قال الدكتور جهاد الحرازين المحلل السياسي الفلسطيني، إن دولة الاحتلال منذ عملية 7 أكتوبر تفننت في اختلاق الأكاذيب والادعاءات التي من خلالها تحاول كسب التعاطف والتأييد مع عمليتها العسكرية أو محاولة إدارة البوصلة بعيدا عن الجرائم التي ترتكبها دولة الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني من خلال مجموعة من الادعاءات.

وأشار الحرازين في حديثه لـ«الوطن» إلى أن بداية هذه الادعاءات كانت بتوجيه اتهامات باغتصاب النساء وعمليات الحرق والقتل والاختطاف، إذ سربت كل تلك الأكاذيب لكسب الرأي العام وهو ما كُشف سريعا.

إسرائيل جندت وحدة كاملة من الجيش لتزوير الفيديوهات

وتابع الحرازين، أن اسرائيل عملت على تجنيد وحدة كاملة من الجيش مختصة بعملية تزوير الفيديوهات وعمليات الدبلجة لتشويه الصورة الفلسطينية وتشويه المنطقة، والادعاء بأن اسرائيل تعاني من اضطهاد من جيرانها ومن قبل الشعب الفلسطيني، للتأثير في مواقع السوشيال ميديا العالمية لكسب أكبر تعاطف.

وأضاف أن إسرائيل نجحت بذلك في البداية، ولكن بعد ما تم نقل الصورة الحقيقية للجرائم الاسرائيلية التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني، بدأ الرأي العام الدولي يتغير وكذلك المزاج العالمي.

وأضاف، أن ما يخص محور فيلادلفيا فإن مصر منذ البداية تعاملت مع هذا الموضوع قبل أكتوبر بسنوات عندما دمرت كافة الأنفاق، رافضا كل الادعاءات، فمصر دولة تلتزم بالحفاظ على الحدود الآمنة وتحاول إدخال المساعدات على جانبي المعبر لإنقاذ الشعب الفلسطيني، مؤكدا أن تلك الشائعات مجرد محاولات للتغطية على الفشل الذريع الذي تعاني منه حكومة الاحتلال، وهو ما ظهر جليا خلال اجتماع الحكومة أمس الأول الذي تحول إلى مشاجرة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أكاذيب إسرائيل الاحتلال العدوان على غزة غزة الشعب الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

مصطفى بكري: مصر تسعى للحصول على حقوق الشعب الفلسطيني

أكد الكاتب الصحفي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي تحدث خلال حفل تخريج دفعة جديدة من كلية الشرطة، بأن السياسة المصرية متوازنة، وهذا التوازن لا يعني الحياد، بل يشمل السعي للحصول على حقوق الشعب الفلسطيني، بما يساهم في زيادة الاستقرار في المنطقة.

وأوضح مصطفى بكري، خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، مقدم برنامج «بالورقة والقلم»، المذاع على قناة «ten»، مساء الأحد، أن هناك مخططًا جديدًا في المنطقة، وحرب لا تبقي ولا تذر في الساحة اللبنانية، مشيرًا إلى أن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو يتحدث على عزمه لتغيير الواقع الاستراتيجي في الشرق الأوسط، ويتحدث المرشح والرئيس السابق دونالد ترامب على أن الكيان المحتل لديه مساحة صغيرة، ومن الضروري أن تتوسع.

وأضاف عضو مجلس النواب، أن «نتنياهو» يتحدث على أن القدس هي العاصمة الأبدية لدولة الاحتلال، وبأن دولة الاحتلال هي الوطن القومي لليهود، وليس للإسرائيليين، ويريد أن تتوسع دولة الاحتلال إلى الحدود التوراتية.

اقرأ أيضاًمصطفى بكري عن استشهاد حسن نصرالله: «النتن ياهو يدفع بالمنطقة إلى آتون حرب كبرى.. والمقاومة ستزداد اشتعالا»

الزعيم لم يمت.. توافد العشرات على ضريح جمال عبد الناصر لإحياء الذكرى الـ54 لرحيله.. وبكري: لا يزال يسكن القلوب والعقول

شهادات وذكريات.. يرويها مصطفى بكري: تجربة مصر الفتاة والمعركة مع سمير رجب

مقالات مشابهة

  • محلل سياسي: إسرائيل تهدف إلى إخلاء شمال غزة بحجة وجود عناصر للمقاومة
  • محلل سياسي: طارق صالح سيدخل صنعاء ”فاتحا على ركام البيجرات”
  • مصطفى بكري: مصر تسعى للحصول على حقوق الشعب الفلسطيني
  • «دعم حقوق الشعب الفلسطيني»: الاحتلال الإسرائيلي يخطط لتوسيع الصراع الإقليمي
  • جهاد الحرازين: شعبية نتنياهو فاقت جانتس في الفترة الأخيرة
  • محلل سياسي: قد لا نرى حزب الله بعد نصر الله مثلما كان من قبل
  • محلل سياسي: حزب الله يحتاج إلى إعادة ترتيب داخلي بعد اغتيال حسن نصر الله
  • الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنوه يواصلون أعمالهم الوحشية بحق الشعب الفلسطيني
  • إعلام فلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي يقتحم «بيت ريما».. واشتباكات بالضفة الغربية
  • باحث سياسي يوضح الضربات التي لحقت بحزب الله على يد جيش الاحتلال