RT Arabic:
2024-07-06@12:57:15 GMT

القضاء الجزائري يدين شيخا في عصابة استهدفت "سوناطراك"

تاريخ النشر: 6th, January 2024 GMT

القضاء الجزائري يدين شيخا في عصابة استهدفت 'سوناطراك'

أدانت محكمة جزائرية عصابة سرقت معدات ومولدات كهربائية تعود للشركة الوطنية للقنوات التابعة لمجمع "سوناطراك" النفطي.

إقرأ المزيد "سوناطراك" تعتزم تخصيص 50 مليار دولار لتطوير صناعة النفط والغاز

وقضت محكمة الجنايات الابتدائية بمجلس قضاء وهران، أمس الخميس، بإدانة شيخ متورط ضمن العصابة بثلاث سنوات حبسا نافذا، مع إلزامه بتعويض مادي للشركة قدره 500 ألف دينار جزائري، وبـ300 ألف دينار جزائري أخرى لصالح أحد حراسها، الذي تم الاعتداء عليه خلال الواقعة.

وتعود وقائع هذه القضية إلى سنة 2009 في وهران، عندما توالت حوادث السرقة بنفس الخطة وطريقة التنفيذ، وأيضا نوع المسروقات المحصل منها، على مستوى بعض فروع وحدة غرب البلاد للمؤسسة الوطنية للقنوات وهي شركة تابعة لمجمع "سوناطراك".

ومكنت التحريات التي باشرتها المصالح الأمنية الجزائرية من الإطاحة بعدد من أفراد العصابة المسؤولة عنها، وهي مكونة من 8 أشخاص، كانوا يهاجمون مقرات خاصة بالمؤسسة مدججين بالسيوف، لسرقة كل ما يجدونه فيها من عتاد وتجهيزات كهربائية.

المصدر: الشروق أون لاين

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: جرائم قضاء

إقرأ أيضاً:

الدبيبة يتابع أوضاع المشاريع الاستثمارية في القاهرة

ليبيا – أجرى رئيس حكومة تصريف الأعمال عبد الحميد الدبيبة،الخميس، بالقاهرة، زيارة للشركة الليبية للاستثمار إحدى الشركات التابعة للمؤسسة الليبية للاستثمار، للوقوف على سير العمل بالمشاريع الاستثمارية بجمهورية مصر ، حيث كان في استقباله رئيس المؤسسة علي محمود، وعضو لجنة الإدارة مصطفى المانع، ورئيس لجنة إدارة الشركة الليبية للاستثمارات الخارجية حامد الحضيري، وعدد من العاملين بالشركة.

الإدارة الفنية بالشركة قدمت بحسب منصة”حكومتنا”عرضا ضوئيا، أوضحت فيه أوضاع المشاريع الاستثمارية، ومشاريع التطوير والاستثمار التي تم تنفيذها، بعد تعليمات الدبيبة وتوجيهاته في أبريل من العام 2021 خلال زيارته للشركة.

وفي كلمته أكد الدبيبة أهمية تطوير الاستثمار وتنويعه، ومتابعة الأوضاع القانونية والإدارية لكافة الشركات، والوقوف أمام من يحاول العبث بها، معتبرا ذلك مسؤولية وطنية للجميع .

وأوضح رئيس الوزراء أن زيارته تأتي للتأكيد على خطة الحكومة في المحافظة على الاستثمارات الليبية بالخارج، والعمل على تطويرها بالشراكات الناجحة، والتي تحقق عائدا استثماريا جيدا، مشددا على ضرورة تكليف مكاتب مراجعة دولية ومعتمدة، لإعداد القوائم المجمعة وإقفال الحسابات السنوية والإفصاح والشفافية بشأن كافة الإجراءات والأرباح والعوائد.

 

 

مقالات مشابهة

  • الدبيبة يتابع أوضاع المشاريع الاستثمارية في القاهرة
  • القبض على أجانب يخطفون أجانب في بغداد
  • في مشهد صادم.. مواطن جزائري يسجد لوالي وهران ويقبل أيادي ورؤوس مسؤولين (فيديو)
  • تهنئة خاصة للشعب الجزائري 
  • عصابة تسرق محل ذهب في الحديدة
  • رسميا.. جوبا عقياب ثاني صفقات مولودية وهران
  • إصابة 7 أشخاص في حادث مرور بولاية وهران
  • رحلة اليوتيوبر أحمد حسن أمام القضاء تنتهى بتعويض 200 ألف جنيه
  • حشيشي يستقبل نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا
  • حشيشي يستقبل ائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا