أثارت قضية المقاطعة تأثيرًا كبيرًا على شركة "ماكدونالدز"، إحدى أبرز سلاسل المطاعم السريعة في العالم، وذلك وفقًا لتصريحات المدير التنفيذي للشركة. وأكد المدير التنفيذي أن الشركة تعرضت لتأثير تجاري كبير في أعقاب قصف الاحتلال الاسرائيلي لقطاع غزة.

ووفقا لموقع “سكاي نيوز”، أشار كريس كيمبكزينسكي، المدير التنفيذي لشركة "ماكدونالدز"، إلى أن الشركة تأثرت سلبًا في أسواق الشرق الأوسط وخارجها نتيجة لدعوات المقاطعة التي استهدفت السلسلة.

 

بحضور صلاح.. كواليس مران المنتخب الوطني قبل السفر لـ كوت ديفوار| شاهد الصحة العالمية : غزة تواجه تزايدًا في عمليات بتر الأطراف

وجاء ذلك بعد أن أعلنت "ماكدونالدز" عن تبرعها بآلاف الوجبات المجانية لقوات الجيش الإسرائيلي بعد اندلاع الحرب في قطاع غزة. وقد أثارت هذه الخطوة ردود فعل غاضبة من قِبَل منتقدي العمل العسكري الإسرائيلي في غزة، وتم تداول دعوات لمقاطعة المستهلكين لشراء منتجات الشركة.

وقد أصدرت بعض فروع "ماكدونالدز" في عدة دول بيانات تأكيدية لتنأى بنفسها عن هذه الخطوة المثيرة للجدل، فيما تعهدت بتقديم المساعدات لقطاع غزة.

 وحرصت مصادر في المقر الرئيسي للشركة في الولايات المتحدة على التأكيد على أن فروع "ماكدونالدز" هي شركات مستقلة تعمل تحت ترخيص العلامة التجارية "ماكدونالدز".

وعلى الرغم من عدم ذكر التفاصيل الدقيقة حول تأثير المقاطعة على الشركة، إلا أن "ماكدونالدز" أعلنت في وقت سابق أن حملة المقاطعة التي قام بها نشطاء داعمون للفلسطينيين في ماليزيا أدت إلى تراجع أرباحها وإغلاق بعض الفروع وتسريح عدد من الموظفين.

تُعتبر "ماكدونالدز" من بين الشركات التي تعتمد بشكل كبير على الامتيازات، حيث تمنح حق الامتياز لتشغيل أكثر من 40 ألف فرع من المطاعم في أكثر من 100 دولة. وتسجل الشركة إيرادات سنوية تقدر بحوالي 23 مليار دولار، مما يجعلها واحدة من أكبر الشركات في صناعة المطاعم السريعة على مستوى العالم.

وعلى الرغم من التحديات التي تواجهها "ماكدونالدز" نتيجة المقاطعة، إلا أن الشركة تعمل على اتخاذ إجراءات للتعامل مع الوضع والحفاظ على استدامة أعمالها. وتسعى الشركة إلى إعادة بناء الثقة مع الزبائن.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إسرائيل وحماس الجيش الإسرائيلي الحرب في قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

مختص يكشف عن الأعراض التي تسبق عجز الرجل في غرفة النوم.. كن حذرا

صورة تعبيرية (مواقع)

أفصح طبيب مسالك بولية عن الأعراض التي تسبق إصابة الرجال بالعجز الجنسي، ودعا عند ملاحظة ظهورها التوجه إلى الطبيب فورا.

ولفت إلى أن ضعف الانتصاب أو غيابه تماما أثناء الجماع يمكن أن يكون علامة تشير إلى أن الرجل على وشك الإصابة بالعجز الجنسي. وقد يظهر هذا الضعف بصورة صلابة انتصاب غير كافية لممارسة الجماع الكامل أو عدم استقراره.

اقرأ أيضاً فلكي يمني يكشف عن تقلبات مثيرة سيشهدها شهرا سبتمبر وأكتوبر 8 سبتمبر، 2024 بنوك يمنية جديدة على موعد مع الإفلاس خلال الفترة القادمة 8 سبتمبر، 2024

وبين: قد ينتج الضعف الجنسي عن عوامل جسدية أو نفسية، مثل التوتر أو الاكتئاب أو سوء نمط الحياة، وقد يعاني بعض الرجال من مشكلات في المسالك البولية، مثل كثرة التبول أو ضعف تدفق البول أو التبول المؤلم. وكل هذا قد يكون بسبب اختلال الأداء الطبيعي لغدة البروستاتا.

وقال: قد يواجه بعض الرجال مشكلات في القذف، مثل تأخر القذف أو عدم الإحساس بالنشوة الجنسية. وقد يكون ذلك بسبب اضطراب في الجهاز العصبي أو مشكلات هرمونية.

مساحة نت8 سبتمبر، 2024 فيسبوك X لينكدإن ‏Tumblr بينتيريست ‏Reddit تيلقرام مشاركة عبر البريد طباعة اقرأ أيضاً استئناف الرحلات من مطار صنعاء الدولي في هذا الموعد.. تطور هام8 يوليو، 2024 ورد الآن: انهيار تاريخي للريال اليمني أمام الدولار والسعودي اليوم.. آخر تحديث21 فبراير، 2024 هام: ناطق الحوثيين يزف بشرى سارة حول صرف مرتبات الموظفين في اليمن8 ديسمبر، 2023 دبلوماسي يمني يكشف معلومات مهمة حول الاتفاق على صرف المرتبات بين السعودية والحوثيين12 أكتوبر، 2023شاهد أيضاً إغلاق أخبار اليمن لن تصدق ما يفعله شرب كوب من عصير القصب على الريق في القلب والدماغ؟ 15 مايو، 2024أخر الأخبار مختص يكشف عن الأعراض التي تسبق عجز الرجل في غرفة النوم.. كن حذرا 8 سبتمبر، 2024 فلكي يمني يكشف عن تقلبات مثيرة سيشهدها شهرا سبتمبر وأكتوبر 8 سبتمبر، 2024 بنوك يمنية جديدة على موعد مع الإفلاس خلال الفترة القادمة 8 سبتمبر، 2024الأكثر شعبية هام: حكومة عدن تكشف عن ترتيبات مع صنعاء لاتفاق يتضمن صرف المرتبات 3 سبتمبر، 2024 مقرب من النظام السعودي يكشف عن الحرب التالية في المنطقة.. بين دولتين كبيرتين 4 سبتمبر، 2024التصنيفاتأخبار الخليجأخبار السعوديةأخبار اليمنأخرىتقنيةصحةفن ومشاهيرفيديومقالاتمنوعاتفيسبوكXتيلقرامصفحاتأرشيفالأكثر مشاهدةالرئيسيةتواصل معناسياسة الخصوصيةعالممن نحن جميع الحقوق محفوظة 2024فيسبوكXتيلقرام فيسبوك X واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكXتيلقرام إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • السوداني يؤكد على أهمية إنجاز المشاريع التي تعمل فيها الشركة في العراق
  • مختص يكشف عن الأعراض التي تسبق عجز الرجل في غرفة النوم.. كن حذرا
  • رئيس الشعبة يكشف تفاصيل صادمة بشأن "بيع جوابات" سيارات المعاقين(فيديو)
  • تسريبات صادمة.. شركة تسويق تتنصت على محادثات مستخدمي «فيسبوك»
  • تقرير يكشف عن أهم الشخصيات في العالم التي من الممكن أن تصل إلى لقب “تريليونير”
  • «الصحفيين» تعلن موعد فتح باب الترشح لعضوية المكتب التنفيذي لرابطة «محررو الاتصالات» (تفاصيل)
  • المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يلتقي محافظ البحيرة لبحث سبل التعاون
  • الشركة الجهوية بالدارالبيضاء تستحوذ على رأسمال شركة ليديك
  • المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يلتقي محافظ البحيرة لبحث سبل التعاون المشترك
  • بيقطع في لحمه| طليقة عريس الدقهلية تكشف تفاصيل صادمة وتفضح المستور