#سواليف

وصف المخرج الأمريكي ” #أوليفر_ستون”، رئيس #حكومة #الاحتلال بنيامين #نتنياهو، بأنه “شخص #مجنون و #مريض”، بعد لقائه قبل توليه السلطة.

وقال “ستون” في مقطع فيديو نشره على صفحته بمنصة “إنستغرام”: “نتنياهو شخص مريض، وأكرر ذلك إنه مجنون، التقيت به قبل سنوات وأجريت مقابلة معه عندما كان خارج الحكومة، وكان انطباعي عنه حينها أنه مجنون، وأعتقد أنه أصبح أسوأ”.

الممثل والمخرج الأمريكي أوليفر ستون: "التقيت ناتنياهو منذ سنوات وبد لي مخبولا وقد ازداد خبلا. أن يعطيه بايدن كل ما يريد جنون.
لا يمكن الاستمرار في دعم إسرائيل.
ولا تحدثني الهراء عن معاداة السامية!"#غزة_العزة #فلسطين_حرة #غزة_الآن #طوفان_الاقصى #كتائب_القسام #غزة_تنتصر… pic.twitter.com/sDCMuxhwg6

مقالات ذات صلة السبت .. ارتفاع تدريجي على درجات الحرارة وأجواء مستقرة 2024/01/06 — د. جمال الملا (@DrJamal11) January 2, 2024

وأضاف: “لم يسبق أن رأيت مثل هذه #المذبحة التي تحدث في #غزة، التي يبررونها بهذه الطريقة كانتقام وكصراع ديني، كيف تقضي على حركة سياسية؟، “يقصد حركة حماس”، أمر لم يحدث في التاريخ، كيف ستقتل الجميع؟ ماذا ستفعل؟ تفرقهم وترسلهم إلى مصر؟ هذا جنون”.
وتابع ستون: “ما كان مقززا بالنسبة لي عندما ذهب #بايدن إلى هناك؛ لمنحهم ما يريدون”.

وأضاف: “لا يمكننا أن نفعل هذا، لا يمكننا دعم إسرائيل باستمرار، لا بد من قطع كل شيء معهم الآن”.

وأكد المخرج الأمريكي: “هذا ما سأفعله، ولا تخاطبني وتقول لي معاداة السامية، من هم المعادون للسامية في العالم؟ لا أحد معاد للسامية إلا إذا كانت لديهم مشكلة مع هتلر”.

واختتم” ستون”: “هذه مسألة تتعلق بالعدالة والسلام والأخلاق الإنسانية الأساسية، أنا لا أفهم كيف يمكنهم قتل الفلسطينيين بهذه الطريقة؟”.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف أوليفر ستون حكومة الاحتلال نتنياهو مجنون مريض غزة العزة فلسطين حرة غزة الآن طوفان الاقصى كتائب القسام غزة تنتصر المذبحة غزة بايدن

إقرأ أيضاً:

نتنياهو لـ بايدن: من صهيوني يهودي إلى صهيوني أيرلندي أمريكي (شاهد)

قال رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو، إنه يعرف الرئيس الأمريكي جو بايدن منذ أكثر من أربعين سنة، مضيفا قبيل لقائهم المرتقب، "من صهيوني يهودي فخور إلى صهيوني أيرلندي أمريكي فخور، أود أن أشكركم على 50 عاما من الخدمة العامة و50 عاما من الدعم لدولة إسرائيل".

Netanyahu: "From a proud Jewish zionist to a proud Irish-American zionist, I want to thank you for 50 years of public service and 50 years of support for the state of Israel." pic.twitter.com/oXYoBiMU3k — The Post Millennial (@TPostMillennial) July 25, 2024

وأمس الخميس، أجرى بايدن ونتنياهو محادثات في واشنطن، حول وقف إطلاق النار في قطاع غزة، حيث شدد البيت الأبيض على أنه قد آن الأوان لإنهاء الحرب.

وقال بايدن أثناء ترحيبه بنتنياهو في المكتب "لدينا الكثير لنتحدث عنه". ورد الأخير "أريد أن أشكرك على 50 عاما من الخدمة العامة و50 عاما من الدعم لدولة إسرائيل".



وأعلن البيت الأبيض أن بايدن دعا نتنياهو خلال لقائهما في واشنطن إلى التوصل في أسرع وقت ممكن لاتّفاق على وقف لإطلاق النار في قطاع غزة.

وذكر بيان للبيت الأبيض، أن "الرئيس بايدن أعرب عن الحاجة إلى سدّ الفجوات المتبقية، وإنجاز الاتفاق في أقرب وقت ممكن، وإعادة الرهائن إلى ديارهم، والتوصل إلى نهاية مستديمة للحرب في غزة".

وأشار إلى أن "الرئيس وضيفه ناقشا الأزمة الإنسانية في غزة وضرورة إزالة العقبات التي تعوق تدفّق المساعدات الإنسانية على القطاع".

وبين، أن الرئيس وضيفه "ناقشا بالتفصيل التطوّرات في غزة والمفاوضات الجارية بشأن وقف إطلاق النار وإطلاق سراح الرهائن".



من جانبه أعرب، مستشار اتصالات الأمن القومي في البيت الأبيض جون كيربي عن اعتقاده بقرب التوصل لاتفاق بشأن وقف إطلاق النار في غزة، مشيرا إلى أن بايدن سيناقش مع نتنياهو كيفية سد الفجوات من أجل التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار.

وشدد كيربي على أنه قد "آن الأوان لإنهاء الحرب في غزة"، مضيفا أن هناك تنازلات ينبغي على إسرائيل وحماس تقديمها من أجل التوصل لاتفاق، قبل أن يستدرك "ما زلنا نعتقد أنه يجب إلحاق الهزيمة بحماس ووضع حد لتهديداتها ضد إسرائيل".

وتابع كيربي بالقول "لا نعتقد أن نتنياهو مجرم حرب".

وفي السياق، وادعت صحيفة "معاريف" العبرية أن البيت الأبيض يمارس "ضغوطا كبيرة" على نتنياهو للموافقة على شروط وقف إطلاق النار في غزة.

وسبق أن نقلت هيئة البث العبرية عن مصادر مطلعة قولها، إن من المتوقع حدوث تطور في مفاوضات الأسرى بعد لقاء بايدن ونتنياهو، مشيرة في الوقت نفسه إلى أن نتنياهو يريد أخذ التزام من بايدن بشأن مواصلة القتال (في غزة) وتزويد إسرائيل بـ"أسلحة خاصة" لمنع احتمال حل حكومته.

مقالات مشابهة

  • “تنبأ بفوز بايدن وترامب”.. بروفيسور أمريكي يتوقع فوز هاريس في الانتخابات الرئاسية
  • تقرير أمريكي: هجوم الحوثيين على “تل أبيب” يظهر براعة تكتيكية ويقلق “إسرائيل”
  • بينيت يتحدث عن “الطريقة الوحيدة” لمنع حرب شاملة بين لبنان وإسرائيل
  • ناشط “إسرائيلي” : حفاوة الكونجرس الأمريكي بنتنياهو “أمر مُخز”
  • الخارجية : تدين الجمهورية العربية السورية المذابح التي ترتكبها “إسرائيل” عدة مرات في اليوم الواحد بحق الشعب الفلسطيني وتطالب بوقف أنهار الدماء الفلسطينية والقيام فوراً بمنع “إسرائيل” من ارتكاب المزيد من هذه المجازر ومحاسبة القيادات
  • السنوار يخطب أمام طلاب جامعة “هارفارد”!
  • مسيرة “يافا” فاتحة لتنفيذ قرار ضرب “تل أبيب” و”إسرائيل” في صدمة
  • نتنياهو يهدي ترامب قبعة أثارت جدلا داخل إسرائيل
  • نتنياهو لـ بايدن: من صهيوني يهودي إلى صهيوني أيرلندي أمريكي (شاهد)
  • “إسرائيل” تعترف بصعوبة التصدي للحوثيين بمفردها وتدعو التحالف الأمريكي البريطاني لتولي المسؤولية