نشرت مواقع إعلامية إسرائيلي مشاهد من عملية الطعن التي نفذها شاب فلسطيني في مستوطنة داخل مدينة القدس المحتلة.

ويظهر في التسجيل قيام شاب بطعن حارسي أمن في المنطقة الصناعية في مستوطنة ميشور أدوميم في القدس، قبل أن يقوم أحدهما بإطلاق النار عليه، ما أدى إلى اشتشهاده.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية قالت الأحد الماضي، إن مستوطنين أصيبا، جراء عملية طعن في المنطقة الصناعية في ميشور أدوميم بالقدس المحتلة.




ولفتت إلى أن فلسطينيا هاجم عنصري أمن للمستوطنين في المنطقة، وأصابهما بجروح، قبل أن يتم إطلاق النار عليه وتحييده.
مشاهد من عملية الطعن قبل أسبوع في ميشور أدوميم .. نشرته الشرطة الإسرائيلية وشركة الحراسة .. #يوم_Iلجمعه pic.twitter.com/Yp4FlWppoV — NURALDEEN BAIAA (@NBaiaa) January 5, 2024
وهذه العملية هي الرابعة خلال أيام، حيث قام فلسطيني بالهجوم على جنود الاحتلال، في حاجز الأنفاق بالقدس المحتلة، أول أمس، وأصاب جنديين أحدهما بجروح خطرة، قبل أن يستشهد بإطلاق النار عليه.

كما قام فلسطينيان بمهاجمة جنود للاحتلال بعمليتي دهس في الخليل الأسبوع الماضي، وتمكنا من إصابة عدد من الجنود بجروح مختلفة، فيما أطلقت النيران عليهما واستشهدا على الفور.

يشار إلى أن الضفة الغربية تعاني من هجوم شرس لقوات الاحتلال منذ بدء العدوان على غزة، ووصل عدد الشهداء فيها إلى أكثر من 530 شهيدا، فضلا عن 3800 مصاب، جراء الاعتداءات التي تجري على مدار الساعة، واعتقال قرابة 5 آلاف فلسطيني.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية عملية الطعن فلسطيني الاحتلال فلسطين الاحتلال عملية طعن ميشور ادوميم المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

المجلس الوطني الفلسطيني يدين اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى

الثورة نت/
أدان المجلس الوطني الفلسطيني، (البرلمان)، اليوم الخميس، اقتحامات المستوطنين المتطرفين لباحات المسجد الأقصى المبارك بمدينة القدس المحتلة .
وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، ذكر المجلس في بيان له، أن هذه الممارسات تمثل انتهاكا صارخا لحرمة المسجد وحقوق المواطنين في القدس، وتعبيرا فاضحا عن السياسة المتطرفة التي تنتهجها حكومة العدو .

وأشار إلى أن ارتفاع وتيرة الانتهاكات خلال الأعياد اليهودية، يأتي لاعتقاد الاحتلال أن الوقت بات مناسبا لتنفيذ مطامعه في مدينة القدس المحتلة.
وحذر المجلس، من خطورة هذه الأفعال التي تهدف إلى فرض واقع جديد يتناسب مع أطماع العدو في المسجد الأقصى والقدس بشكل عام، لافتا إلى أن هذه السياسات تمثل تصعيدا خطيرا سيؤدي إلى تداعيات لا تُحمد عقباها، ويضع المنطقة على حافة الانفجار.
ودعا، المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته القانونية والأخلاقية، واتخاذ خطوات عملية لإيقاف انتهاكات العدو المتكررة، والضغط على حكومة الاحتلال لاحترام الوضع التاريخي والقانوني القائم في المسجد الأقصى ومدينة القدس.

مقالات مشابهة

  • إذاعة جيش الاحتلال: نتائج عملية استهداف هاشم صفي الدين ستتضح بعد أيام
  • المجلس الوطني الفلسطيني يدين اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى
  • الاحتلال يعدم شاباً بزعم محاولته تنفيذ عملية طعن في الخليل
  • الاحتلال يفتح النار على فلسطيني في الخليل بحجة محاولته تنفيذ عملية طعن (شاهد)
  • كتائب القسام توثق لحظة استهداف جنود الاحتلال ودباباتهم شرق مدينة رفح (فيديو)
  • القسام تتبنى عملية يافا وتتوعد الاسرائيليين بالمزيد
  • الاحتلال يعاقب الخليل بعد عملية تل أبيب ويفرض حظرا للتجوال على أحياء عدة
  • القسام تنشر تسجيلا لاستهداف دبابة وناقلة جند في رفح (شاهد)
  • القسام تتبنى عملية يافا
  • كتائب القسام تتبنى عملية يافا - الأيام المقبلة ستشهد المزيد