تتمتع محافظة بورسعيد بمقاومات طبيعية خلابة، وأجواء ساحرة تعزز فرصها لتكون واحدة من إحدى واجهات رحلات اليوم الواحد، وبها مزارات سياحية مجانية، بالإضافة إلى تناول وجبة غنية من السمك الطازج لتكون فسحة على قد الإيد، تستعرض «الوطن»، أجمل الأماكن الترفيهية في محافظة بورسعيد 2024.

أجمل الأماكن الترفيهية في محافظه بورسعيد 2024

جبال الملح في مدينة بورفؤاد، حيث يأتي الزائرون إليها عن طريق عبور القناة بالمعديات أو كوبري النصر العائم، من 9 صباحا حتى 5 مساءً، وتبلغ سعر تذكرة الدخول 5 جنيهات، ويوجد بداخلها ممرات للدخول لجبال الملح يمر منها الزائر للصعود على جبال الملح والتقاط الصور التذكارية وطرد الطاقة السلبية، بالإضافة إلى شراء مُجسمات الملح والإكسسوارات والهدايا.

كما يوجد مجمع الأسواق في حي العرب، ويضم المجمع سوق السمك الجديد والبازار الجديد وسوق الملابس المستعملة، ويمكن أن يتناول الزائر الأسماك الطازجة بأرخص الأسعار.

ساحة مصر

وتضم محافظة بورسعيد 2024 مجرى قناة السويس الملاحي، وبها تمثال أم الدنيا، تمر أمامه السفن، وبها مساحات خضراء، لممارسة ألعاب التزلج عليه. 

حديقة فريال التاريخية

وتم بناء حديقة فريال التاريخية مع افتتاح القناة وتطويرها مؤخرا، ضمن مبادرة «حدائق بلا أسوار»، وتضمنت 3 منصات للاحتفالات ومسرح ومسجد على الطراز الأندلسي وأعمدة ديكورية، وأماكن جلوس خاصة لكبار السن ويأتي للحديقة الزائرين من مختلف المحافظات، بالإضافة إلى المسلة وهي مجانية وتضم كميات كبيرة من الحمام ويقوم الزائرون بإطعامه والتقاط الصور معه.

كما يُمكن للزائرين شراء الأمتعة من الأسواق التجارية منها الحميدي والتجاري والشرقية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأماكن الترفيهية بورسعيد أماكن ترفيهية جبال الملح محافظة بورسعید بورسعید 2024

إقرأ أيضاً:

الأشجار تشرب الملح!!

تتقدم العلوم بسرعة كبيرة، وتتوسع الأبحاث والدراسات، وتحطِّم كثيرا من المقولات التي كانت تعد مسلّمات علمية في فترة ما، وهذا يدلنا على قدرة الله العظيمة التي تسخّر كل شيء لخدمة الإنسان، وعلى المرونة المعجزة في بواطن الأمور.

نفكّر في الأمن الغذائي لبلادنا، وتحاصرنا مسلّمة درسناها على مقاعد الدراسة، وهي أن هناك أراضي صالحة للزراعة، وأخرى غير صالحة كالصحاري والأراضي المالحة والمستنقعات، فماذا نفعل مع محدودية الأرض الزراعية في البلاد؟

لكننا نكتشف أن هناك محاصيل زراعية تنمو بنجاح في الأراضي الصحراوية مثل البرسيم والقمح والشعير، كما أنه يمكن زراعة الفواكه والخضروات بشكل مميز ورائع مثل الملوخية والقرع والبطاطا والباذنجان والشمام والبصل والبطيخ في الصحاري، ناهيك عن تخضير الصحاري بأنواع الأشجار المختلفة، وتخفيف الحرارة.

وهناك نباتات وأشجار تتحمَّل ملوحة التربة وملوحة مياه السقي، وقد لا نحتاج إلى دليل؛ فنخيل ساحل الباطنة كثير منه يُسقى بمياه آبار تحولت إلى الملوحة، بل يقول بعض المعمرين إن نخيل التمر يُحب المياه ذات الملوحة. كذلك حشائش رودس تنمو بشكل جيد جدا في التربة المالحة، والبرسيم، والبونيكام، واللوسينا والذرة الرفيعة، واللفت العلفي والشمندر العلفي، وعباد الشمس، والكينوا والعصفر، والباذنجان وبعض الخضروات، وفواكه مهمة مثل التين والشيكو.

فمن تجارب بعض الإخوة في مزارعهم تتحمَّل فاكهة الشيكو نسبة ملوحة مثل ملوحة المياه التي تسقي النخيل، وتجود بثمر ذي مذاق فائق الحلاوة، ويمكن أن يتحول لمحصول اقتصادي يورَّد إلى بلدان البحر المتوسط والبلاد الباردة.

نستغرب من سعة المنشور الذي يتحدث عن الأراضي الملحية والمياه المالحة، وأنواع النباتات والأشجار التي تُزرع فيها سواء غذاء الإنسان من الخضروات والفواكه أو الأعلاف الحيوانية، وكذلك الزراعة في تربة الصحاري وبأقل كمية من المياه، والزراعة في المستنقعات المائية، والأراضي الصخرية والمدرجات الجبلية، فقد نجحت بلدان مثل إندونيسيا والصين في زراعة الأرز- ذلك المحصول المعقّد- على المدرّجات الجبلية.

د. طاهرة اللواتية إعلامية وكاتبة

مقالات مشابهة

  • حركة المحافظين 2024.. معلومات عن الدكتور عمرو عثمان نائب محافظ بورسعيد
  • مارك ضو تعاقد مع أميركي لالتقاط صور مع أعضاء في الكونغرس!
  • اطلاق أغنية “والله وحشانا ياجدة” بصوت راشد الماجد
  • استعداد وجاهزية شُرطية للتغطية الأمنية خلال موسم "خريف ظفار"
  • تعرف على مواصفات سيارة دونج فنج هيودج موديل 2024 الجديدة
  • “موسم جدة 2024” يطلق أغنية “والله وحشانا يا جدة” بصوت راشد الماجد
  • عاجل.. الأماكن المستثناه من مواعيد غلق المحلات الجديدة 2024
  • فقدان الملح يحفز تجديد الكلى
  • “موسم جدة 2024” يطلق أغنية “والله وحشانا ياجدة” بصوت راشد الماجد
  • الأشجار تشرب الملح!!