شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن المدحدح يطالب وزير الصحة بمعالجة وضع أحور عبر مركز الملك سلمان، كتب عبدالله الطحرمازال مستشفى مديرية أحور محافظة أبين يستقبل بين الحين والآخر مصابين في حوادث الطرق إذ أنه لم تمر 48 ساعة دون أن يستقبل مصابين .،بحسب ما نشر عدن الغد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات المدحدح يطالب وزير الصحة بمعالجة وضع أحور عبر مركز الملك سلمان، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

المدحدح يطالب وزير الصحة بمعالجة وضع أحور عبر مركز...
كتب / عبدالله الطحر

مازال مستشفى مديرية أحور محافظة أبين يستقبل بين الحين والآخر مصابين في حوادث الطرق إذ أنه لم تمر 48 ساعة دون أن يستقبل مصابين في حادث أو حادثين سير تقع في طريق الشريط الساحلي الدولي الواصل بين عدن والمكلا والذي يمتد إلى المهرة ومنها إلى عمان ودول الخليج العربي حيث تقع الحوادث بسسب السرعة الزائدة أو نتيجة الكثبان الرملية الممتدة قبالة المناطق الساحلية لمحافظة شبوة المحاذية لمناطق مديرية أحور  وأن وقعت الحوادث في تلك المناطق على مسافه 120كيلو متر من أحور يتم نقلها إلى مستشفى أحور الذي يعد أقرب مكان لنقل الحوادث.

وذكر الاخ احمد المدحدح الجفري مدير مكتب الصحة والسكان مديرية أحور محافظة أبين القائم بأعمال مدير مستشفى أحور أن قسم الطوارئ بمستشفى أحور يعمل على مدار 24 ساعة بعمالة من الكوادر الصحية الغير موظفين (المتطوعين والمتطوعين) ويعملون بالأجر اليومي كون العمالة الحكومية لم يتبق منها حاليا سوى 6٪. كونها خرجت للتقاعد على مدى فترة أكثر من 17 عاما دون أن يتم التوظيف أو الإحلال مما فاقم معاناتنا وجعلتنا نتكبد مصاريف العمال على حسابنا الشخصي  وحتى أدوية  الطوارئ نتحملها وذلك من خلال قيامنا على توفيرها وتأمينها يوميا من الفراشة والسوائل الوريدية وحقن النزيف والأربطة والشاش ومسكنات الألم والحقن المضادة للدغة الثعابين  وغيرها نشتريها على حسابنا. وكذلك قيامنا بتحمل تكاليف نقل المصابين في حوادث الطرق إلى مستشفيات عدن بعد تقديم لهم الاسعافات الاولية.

وقال المدحدح لدينا سيارتين اسعاف نتحمل تكاليف تزويدها بالوقود وأغلب الأحيان نستاجر سيارات خاصة لنقل المصابين في حال يكون العدد أكثر من 8 مصابين، إلى جانب سيارتي الإسعاف التابعة للمستشفى ونتحمل تكاليف الوقود ومصاريف سائقي سيارتي الاسعاف اللذين يعملان بالأجر اليومي أيضاً. وكذلك  مصاريف المسعفين لأن الدولة لم تعتمد وقود لسيارات الإسعاف لنقل الحالات في الحوادث وكأنهم يقولون لنا بطريقة غير مباشرة أنتم غير مسؤولين عن إسعاف الناس ولكن نقول لهم لم ولن نترك الناس تموت مادام  الله أكرمنا بالاخلاق والقيم الإنسانية مهما كلفنا من تكبد خسائر ماليه كبيرة. وكان آخر حادث وقع لأسرة من الحديدة عددهم 8 أفراد توفي الأب في الحال ، والأم ورجل آخر توفي عند نقلهم إلى عدن، فيما 3 كانت حالاتهم حرجة ونقلنا المصابين بسيارتي الاسعاف والمتوفي بسيارة خاصة.

وأكد المدحدح إننا سعدنا بتوجيهات معالي وزير الصحة والسكان د. قاسم بحيبح إلى منظمة الصحة العالمية (WHO) بضم مستشفى أحور  لمشاريع البنك الدولي ضمن خمسة مستشفيات في الجمهورية وقلنا أن هذا سيخفف علينا الأعباء وخاصة أنه تم اعتماد مستشفى أحور ضمن تدخلات البنك الدولي من يناير 2023م، ولكن ما لا يعلمه معالي الوزير أن التخل كان بالنسبة لنا أكثر وطأة من المعاناة، حيث تم توقيف تزويدنا بالأوكسجين والمياه والتي كانت مستمرة قبل التدخل وكان يزودنا بـ 30 اسطوانة شهرياً و40 ألف لتر ماء، ولكن منذ شهر أبريل 2023 إلى الآن، تم توقيفه وظلينا نذهب إلى عدن شهريا من أجل الأوكسجين. يكلفنا أكثر من 400 ألف ريال وهي قيمة ايجار  دينا لنقل الاسطوانات ب200الف ريال ولتعبئة الأوكسجين بمصنع خاص لتعبئة 30 اسطوانة سعة 40 لتر بـ 210 ألف ريال شهرياً. وكذلك نستهلك مياه للمستشفى ثلاثة آلاف لتر يومياً أي 15 ألف ريال يومياً والكل يعرف أن ميزانية المستشفى 184 الف ريال.

وأضاف المدحدح،  أما ميزانية مكتب الصحة بالمديرية اثنين وعشرين الف وخمسمائة ريال، أليس هذا جريمة..!!؟ لايمكن أن ننسى مواقف الأخ مدير عام مديرية أحور العقيد احمد مهدي احمد فهو بصدق شخص محترم له مواقف كثيرة في مساعدتنا بتحمله تغيير زيوت سيارتي الإسعاف وبعض المساعدات التي يقدر عليها ولادراكنا بعدم وجود إمكانية لديه لمساعدتنا بشكل مستمر لمعرفتنا بوضعه والتزاماته كما أن مكتب الصحة ابين ممثلاً بالاخ مدير عام الصحة د.صالح قاسم الثرم نحن أيضاً نقدر وضعه، ولادراكنا بعدم وجود الإمكانيات لمساعدتننا كون القطاع الصحي معتمد على المنظمات واما د. صالح ساعدنا مؤخرا بإطارين كون سيارتي الإسعاف لا يمر شهرين إلا ويتم تغير اطارات كل السيارتين بسبب كثرة تحركهما في الاسعافات.

وأردف المدح قائلاً" كما أن الدكتور صالح الثرم وجه المؤسسة الطبية الميدانية (FMT,) بالتدخل في أحور  وكان من المفروض أن يتم التدخل في شهر يونيو 2023، ولكن التأخير يعود إلى أن الرواتب التي حددها الكلاستر للاطباء الذين سيعملون بمستشفى أحور قليلة، ولذلك رفعت برسالة إلى مكتب الصحة أبين بشأن هذا الأمر وعلى ضوئها ،رفع مدير الصحة أبين مذكرة بذلك لإعادة النظر المنظمة حول سبب تعلق المشروع وبدورها رفعت مديرة FMF  خطاباتى الكلاستر  اقترحت فيه الرواتب الذي يمكن ان يقبلها وينتظر موافقة الكلاستر ونتمنى ان لايطيل موافقتهم على ذلك كون المؤسسة الطبية الميدانية (FMF على أهبة الاستعداد بتدشين عملها بمستشفى أحور )  وسعدت بان يكون التدخل عبرها  كونها للمؤسسة الطبية تعتبر  المنظمة المحلية الوحيدة التي عملها ناجح ومشهود في عموم الوطن وافضل من المنظمات العالمية ونجاحها في أبين يعود الفضل بعد الله  لوجود  منسقها  المخضرم  الاخ أحمد حيدان وتدخلها المنتظر سيكون في الطوارئ العامة والطوارئ الوليدية علما اننا استقدمنا طبيبة اخصائية قلب وباطني طاجكستية وهي تعمل حالياً من 15يونيو 2023 على حسابنا ووعدناها انه سيتم اعتمادها ضمن التدخل لعمل المؤسسة والذي كان على أساس في يوليو 2023، ولكن التأخير نتيجة مشكلة الرواتب الضئيلة وإن شاء الله لا يتأخر تنفيذ المشروع حتى لانتحمل راتب شهر اخر للطبيبة الطاجكستانية، بالإضافة إلى تحملنا مصاريفها.

وجدد المدحدح الشكر والثناء للأخ محافظة أبين سيادة اللواء الركن أبوبكر حسين سالم وكذلك إلى رجل الأعمال السعودي السيد حسين بن عبدالرحمن العطاس صاحب ترخيص انشاء مشروع اسمنت أحور على مواقفه الإنسانية، وقال المدحدح حقيقة أثقلت علينا الأ

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس محافظة أبین

إقرأ أيضاً:

الربيعة يُدشّن في مدينة الريحانية البرنامج الطبي التطوعي للدعم النفسي للمتضررين من الزلزال في سوريا وتركيا

دشن معالي المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة أمس، في مدينة الريحانية بولاية هاتاي في الجمهورية التركية البرنامج الطبي التطوعي للدعم النفسي للمتضررين من الزلزال في سوريا وتركيا، بحضور والي ولاية هاتاي مصطفى ماساتلي، وعددٍ من المسؤولين.

ويهدف البرنامج إلى تقديم الدعم النفسي لـ 750 فردًا من قاطني المخيمات في مدينة الريحانية.

وتأتي هذه الجهود في إطار البرامج الإغاثية والإنسانية و التطوعية التي تنفذها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة؛ لمساعدة متضرري الزلزال في سوريا وتركيا.

مقالات مشابهة

  • تركيا.. "الربيعة" يدشن برنامج توزيع الحقائب الصحية للمتضررين من الزلزال
  • مركز الملك سلمان للإغاثةيوقع اتفاقية لعلاج مرضى السرطان من أهالي غزة في الأردن
  • د.الربيعة يوقع اتفاقية مشتركة لدعم فئة الأيتام السوريين والمجتمع المستضيف في الأردن
  • تدشين برنامج تدريبي للتمكين الاقتصادي للمتضررين من الزلزال في سوريا وتركيا
  • الربيعة يُدشّن في مدينة الريحانية البرنامج الطبي التطوعي للدعم النفسي للمتضررين من الزلزال في سوريا وتركيا
  • ردة فعل مؤثرة لأطفال برنامج سمع بعد زراعة القوقعة .. فيديو
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن البرنامج الطبي التطوعي للأطراف الصناعية والعلاج الطبيعي
  • مركز الملك سلمان.. إطلاق برنامج المجموعات البحثية المتخصصة في مجال الإعاقة
  • «سلمان لأبحاث الإعاقة» يطلق الدورة الرابعة لبرنامج المجموعات البحثية المتخصصة في مجال الإعاقة
  • مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة يطلق برنامج المجموعات البحثية المتخصصة في الإعاقة للدورة الرابعة لعام 2024م