#سواليف

علق الخبير العسكري والاستراتيجي الأردني، #اللواء_فايز_الدويري، على صرخة ” #حلل_يا_دويري، التي أطلقها أحد مقاتلي ” #كتائب_القسام ” الجناح العسكري لحركة ” #حماس “، مشيرا إلى أنها “وسام على صدره”.

وفي 25 كانون الأول /ديسمبر الماضي، نشرت “القسام” مقطعا مصورا يوثق لحظة احتفاء أحد مقاتليها بنجاحه في استهداف منزل يتحصن به 10 جنود إسرائيليين وسط قطاع غزة، داعيا اللواء الدويري الذي يطل عبر قناة “الجزيرة” في وقفات تحليلية لعمليات المقاومة إلى التحليل بعبارة “حلل يا دويري”، التي تصدرت حينها قائمة الأعلى تفاعلا على منصات التواصل الاجتماعي.

بكاء اللواء فايز الدويري ????

"صرخة المجاهد هو شرف لي"#حلل_يا_دويري pic.twitter.com/vUh2zIEBxQ

مقالات ذات صلة تحت الصفر .. مناطق سجلت أدنى درجة حرارة في الأردن خلال 24 ساعة 2024/01/06 — karam???????? (@karamomar96) January 4, 2024

وتحدث الدويري بتأثر عن شعوره لحظة سماع اسمه من المقاتل القسامي، قائلا: “قُلدت بأجمل وسام كنت أحلم بأن أضعه على صدري”.

فوجئت بها”.

وأردف: “إذا لم أشعر بالفخر فأنا تخليت عن عروبتي”، حسب تعبيره.
ومنذ بدء العدوان الوحشي على قطاع غزة، برز اسم اللواء الأردني بشكل ملحوظ بسبب ظهوره المتواصل بشكل يومي عبر قناة “الجزيرة” من أجل تحليل العمليات العسكرية في قطاع غزة، والضربات الموجعة التي توجهها المقاومة الفلسطينية لجيش الاحتلال الإسرائيلي.

وكان الدويري أشاد غير مرة بقدرات مقاتلي “القسام” وصمودهم في وجه جيش الاحتلال، كما أشار في تصريح سابق إلى أن “مقاتلي كتائب الشهيد عز الدين القسام أفضل أداء من خريجي معاهد النخبة العسكرية في العالم”، ما أثار تفاعلا واسعا مع وصف اللواء الأردني عبر منصات التواصل الاجتماعي.

حلِّلْ يا دويري ..
مجاهدونا فرفوشين و آخر روقان، أنعم اللّٰه علينا بـ خير النعم وأعظمها. pic.twitter.com/p6DflhmTLs

— نُسَيبة. (@_Nosayba_) December 25, 2023

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف اللواء فايز الدويري حلل يا دويري كتائب القسام حماس حلل يا دويري حلل یا دویری

إقرأ أيضاً:

الدويري: عملية قنص القسام آمر دبابة إسرائيليا احترافية ومشاهدها أروع

وصف الخبير العسكري والإستراتيجي اللواء فايز الدويري عملية قنص كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) جنديا إسرائيليا بأنها "رائعة واحترافية" مؤكدا أنه لا يمكن أن ينفذها سوى قناص متمرس ومحترف.

وكانت القسام قد بثت مشاهد من قنص آمر دبابة إسرائيلي خلال عندما أخرج رأسه من برج الدبابة، وإصابته إصابة مباشرة، وذلك في حي الشجاعية شرق مدينة غزة شمالي القطاع.

وقال الدويري -في تحليل للمشهد العسكري بقطاع غزة- إن هذه العملية أظهرت مهارة في اختيار الهدف بدقة وتوظيف السلاح لتحقيق الهدف، معتبرا هذه المشاهد من أروع ما بثته كتائب القسام خلال مرحلة توثيق عملياتها العسكرية في القطاع.

وأكد أن المسافة بين القناص والجندي كانت مئات الأمتار وليست عشرات، مضيفا أن إدارة المعركة بنجاعة تتطلب تحقيق عوامل السيطرة الكاملة، وهو ما نجحت فيه المقاومة وذلك بتوظيف الجهد المناسب في الوقت والمكان المناسبين.

وذكر الدويري أن المرحلة الثالثة -التي أعلن جيش الاحتلال بدء الانتقال إليها- هي أشد ضراوة وستحقق المقاومة فيها إنجازات أكثر من المرحلتين السابقتين.

ويرى الخبير العسكري أن تصريحات رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو وقادة جيشه -حول قرب انتهاء العملية العسكرية في غزة- هدفها البحث عن مخرج من المأزق الذي يواجهونه بالقطاع.

وأشار الدويري إلى وجود شرخ واضح بين القيادات السياسية والعسكرية في إسرائيل، وأزمة تعصف بالكيان في بعديه السياسي والعسكري، معاودا التأكيد على أن الجميع يبحث عن مخرج ويحاول تجنب الظهور كمسؤول عن الخسارة.

مقالات مشابهة

  • القسام تستهدف دبابتين بقذيفتي “الياسين 105” غربي رفح
  • توثيق معارك قوية مع الاحتلال في رفح.. مقاومان يهاجمان دبابة (شاهد)
  • الدويري: عملية قنص القسام آمر دبابة إسرائيليا احترافية ومشاهدها أروع
  • “الأسير المتعَب”.. بكاء وعناق مؤثر لحظة لقاء معتقل من غزة ابنته عقب الإفراج عنه
  • الدويري وشاشة الجزيرة حاضران في فيديو القسام.. وتفاعل (شاهد)
  • مقاوم من “القسام” في الشجاعية ينتظر جنود الاحتلال على أرجوحة (شاهد)
  • ما بعد حلل يا دويري .. الخبير العسكري يظهر في أنفاق القسام داخل قطاع غزة
  • منتخبنا للشباب لكرة القدم يواجه نظيره الأردني في نصف نهائي “الديار العربية”
  • الدويري: ما قدمته لا يرقى إلى مستوى الغبار الذي علق ببدلة مقاتل / فيديو
  • “الميداني الأردني غزة/78” يستخرج شظية من جمجمة طفل وينقذ يد فتاة من البتر