RT Arabic:
2024-10-06@09:39:42 GMT

كيم جونغ أون يعزي كيشيدا في ضحايا الزلزال

تاريخ النشر: 6th, January 2024 GMT

كيم جونغ أون يعزي كيشيدا في ضحايا الزلزال

عزّى الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون أمس الجمعة رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا في ضحايا الزلزال الذي ضرب اليابان مؤخرا.

  بعد زلزال قوي.. تسونامي يضرب سواحل اليابان (فيديوهات) رئيس وزراء اليابان: الزلازل تسببت بسقوط "عدد كبير من الضحايا" وأضرار جسيمة

وأفادت وكالة الأنباء الكورية المركزية، بأن كيم جونغ أون أرسل تعازيه الحارة إلى كيشيدا في ضحايا أول زلزال يضرب اليابان خلال العام 2024 بتاريرخ الأول من يناير الجاري، وما تبعه من زلازل ارتدادية وموجات تسونامي.

وجاء في الرسالة: "تلقيت أنباء محزنة بوقوع زلزال شديد في اليابان مطلع العام الجاري، ما أسفر عن وقوع مئات القتلى والجرحى إلى جانب الأضرار المادية الكبيرة، وبهذا الصدد أعرب عن خالص مواساتي وتعازي لكم ولشخصكم ولأسر الضحايا".

وضربت زلازل قوية وسط اليابان الاثنين ما تسبب في حدوث موجات تسونامي ما دفع السلطات إلى الطلب من السكان مغادرة المناطق المعنية واللجوء إلى المرتفعات.

وتعرض وسط اليابان لـ155 زلزالا بين الساعة 16,00 الاثنين والساعة 09,00 الثلاثاء، ومعظم هذه الزلازل تجاوزت قوتها 3 درجات. وشعر السكان بست هزات قوية إضافية صباح الثلاثاء.

 وكان وزير الدفاع مينورو كيهارا أعلن أن ألف جندي يستعدون للتوجه إلى المنطقة، بينما وضع 8500 غيرهم في حال تأهب. وأرسلت نحو عشرين طائرة عسكرية لتقييم الأضرار.

وحذرت وكالة الأرصاد الجوية اليابانيّة من احتمال حدوث أمواج تسونامي يصل ارتفاعها إلى خمسة أمتار، لكنها عادت لتخفض هذا التوقع إلى ثلاثة أمتار. وقال مركز التحذير من التسونامي في المحيط الهادئ إن خطر حدوث تسونامي "خف إلى حدّ كبير".

وأظهرت صور بثها التلفزيون الياباني اندلاع حريق في واجيما تسبب بتضرر مبان عدة بسبب الزلزال.

وانقطعت الكهرباء عن حوالى 33500 منزل في مقاطعات إيشيكاوا وتوياما ونيغاتا، وكلها تقع على جانب بحر اليابان في جزيرة هونشو في اليابان.

المصدر: نوفوستي 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الكوارث بيونغ يانغ تسونامي زلازل طوكيو كوارث جوية كوارث طبيعية كيم جونغ أون

إقرأ أيضاً:

كيم جونغ أون يزور قاعدة تدريب القوات الكورية الشمالية الخاصة (صور)

كوريا ش – ذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية، أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون زار قاعدة تدريب للقوات الخاصة في الجيش الكوري غرب البلاد، وشدد على عزمه الدفاع عن سيادة الدولة.

وقالت الوكالة: “في 2 أكتوبر، قام كيم جونغ أون بتفقد قاعدة تدريب القوات الخاصة التابعة للجيش الشعبي الكوري في الجزء الغربي من البلاد، حيث تعرف على الوضع فيما يتعلق بتدريبات المقاتلين”.

وبحسب الوكالة أثناء زيارة الزعيم الكوري، كانت تجري تدريبات للقوات الخاصة في القاعدة.

وقال الرئيس كيم جونغ أون إن “كوريا الشمالية ستستخدم جميع الأسلحة الهجومية للدفاع عن البلاد، بما في ذلك الأسلحة النووية، إذا حاولت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية انتهاك سيادتها”.

وتدرب جنود الجيش الكوري الشمالي على تقنيات القتال بالأيدي باستخدام الألواح الحجرية والعوارض الخشبية، وإنزال القوات على الشاطئ بمعدات الغوص، بالإضافة إلى إطلاق قاذفات القنابل اليدوية، والقفز بالمظلات، واقتحام المباني.

وفي نهاية التدريبات، تم التقاط صورة للرئيس كيم جونغ أون محاطا بأفراد القوات الخاصة، الذين ظهروا عراة الصدور

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • زلزال مدمر بقوة 5.7 درجة يضرب نيوزيلندا
  • زلزال بقوة 4.5 درجة يضرب تشيلي
  • زلزال بقوة 4.5 درجات يضرب تشيلي
  • زلزال بقوة 5.7 درجة يضرب نيوزيلندا.. هل يحدث تسونامي؟
  • زلزال بقوة 5.7 درجات يضرب نيوزيلندا
  • رئيس وزراء اليابان يزور منطقة متضررة من الكوارث
  • الدكتور بن حبتور يعزي في وفاة قناف حفظ الله غنيم
  • كيم جونغ أون يزور قاعدة تدريب القوات الكورية الشمالية الخاصة (صور)
  • هل أثرت الزلزال الأخيرة في إثيوبيا على سد النهضة؟.. عباس شراقي يُجيب
  • حصيلة ضحايا الإعصار هيلين في أميركا تتجاوز الـ 200 قتيل