شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن الصفراني حكومة الدبيبة تحاول السيطرة على طرابلس بالاحتماء خلف بعض التشكيلات المسلحة، ليبيا 8211; حذر عضو مجلس الدولة الاستشاري عبد السلام الصفراني العضو بجماعة الإخوان المسلمين، من أن عمليات تنفيذ عمليات قبض من دون إجراءات .،بحسب ما نشر المرصد الليبية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الصفراني: حكومة الدبيبة تحاول السيطرة على طرابلس بالاحتماء خلف بعض التشكيلات المسلحة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الصفراني: حكومة الدبيبة تحاول السيطرة على طرابلس...

ليبيا – حذر عضو مجلس الدولة الاستشاري عبد السلام الصفراني العضو بجماعة الإخوان المسلمين، من أن عمليات تنفيذ عمليات قبض من دون إجراءات قانونية تعتبر تصرفات واستفزازات ستقود البلاد إلى ما لا تحمد عقباه، مشيراً إلى أنه كلما تعثرت التوافقات والحوارات السياسية، تتحرك القوى الخشنة (العسكرية) وتسيطر على المشهد في ليبيا، وهذا ما لا نريده.

الصفراني وفي تصريحات خاصة لوكالة “أنباء العالم العربي” نقلتها صحيفة “الشرق” ،اعتقد أن حكومة  عبد الحميد الدبيبة تحاول السيطرة على العاصمة طرابلس عبر فرض سلطة الأمر الواقع، بالاحتماء خلف بعض التشكيلات المسلحة، خاصة بعد إقرار قوانين لجنة (6+6)، والموافقة على خارطة الطريق التي تنص على تشكيل حكومة جديدة للإشراف على الانتخابات.

Shares

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الدبيبة يتابع تفعيل اتفاقية تنفيذ طريق امساعد – رأس اجدير مع إيطاليا

ليبيا – اجتمع رئيس حكومة تصريف الأعمال عبد الحميد الدبيبة،مع جهاز تنفيذ وإدارة طريق امساعد رأس اجدير، تفعيل اتفاقية تنفيذ طريق (امساعد – رأس اجدير)، البالغ طوله 1700 كيلومترا،والموقعة مع إيطاليا.

الدبيبة اطلع خلال الاجتماع،بحسب منصة “حكومتنا”، على الموقف العام للمشروع والنتائج التي توصلت إليها اللجان المشتركة من الجانبين الليبي والإيطالي في التقدم الحاصل في إجراءات التعاقدات مع الشركات الإيطالية الخاصة بالتنفيذ.

بدوره،أكد رئيس الوزراء ضرورة دراسة العوائق التي قد تواجه تنفيذ المشروع بهدف إطلاقه في أسرع وقت ممكن، خاصة وأن الحكومة الإيطالية ستتحمل كامل تكاليف إنشاء هذا الطريق الاستراتيجي، موضحا ضرورة إنجاز المشروع في أقرب وقت لما له من أهمية استراتيجية لليبيا.

هذا وحضر الاجتماع، كل من وزير المواصلات محمد الشهوبي، ورئيس لجنة متابعة استئناف معاهدة الصداقة بين ليبيا وإيطاليا،ووزير الدولة للاتصال والشؤون السياسية وليد اللافي.

يُشار إلى أن ليبيا وقعت عام 2008 مع إيطاليا، معاهدة صداقة وشراكة تشمل صيانة الطريق الساحلي من غرب ليبيا إلى شرقها، بالإضافة إلى التزام إيطاليا بإنجاز مشاريع سكنية،وتقديم منح دراسية للطلبة الليبيين في الجامعات الإيطالية، وتشجيع الشركات الإيطالية على دخول السوق الليبية.

مقالات مشابهة

  • ديلي صباح: تيكا التركية توقع مذكرة تفاهم مع خارجية الدبيبة تشمل صيانة “جامع درغوت” في طرابلس
  • الشيباني: حكومة جديدة مقرها طرابلس في ضل الانفلات الأمني وانتشار السلاح “كأنك يابوزيد ماغزيت”
  • اليسير: ما نوعية الحكومة التي سيتم تشكيلها وتمكينها من العمل داخل طرابلس ؟
  • الدبيبة يبحث رؤية تطوير قطاع الاتصالات
  • العبيدي يستبعد إخلاء طرابلس من الجماعات المسلحة التي لها نفوذ قوي يتجاوز مؤسسات الدولة
  • عبد الكافي: إخلاء طرابلس من الجماعات المسلحة ملف شائك وثقيل
  • “اطليش” يهدد “اللافي” بالسجن .. والأخير يختبىء في منزل “الدبيبة”
  • “طليش” يهدد “اللافي” بالسجن .. والأخير يختبيء في منزل “الدبيبة”
  • "مش هيحصل".. أحمد موسى: اللجان الإخوانية تحاول زعزعة ثقة الشعب بجيشه (فيديو)
  • الدبيبة يتابع تفعيل اتفاقية تنفيذ طريق امساعد – رأس اجدير مع إيطاليا