرة لـ 34 شخصا على صله بالموساد الاسرائيلي وسط مؤشرات عن تحرك تل ابيب لاغتيال وتصفية قيادات في حركة حماس وفق ما كانت تخطط سلطات الاحتلال واعلن عنه بشكل رسمي رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو 

السلطات التركية وفق ما اكدت  قناة تي.

آر.تي حذرت إسرائيل من «عواقب وخيمة» إذا حاولت مطاردة أعضاء حركة حماس الذين يعيشون خارج الأراضي الفلسطينية، بما في ذلك تركيا.

وكانت طائرة اسرائيلية قد اغتالت الاسبوع الماضي نائب رئيس المكتب السياسي صالح العاروري وعدد من عناصر حماس في الضاحية الجنوبية معقل حزب الله اللبناني 

وذكرت مصادر ان الشرطة داهمت مواقع في 8 أقاليم للقبض على المشتبه بهم في إطار تحقيقات مكتب مكافحة الإرهاب التابع للمدعي العام في إسطنبول.

وتعتبر تركيا حليفا وداعما لحركة حماس وانتقدت انقره العنف المفرط الذي تمارسه قوات الاحتلال بحق الفلسطينيين في غزة والضفة، وعلى الرغم من اعادة العلاقات بين الطرفين قبل اشهر ، وتبادل الزيارات من كبار المسؤولينالا انهالرئيس التركي رجب طيب أردوغان ورئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو تبادلا الانتقادات العلنية قبل أيام.

وفي  04 كانون الثّاني / يناير 2024 ذكرت صحيفة "صباح" المقربة من الحكومة التركية أن عناصر الموساد كانوا يدفعون 100 دولار أمريكي عن كل صورة يجري التقاطها للعائلات الفلسطينية داخل تركيا.
ونشرت الصحيفة تفاصيل عن عمل خلية "الموساد" بعد العملية التي قام بها جهاز المخابرات التركية (ميت)، والتي أسفرت عن الكشف عن قيام الخلية بالتحضير لعمليات ضد الفلسطينيين في تركيا.
وأضافت الصحيفة أن الأشخاص المختارين كانوا يتلقون مبالغ مالية كبيرة، وأن اللقاءات كان يجري بعضها في فنادق خارج تركيا، حيث تلقى العملاء تدريبات حول المراقبة والتتبع وتوثيق الصور ورسالها

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التاريخ التشابه الوصف

إقرأ أيضاً:

نتنياهو: الحرب على غزة تنتهي فور استسلام حماس والإفراج عن المحتجزين

زعم رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن الحرب على غزة ستنتهي حال استسلام حماس والإفراج عن جميع المحتجزين، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، في نبأ عاجل.

مقالات مشابهة

  • حماس: نتنياهو يواصل سياسة الكذب المفضوح بشأن تجويع غزة
  • بماذا علقت حماس على خطاب نتنياهو في الأمم المتحدة؟
  • نتنياهو: الحرب على غزة تنتهي فور استسلام حماس والإفراج عن المحتجزين
  • بنيامين نتنياهو: إسرائيل تسعى للسلام
  • نيويورك: مظاهرة أمام مقر اقامة نتنياهو احتجاجا على جرائمه بحق الفلسطينيين
  • بلومبرغ: خطاب نتنياهو عن التطبيع أصبح “خيالاً” بعد هجوم حماس في 7 أكتوبر
  • قوات الاحتلال تعتقل عددا من الفلسطينيين في الضفة الغربية
  • حماس تعلق على تقرير يكشف تواطؤ بلينكن في إبادة الفلسطينيين في غزة
  • استهداف حزب الله لمقر الموساد يدفع نتنياهو إلى اتخاذ قرار عاجل.. ما فعل؟
  • عاجل:- بعد قصف قاعدة الموساد.. تأجيل رحلة نتنياهو إلى نيويورك