صحيفة الاتحاد:
2024-10-05@03:34:57 GMT

نادال.. «إحساس الألم»!

تاريخ النشر: 6th, January 2024 GMT

 
ملبورن (رويترز)

أخبار ذات صلة نادال.. خسارة دراماتيكية! روبيو يعتزل بأمر «العقل المظلم»!


أبدى نجم التنس الإسباني رافائيل نادال شكوكه، بشأن مشاركته في النسخة المقبلة من بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، وذلك عقب هزيمته أمام جوردان تومسون، في دور الثمانية ببطولة برزبين الدولية، والتي شهدت خروجه من الملعب خلال المباراة لتلقي العلاج.


وشهدت بطولة برزبين عودة نادال إلى الملاعب، بعد غياب استمر نحو عام، بسبب إصابة في أعلى الفخذ، كان قد تعرض لها خلال هزيمته أمام مكينزي مكدونالد في الدور الثاني من بطولة أستراليا المفتوحة العام الماضي.
ولم يشارك نادال «37 عاماً»، الحائز على 22 لقباً في البطولات الأربع الكبرى، في أي بطولة أخرى خلال الموسم الماضي، وخضع لجراحة في يونيو الماضي، وخاض بطولة برزبين، لتكون مرحلة استعدادية لبطولة أستراليا التي تنطلق 14 يناير الجاري.
وقال نادال عقب هزيمته في المباراة بنتيجة 5-7 و7-6 و6-3 «أتمنى أن أتمكن من التدرب، والمشاركة في أستراليا المفتوحة، لكنني لست واثقاً من هذا بنسبة 100 في المئة،
ومع ذلك، لم يرغب نادال في تقديم أعذار أو التقليل من إنجاز منافسه.
وقال نادال «المهم الآن هو أنني تمكنت من خوض ثلاث مباريات في برزبين، منافسي لعب بشكل جيد للغاية، ويجب الإشادة به، لا أعتقد أن هذا هو الوقت المناسب للحديث عن هذا «درجة الألم الذي شعرت به خلال المباراة، ويجب أن أغادر وأنا راضٍ وأقدم التهنئة للمنافس، سنرى كيف ستكون حالتي في اليوم التالي».
وقال نادال إنه شعر بالألم في أعلى الفخذ اليسرى، وهو الموضع الذي تسببت الإصابة فيه في غيابه عن الملاعب لفترة طويلة، لكن ربما لا تكون هي نفس المشكلة.
وأضاف «الألم كان في نفس المكان، لكنني أشعر أكثر بأنها مشكلة عضلية بسبب الإجهاد،
في الموسم الماضي، كان الأمر يتعلق بالأوتار وكان الشعور مختلفاً تماماً، لأنني كنت أشعر بالألم بشكل أكبر.
وتوج نادال بلقب أستراليا المفتوحة في نسختي 2009 و2022، ولا يزال يأمل في المشاركة بنسخة هذا العام، لكنه لا يتوقع التنافس على اللقب.
وقال نادال «أتمنى أن تتعزز قوة عضلاتي بعد اللعب لعدة أيام، وبعد مباراة صعبة، مثل التي خضتها أمام تومسون، وقلت بالفعل إن هدفي كان يتمثل في أن أصبح قادراً على المنافسة خلال شهرين».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: التنس أستراليا بطولة أستراليا المفتوحة للتنس إسبانيا نادال

إقرأ أيضاً:

جيش العدو ومستوطنوه ينفذون 1344 اعتداء في الضفة خلال شهر سبتمبر الماضي

يمانيون../ كشفت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الفلسطينية، اليوم الأربعاء، أن قوات العدو الصهيوني والمستوطنين نفذوا ألفا و344 اعتداء في الضفة الغربية، خلال شهر سبتمبر الماضي.

وقال رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان مؤيد شعبان أن جيش العدو نفذ ألفا و110 اعتداءات، فيما نفذ المستوطنون 234 اعتداء، مشيرا إلى أن مجمل الاعتداءات تركزت في محافظات: الخليل بـ335 اعتداء، ورام الله بـ174 اعتداء، والقدس بـ154 اعتداء.

وأوضح شعبان في تقرير للهيئة، إلى أن الاعتداءات تراوحت بين هجمات مسلحة على القرى، وفرض وقائع على الأرض، وإعدامات ميدانية، وتخريب وتجريف أراض، واقتلاع أشجار، والاستيلاء على ممتلكات، وإغلاقات وحواجز تقطع أواصر الجغرافيا الفلسطينية.

وتشهد مدن وبلدات ومخيمات الضفة الغربية والقدس المحتلتين يوميا حملات مداهمة واقتحامات للقرى والبلدات وتجريف أراض واقتلاع أشجار والاستيلاء على ممتلكات فيها، من قبل قوات العدو والمستوطنين، تصحبها مواجهات واعتقالات وإطلاق للرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز السام المسيل للدموع على الفلسطينيين، وزادت وتيرة تلك الحملات بالتزامن مع العدوان الصهيوني غير المسبوق والمتواصل على قطاع غزة منذ السابع من شهر أكتوبر 2023.

مقالات مشابهة

  • كيف يتحوّل العمود الفقري من الألم إلى الأداء العالي؟
  • 559 عملاً مقاوماً نوعياً وشعبياً في الضفة الغربية خلال الشهر الماضي
  • أونهما: مقتل وإصابة ثلاثة أشخاص جراء الألغام الحوثية خلال سبتمبر الماضي
  • 11 ألف لاعب في بطولة دبي المفتوحة لأكاديميات كرة القدم
  • أمانة جدة تصدر وتجدد 9,464 شهادة صحية خلال سبتمبر الماضي
  • أستراليا تسجل فائضًا تجاريًا خلال أغسطس الماضي
  • خلال سبتمبر الماضي.. وفاة وإصابة 316 شخصا بحوادث مرورية في المحافظات المحررة
  • ألكاراز يطيح بسينر ويجرده من لقب بطولة الصين المفتوحة
  • جيش العدو ومستوطنوه ينفذون 1344 اعتداء في الضفة خلال شهر سبتمبر الماضي
  • سابالينكا تواجه موتشوفات في دور الثمانية ببطولة الصين