صحيفة الاتحاد:
2024-09-10@13:09:24 GMT

كندا تدخل تاريخ «الكالشيو»!

تاريخ النشر: 6th, January 2024 GMT

روما (أ ف ب)

أخبار ذات صلة «البديل» يهدي بولونيا «نقطة» مورينيو يفضل روما على البرازيل!


بات الدولي تايجون بيوكانن أول لاعب كندي في تاريخ الدوري الإيطالي لكرة القدم، وذلك بانضمامه إلى الإنتر المتصدر الحالي حتى «صيف 2028»، قادماً من كلوب بروج البلجيكي، وفق ما أعلن فريقه الجديد.
وقال الإنتر في بيان: رحلة طويلة بدأت في برامتون «كندا»، وقادته حتى الوصول إلى ميلانو، حلم تايجون مع «النيراتسوري» بدأ للتو.


وأفادت التقارير أن الإنتر دفع 7 ملايين يورو للتعاقد مع ابن الـ24 عاماً، إضافة إلى 3 ملايين يورو مكافآت مرتبطة بالنتائج.
ووقع اللاعب على عقد مدته أربعة أعوام ونصف العام ويمتد حتى صيف 2028.
ووصل بيوكانن إلى مطار ليناتي في ميلانو، وأكمل فحصه الطبي قبل التوقيع على العقد.
ويؤمن الدولي الكندي للمدرب سيموني إينزاجي خياراً إضافياً في مركز الظهير الأيمن، حيث يدخل في منافسة مع الهولندي دنزل دومفريس على مكان في التشكيلة الأساسية.
وعلى الرغم من أنه جاهز بدنياً، من المستبعد أن يشارك بيوكانن في مباراة الدوري الإيطالي ضد فيرونا السبت في «سان سيرو».
وخاض بيوكانن حتى الآن 35 مباراة دولية، وسجل أربعة أهداف، وكان صاحب التمريرة الحاسمة التي سجل منها ألفونسو ديفيس الهدف الأول على الإطلاق لكندا في كأس العالم وذلك في مونديال قطر نهاية 2022، خلال الخسارة أمام كرواتيا 1-4 في دور المجموعات «سجلت هدفاً آخر لاحقاً في الخسارة أمام المغرب 1-2 وجاء بالنيران الصديقة عبر نايف أكرد».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدوري الإيطالي الكالشيو كندا إنتر ميلان

إقرأ أيضاً:

دي بروين يفتح النار على زملاءه في بلجيكا بعد الخسارة أمام فرنسا

فتح كيفن دي بروين قائد منتخب بلجيكا ولاعب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، النار على زملاءه في المنتخب بعد الخسارة أمام فرنسا بهدفين دون رد، خارج ملعبه أمس الإثنين في دوري الأمم الأوروبية.

 

وأعرب اللاعب كيفين دي بروين عن عدم رضاه على أداء منتخب بلجيكا، بعد هزيمة الأخير من أمام منتخب فرنسا بهدفين دون رد، الاثنين، ضمن منافسات الجولة الثانية من دوري الأمم الأوروبية لموسم 2025/2024.

وبدأت بلجيكا المباراة بقوة، لكن فرنسا فرضت سيطرتها بعد ذلك لتحقق الفوز بسهولة، وتتجاوز خسارتها الأسبوع الماضي أمام إيطاليا في باريس.

 

وقال دي بروين لقناة "في تي إم" البلجيكية: "لا أستطيع أن أقول هنا ما الخطأ الذي حدث، لكن لقد قلت ذلك بالفعل للاعبين بين الشوطين، لا أستطيع أن أكرر ذلك في وسائل الإعلام، لكن يجب أن يكون الأمر أفضل في كل شيء"، وفقاً لموقع "يورو سبورت".

وتابع: "إذا كان المستوى الذي نريد الوصول إليه هو الأفضل، فإننا لم نعد جيدين بما يكفي للوصول إلى هذا المستوى، يجب علينا تقديم كل شيء"، موضّحاً: "إذا لم يفعل اللاعبون ذلك، فالأمر إنتهى".

وأضاف: "أستطيع أن أقبل بأننا لسنا جيدين كما كنا في عام 2018، كنت أول من رأى ذلك، لكن هناك أشياء أخرى غير مقبولة، لن أقول ما هي".

وأشار متوسط الميدان البلجيكي إلى إحدى مشاكل منتخب "الشياطين الحمر"، قائلاً: "لدينا عدد كبير جداً في الخلف (خط الدفاع)، إذا بقيت مع 6 لاعبين في الخلف، فلن يكون هناك أي ربط، هذا هو الحال، لكن الأمر لا يتعلق بالتحولات (داخل الملعب)، بل يتعلق بالأشخاص الذين لا يؤدون مهامهم".

ودافع دومينيكو تيديسكو، مدرب منتخب بلجيكا، عن كيفين دي بروين، قائلاً إن رد فعله يعكس عقلية الفوز لديه، مُضيفاً: "إنه قائدنا ويملك عقلية الفوز الكبيرة، لذلك يمكنه الرد بشكل عاطفي".

مقالات مشابهة

  • دي بروين يفتح النار على زملاءه في بلجيكا بعد الخسارة أمام فرنسا
  • انهيار أرضي يوقف قطار ليكو-ميلانو ويثير حالة طوارئ في المنطقة
  • ملامح من الحياة في كندا (1)
  • «الدبيبة» يستقبل سفيرة كندا لدى ليبيا
  • مهاجم ميونخ يستعد للانضمام لقائمة 10 عظماء في تاريخ منتخب إنجلترا
  • النجم «رونالدو» يتخطى حاجز 2 مليون يورو خلال 20 يوم!
  • أول سيارة عراقية تدخل الكويت.. مباراة تنهي قطيعة 33 عاما (شاهد)
  • تاريخ مواجهات مصر ضد بوتسوانا قبل صدام تصفيات أمم إفريقيا 2025.. لمن الغلبة؟
  • موراي يجدد عقده بـ 208 ملايين يورو
  • المبارزة العراقية تكتفي بوسام فضي بعد الخسارة أمام الصين في بارلمبياد باريس