صحيفة الاتحاد:
2024-09-19@12:38:38 GMT

«البديل» يهدي بولونيا «نقطة»

تاريخ النشر: 6th, January 2024 GMT

روما (أ ف ب)

أخبار ذات صلة «السيدة العجوز» يستعرض في «حفل الكأس» مورينيو يفضل روما على البرازيل!


أفلت بولونيا من تلقي هزيمتين توالياً للمرة الأولى هذا الموسم، وذلك بخطفه هدف التعادل 1-1 على أرضه أمام جنوى في الرمق الأخير، في افتتاح المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.
ودخل فريق المدرب تياجو موتا اللقاء على خلفية الهزيمة القاسية التي تلقاها في المرحلة الماضية على أرض أودينيزي 3-0، وكان بالتالي يمني النفس بالنهوض سريعاً، بالفوز على جنوى بين جماهيره، من أجل الصعود الى المركز الرابع ولو موقتاً.


لكنه اصطدم بصلابة فريق أجبر يوفنتوس الثاني والإنتر المتصدر على الاكتفاء بالتعادل معه بنتيجة 1-1 أيضاً.
وبدا بولونيا في طريقه لتلقي الهزيمة الرابعة للموسم، بعد تخلفه منذ الدقيقة 20، بهدف سجله الإيسلندي ألبرت جودموندسون من ضربة حرة، وحتى الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع، قبل أن ينقذه «البديل» لورنتسو دي سيلفستري الذي دخل في الدقيقة 87، بإدراكه التعادل، بعدما وصلته الكرة من البلجيكي أليكسيس ساليماكرز إثر ركلة ركنية.
وبذلك، بقي بولونيا خامساً بـ32 نقطة، وبفارق نقطة خلف فيورنتينا الذي يحل ضيفاً على ساسوولو، قبل أن يواجه فريق موتا الثلاثاء في ربع نهائي الكأس، فيما رفع جنوى رصيده إلى 21 نقطة في المركز الثاني عشر موقتاً.

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدوري الإيطالي بولونيا جنوى يوفنتوس إنتر ميلان

إقرأ أيضاً:

«الصحة» تبحث إمكانية استخدام الذكاء الاصطناعي والروبوت في الجراحات الدقيقة

عقد الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة والسكان، اجتماعا مع قيادات بشركات القطاع الخاص، لبحث سبل التعاون في القطاع الصحي، في ديوان عام الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

الاستثمار في القطاع الصحي

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنّ الاجتماع تناول بحث فرص التعاون والاستثمار في القطاع الصحي، بما يساهم في النهوض بالمنظومة الصحية، وتطوير ورفع كفاءة المنشآت الصحية في جميع المحافظات، باستخدام تقنيات الاستشارات الطبية والتشخيص «عن بُعد» والروبوت الجراحي.

وقال «عبدالغفار» إنّ الوزير ناقش مع ممثل الشركة إمكانية استخدام الذكاء الاصطناعي والروبوت، في الجراحات الدقيقة بمستشفيات العاصمة الإدارية، ومعهد ناصر للبحوث والعلاج، لتحسين مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، مؤكدا أهمية هذه التقنيات في تقليل احتمالات أخطاء التشخيص، وميكنة صرف الأدوية، وزيادة معدلات الأمان في إجراءات مكافحة العدوى.

واستطرد «عبدالغفار» أنّ الوزير أشار إلى أهمية تعظيم الاستفادة من تلك التقنيات وخاصة في المنشآت الصحية الجديدة، ومنها المدينة الطبية بالعاصمة الإدارية الجديدة، والتي ستحدث نقلة تكنولوجية في كافة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

التطبيب عن بعد

ولفت إلى تأكيد الوزير على أنّ تقنية التطبيب عن بعد والاستشارات الطبية ستكون من خلال التواصل مع أطباء من مختلف دول العالم، لزيادة وتبادل الخبرات الطبية، مضيفا أنّ استخدام هذه التقنيات يقلل معدلات الهدر في الأدوية والمستلزمات، وتكلفة العلاج، كما أنّ استخدام الروبوت، يساهم في حوكمة ودقة التشخيص، حيث أن هذه التقنية ستكون من خلال بصمة خاصة بالطبيب المستخدم للروبوت.

حضر الاجتماع الدكتور أنور إسماعيل، مساعد وزير الصحة والسكان للمشروعات القومية، الدكتور أشرف عبدالعليم مساعد وزير الصحة والسكان لنظم المعلومات، الدكتور محمد فوزي مستشار الوزير للأشعة، والدكتور محمد مصطفى عبدالغفار رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية.

مقالات مشابهة

  • بولونيا.. «نقطة» بعد 60 عاماً!
  • «البديل الإنجليزي» يمنح الفرح لدورتموند
  • اكتشاف جديد: كيف تصل جزيئات البلاستيك الدقيقة إلى الدماغ؟
  • دوري أبطال أوروبا.. بولونيا ينجو من الهزيمة أمام شاختار
  • أبطال أوروبا.. دانيلو سيكان يقود شاختار لمواجهة بولونيا
  • تشكيل بولونيا لمواجهة شاختار دونيستك في دوري أبطال أوروبا
  • مولوي في اتصال مع نظيره العراقي: للتكاتف في هذه المرحلة الدقيقة التي يمر بها لبنان
  • «الصحة» تبحث إمكانية استخدام الذكاء الاصطناعي والروبوت في الجراحات الدقيقة
  • تقارير إسرائيلية تشير إلى إقالة محتملة لغالانت.. وتكشف اسم البديل
  • عبر فيس بوك وإكس..ألمانيا تكشف حملة تضليل روسية لصالح حزب البديل