المناطق_متابعات

ألقت دراستان جديدتان أُجريتا بجامعة “ميشيغان” الأمريكية، الضوء على العلاقة بين المعادن الثقيلة في أغذية الأطفال والأمراض الصحية الخطيرة، محذرة من تسببها في الإصابة بالسرطان.

وتناولت الدراستان اللتان عُرضتا في مؤتمر “Risk Analysis” السنوي، تقييماً شاملاً للمخاطر الصحية المرتبطة بالتعرض الغذائي للرصاص والزرنيخ والكادميوم، والتي توجد بوفرة في الأطعمة اليومية بما في ذلك الأرز والحبوب والمكسرات والخضراوات.

أخبار قد تهمك يقضي عليه بنسبة 99%..علماء يتوصلون لعلاج جديد يدمر الخلايا السرطانية 30 ديسمبر 2023 - 2:30 مساءً كشف السرطان بـ”الفراشات” 17 ديسمبر 2023 - 8:20 صباحًا

كما حذرتا من خطر معدني الرصاص والزرنيخ الموجودين عادة في الأرز والقمح والخضراوات على صحة الأطفال، لتسببهما في أنواع مختلفة من السرطان مثل الرئة والكلى والجلد والمثانة والرئة والكلى والكبد.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: السرطان

إقرأ أيضاً:

فعاليات فنية وترفيهية في حمص لأطفال مركز أنا وطفلي والجمعية السورية لمكافحة السرطان

حمص-سانا

فقرات وعروض فنية وترفيهية للأطفال، تضمنتها فعاليتان، نظمهما مركز أنا وطفلي، والجمعية السورية لمكافحة السرطان في فندق حمص الكبير.

الفعالية التي أقامها مركز أنا وطفلي بمناسبة ذكرى تأسيسه السنوية، وحملت عنوان “ورود على طريق الأمل”، شهدت حضوراً اجتماعياً وأهلياً، وعرض خلالها قطع ومشغولات يدوية أبدعها الأطفال بإشراف الكوادر التربوية والتأهيلية بالمركز، كما قدم عدد من الأطفال من ذوي الإعاقة فقرات حوارية هادفة ومقطوعات موسيقية وغنائية.

كما تخلل الفعالية عرض برومو عن نشاطات المركز وسبل تأهيل ورعاية الأطفال فيه من قبل كوادر مؤهلة واختصاصية، وفي الختام تم تكريم القائمين على المركز ومنحهم شهادات تقدير.

مديرة مركز أنا وطفلي بحمص صبا حمود أوضحت أن الهدف من الفعالية عرض مواهب الأطفال وإبداعاتهم في مجالات الرسم والموسيقا والأشغال اليدوية وإعادة التدوير لبعض المواد المستهلكة، بهدف إدخال الفرح إلى نفوسهم وذويهم.

عضو المكتب التنفيذي لقطاع الشؤون الاجتماعية والعمل بمحافظة حمص، جميلة أبو الخير ذكرت في كلمة لها أن مركز أنا وطفلي رغم عمره القصير استطاع المساهمة بفعالية في رعاية الأطفال من ذوي الإعاقة، من خلال سلسلة إطلاق برامج تطوعية وهادفة.

ويقدم مركز أنا وطفلي العلاج والتأهيل الفيزيائي والنفسي والسلوكي من عمر 3 سنوات ولغاية 14 سنة لمختلف الاحتياجات “الداون، صعوبات التعلم، فرط النشاط”، كما يحتضن الموهوبين من ذوي الإعاقة بأعمار الشباب واليافعين لتأهيلهم وإكسابهم مهناً تناسب قدراتهم.

أما الفعالية التي نظمتها الجمعية السورية لمكافحة السرطان بمشاركة عشرات الأطفال المرضى بصحبة ذويهم فتضمنت تقديم فقرات فنية مسرحية وغنائية، وتوزيع هدايا رمزية وقطع الحلوى على الأطفال وسط أجواء من المرح واللعب والتفاعل.

وبينت رئيسة اللجنة الاجتماعية والدعم النفسي في الجمعية نورا الرفاعي أن للفعالية هدفاً علاجياً، إضافة إلى هدفها الترفيهي، حيث دلت الدراسات على أهمية الدعم النفسي للأطفال، ما يسهم برفع نسب الشفاء، لافتة إلى أن الجمعية تقدم الدعم الكامل لـ 90 طفلاً وطفلةً يتلقون العلاج الكيميائي والجرعات والأدوية اللازمة، بمساهمة من تبرعات أصحاب الأيادي البيضاء من السوريين، بالتعاون مع منظمات ومؤسسات وفعاليات خيرية.

بينما أعرب عدد من الأهالي والأطفال عن سعادتهم لاجتماعهم وتعارفهم وقضاء أوقات من الترفيه، وتبادل الخبرات بخصوص رعاية الأطفال المرضى، بما يعزز الأمل عندهم بالشفاء، آملين تكرار إقامة هكذا فعاليات.

 تمام الحسن

مقالات مشابهة

  • برج السرطان.. حظك اليوم الإثنين 8 يوليو: انتظر حياة رومانسية
  • فعاليات فنية وترفيهية في حمص لأطفال مركز أنا وطفلي والجمعية السورية لمكافحة السرطان
  • صدفة على “تيك توك” تجمع توأما فرّقا قبل 19 عاما وكانا بين 120 ألف طفل سرقوا في جورجيا (صور)
  • تسبب السرطان.. احذر تناول هذه الأطعمة| أبرزها المقليات
  • استشاري في أمراض القلب: “الفرقعة الكهربائية” عند ملامسة جسم لآخر لا تدل على وجود كهرباء “زائدة”
  • الدفعة الـ 18 من الأطفال الجرحى ومرضى السرطان الفلسطينيين من غزة تصل أبوظبي لتلقي العلاج ‎
  • أبسط طريقة للتخفيف من آلام “التسنين” المزعجة عند الأطفال
  • وصول الدفعة الـ 18 من الأطفال الجرحى ومرضى السرطان من غزة لتلقي العلاج
  • الإمارات تستقبل الدفعة الـ18 من الأطفال الفلسطينيين الجرحى ومرضى السرطان
  • “بيت الخير” تنظّم حملة للتبرع بالدم