أطلقت مديرية العمل بأسوان ورش تدريبية متنقلة في قرى مدينة نصر النوبة شمال محافظة أسوان في إطار المبادرة الرئاسية لتمكين المرأة اقتصادياً بتكليف من وزير العمل، حسن شحاتة، ومحافظ أسوان، اللواء أشرف عطية. 

واستهدفت الورش التدريبية تقديم الدعم وتعزيز المهارات لعدد من السيدات بمنطقة نصر النوبة حيث انتهت المتدربات من المرحلة الأولى من تدريب مهنة التفصيل والخياطة بستما.

أبدى فوزي صابر، مدير مديرية العمل بأسوان، شكره للمتدربات على مهاراتهن الفائقة واستجابتهن السريعة للمادة التدريبية المقدمة.

دعم كبير توليه الدولة لدعم السيدات اقتصاديا

وعبرت المتدربات عن سعادتهن وامتنانهن للرئيس عبد الفتاح السيسي للاهتمام بهن وتخصيص الوحدة المتنقلة لتقديم الخدمات التدريبية في مكان إقامتهن.

 كما قدمن شكرهن لوزير العمل حسن شحاتة واللواء أشرف عطية محافظ أسوان على توفير هذه التدريبات المجانية وأكدن استعدادهن لبذل أقصى جهودهن للاستفادة القصوى من هذه التدريبات الهادفة.

وتوفر الدولة فرص العمل وتدريب المهارات المهنية حيث يشكلان خطوة هامة نحو تمكين المرأة اقتصادياً وتمكينها من دخول سوق العمل بثقة وإتقان كجزء من تعزيز دور المرأة في بناء مستقبلها ومساهمتها الإيجابية في التنمية المجتمعية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظ أسوان محافظة أسوان محافظ أسوان أشرف عطية تمكين الشباب تمكين النساء

إقرأ أيضاً:

ديوان المظالم ينفذ 1250 ساعة تدريبية للقضاة

نفَّذ ديوان المظالم ممثلًا في الإدارة العامة للشؤون القضائية 1250 ساعة تدريبية عبر 92 برنامجًا تدريبيًا خلال العام التدريبي المنصرم، حيث تعددت مسارات البرامج ما بين أساسية وتطويرية ومتخصصة وتحليلية، إضافة إلى البرامج التدريبية التعاونية.

وتنوعت البرامج التدريبية ما بين محلية ودولية نُوقش من خلالها جُل احتياجات أعمال القضاء الإداري، ومستجدات الأنظمة القضائية في المملكة العربية السعودية مثل: أنظمة المنافسات والمشتريات الحكومية، والإثبات، والمعاملات المدنية، إضافة إلى عددٍ من البرامج التدريبية واللقاءات العلمية لتطوير أداء الكوادر القضائية في ديوان المظالم من حيث التعاطي مع المدونات القضائية، والتفتيش القضائي، والأمن السيبراني.

وقد نظمت الإدارة هذه البرامج في 18 مدينة داخل المملكة وخارجها، إضافة إلى تخريج 30 قاضيًا من برامج الدبلوم العالي والدبلوم في القضاء الإداري بالتعاون مع معهد الإدارة العامة، كما يحرص ديوان المظالم على تأهيل وتطوير كوادره القضائية لمواكبة النهضة التشريعية وما تعيشه المملكة من تطور ونماء على مختلف الأصعدة.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسوان يعطي إشارة بدء التشغيل التجريبي للمجمع الحرفي ببلانة
  • محافظ أسوان: التشغيل التجريبي للمجمع الحرفى بقرية بلانة بنصر النوبة
  • بالتعاون مع هيئة تنمية الصعيد بأسوان.. بدءالتشغيل التجريبى للمجمع الحرفى بقرية بلانة بنصر النوبة
  • ديوان المظالم ينفذ 1250 ساعة تدريبية للقضاة
  • 150 أخصائيا يشاركون في دورة تدريبية لجراحة مفصل الركبة
  • فرق طوارئ متنقلة لخدمات كبار السن بالقليوبية
  • «العمل» تناقش "أثر المساواة بين الجنسين على التنمية" في أحد مصانع المنيا
  • العمل: برامج تدريبية مجانية لسيدات جنوب سيناء فى الخياطة والحاسب الآلي
  • وزارة العمل تنظم ندوة بعنوان "أثر المساواة بين الجنسين على تنمية المجتمع" بالمنيا
  • وزارة العمل تنظم برامج تدريبية وتوعوية مجانية لسيدات جنوب سيناء