أكد القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم السبت، أن الجيش العراقي رسم بتضحياته الملاحم العظيمة وحمى بدماء أبنائه أرض الوطن.

وقال القائد العام للقوات المسلحة، رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، في بيان “تحلُّ علينا اليوم الذكرى الثالثة بعد المئة لتأسيس رمز سيادتنا، وعنوان فخرنا، ودرع وطننا، جيشنا العراقي الذي رسم بتضحياته الملاحم العظيمة، وحمى بدماء أبنائه أرض العراق من شرور المعتدين”.

وتابع: “ولولا التضحيات العظيمة تلك، لما كان العراق ينعم بالاستقرار والأمن والسلام”.

وأضاف أن: “تلك التضحيات تدفعنا دوماً للأمام وتضاعف تمسكنا بنظامنا الديمقراطي، وتزيد من إصرارنا وعزمنا على بناء دولتنا الحرة الكريمة التي يعيش فيها جميع العراقيين متساوين بلا تفرقة أو تمييز”.

ولفت السوداني: “سنكون داعمين لكم، محافظين على حقوقكم، لتكونوا في مقدمة الجيوش، من حيث المستوى القتالي والجهوزية العالية”.

واختتم بالقول: “تحية لكم يا أبناء جيشنا البطل بصنوفكم وتشكيلاتكم كافة، والرحمة والخلود لشهداء قواتنا المسلحة، وكل عام وجيشنا وشعبنا بخير”.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

إقرأ أيضاً:

شاهد بالفيديو.. ماذا قال البرهان في وادي سيدنا بحضور ياسر العطا؟

خاطب رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان ضباط وضباط صف وجنود منطقة وادي سيدنا العسكرية، وسط حضور مساعده الفريق أول ركن ياسر العطا. وذلك في يوم الثلاثاء الثاني من يوليو 2024.

وقال البرهان بأننا لن نخضع لاي ابتزاز بتفاوض يسلب هيبة وارادة القوات المسلحة و لا يلبي طموح الشعب.

لن نتفاوض مع عدو يستمر في انتهاكاته و لا مع من يؤيده و واجبنا اعداد العدة للقتال و نرى الانتصار امامنا كما نراكم الآن.قد نخسر معركة و لكننا لم نخسر الحرب و لو خسرنا اشخاص فالسودانيون كثر و نحي عبركم صمود الشعب السوداني الحر.كل الشعب السوداني يقف مع القوات المسلحة عدا فئة ضالة تساند الباطل و المليشيالن نخذل السودانيين و نحن منتصرون وهذا العدو و من معهم الى زوال و سنلاحقهم واحد واحد.نحي قواتنا في ام درمان و اخواننا في الفاشر و بابنوسة وسنار وكل المحاور قوات مسلحة ومشتركة و مستنفريننحن دعاة سلام و لا نرغب في الحرب ولكن لن نفاوض بشكل مهين و لن نذهب لها الا بعزة.رسالتنا للوسطاء عليكم حث المرتزفة على الخروج من منازل المواطنين و هذه البلاد لن تسعنا مستقبلا اما نحن او همالتزامنا امام الشعب السوداني ان نسلمه الوطن خاليا من التمرد او نفنى جميعا كقوات.

وتخوض القوات المسلحة السودانية حرباً مفروضة لإنهاء تمرد قوات الدعم السريع المستمر منذ 15 أبريل من العام 2023، ويساند القوات المسلحة مجموعات كبيرة من المستنفرين وحركات الكفاح المسلح.

رصد وتحرير – “النيلين”

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع يهنئ الرئيس السيسي بالعام الهجري الجديد
  • القوات المسلحة تهنئ رئيس الجمهورية بمناسبة العام الهجري الجديد
  • الزيارة الأولى من نوعها منذ 6 سنوات.. رئيس الوزراء العراقي يستقبل مسعود بارزاني
  • رئيس الوزراء العراقي: لن نسمح لأى تهديد يمسّ أمن بلادنا
  • المشير “خليفة حفتر” يستقبل ضباط القوات المسلحة الذين أكملوا دورة “القادة والأركان”
  • رئيس الوزراء العراقي والسفير الإماراتي يبحثان تعزيز التعاون بين البلدين
  • السيرة الذاتية لوزير الدفاع الجديد القائد العام للقوات المسلحة
  • السيرة الذاتية للفريق أول عبد المجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى
  • شاهد بالفيديو.. ماذا قال البرهان في وادي سيدنا بحضور ياسر العطا؟
  • البرهان لا تفاوض مع من قتل ونهب الشعب السوداني