قال ميخايلو بودولياك مساعد الرئيس الأوكراني، الجمعة، إن روسيا قصفت أوكرانيا بصواريخ زودتها بها كوريا الشمالية لأول مرة منذ بداية الغزو الروسي لأوكرانيا، وهو ما يؤكد تصريحات سابقة صادرة من واشنطن.

وفي تغريدة على موقع "إكس"، كتب بودولياك "لم يعد هناك أي تمويه.. كجزء من حرب الإبادة الجماعية الصريحة، ضربت روسيا الاتحادية لأول مرة أراضي أوكرانيا بصواريخ تلقتها من كوريا الشمالية".

وأضاف: "سقطت الأقنعة تماماً. لم يعد نظام موسكو يخفي نواياه، ولا يحاول تصوير حرب عدوانية واسعة النطاق على أنها (إزالة النازية) الأسطورية"، في إشارة إلى أحد الأهداف التي تقول روسيا إنها بدأت الحرب في أوكرانيا لتحقيقها، والمتمثلة في القضاء على "التيار العنصري" المعادي للثقافة للروسية.

ولم يقدم بودولياك دليلاً على أن الصواريخ من كوريا الشمالية.

واستشهدت واشنطن في بيانها، الخميس، بمعلومات مخابرات رُفعت عنها السرية.

وقال بودولياك إن روسيا "تهاجم الأوكرانيين بصواريخ تلقتها من دولة يتعرض فيها المواطنون للتعذيب في معسكرات اعتقال، بسبب امتلاكهم جهاز راديو غير مسجل، أو التحدث إلى سائح، أو مشاهدة برامج تلفزيونية".

واعتبر أنه "لم يحدث من قبل في التاريخ أن بدا (محور الشر) الكلاسيكي بهذا الوضوح والخبث المروع"، مشيراً إلى "روسيا وإيران وكوريا الشمالية".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: روسيا أوكرانيا كوريا الشمالية كوريا واشنطن کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

روسيا تدعم بعض سفنها الحربية بصواريخ "زيركون"

ذكر مصدر في وزارة الدفاع الروسية أن روسيا أدخلت تعديلات على بعض سفنها الحربية، وزودتها بمنصات لإطلاق صواريخ "زيركون" الفرط صوتية.

وأشار المصدر إلى أن الخبراء الروس قاموا بتحديث سفينتين حربيتين من السفن التي تم تطويرها في إطار المشروع 20385، بهدف تجهيزهما بمنصات لإطلاق الصواريخ المجنحة والصواريخ الفرط صوتية.

وتبعا للمصدر فإن سفينتي "غريمياشي" و"بروفورني" الحربيتين حصلتا على منصات لإطلاق أنواع مختلفة من الصواريخ، منها صواريخ "كاليبر" المجنحة، وصواريخ "أونيكس"، وصواريخ "زيركون" الفرط صوتية.

وتصل سرعة صاروخ "زيركون" الروسي إلى 9 ماخ (نحو 11025 كم/سا)، ويمكنه ضرب أهداف متنوعة على مسافات تصل إلى 1000 كم.

أما السفن الحربية التي تطورها روسيا في إطار المشروع الحكومي 20385 فيبلغ طول كل سفينة منها نحو 104 أمتار، وعرضها 13 مترا، ومقدار إزاحتها للمياه 2220 طنا، ولها القدرة على الإبحار بسرعة 27 عقدة بحرية وقطع مسافة 3500 ميل في كل مهمة.

إقرأ المزيد روسيا تختبر إحدى أشهر غواصتها النووية بعد تعديلها

وتتسلح هذه السفن بالصواريخ المضادة للأهداف الجوية، والصواريخ المضادة للسفن، ومنظومات لإطلاق صواريخ "كاليبر" و"أونيكس" المجنحة الروسية، إضافة إلى منظومتي АК-630М رشاشتين من عيار 30 ملم، ومنظومات لإطلاق الطوربيدات.  

المصدر: روسيسكايا غازيتا

مقالات مشابهة

  • روسيا تدعم بعض سفنها الحربية بصواريخ "زيركون"
  • تقرير: بوتين يخطط لإرسال أطفال روس إلى مخيم صيفي في كوريا الشمالية
  • كوريا الشمالية تتهم أمريكا بتشكيل “الناتو الآسيوي” وتحذر من عواقب وخيمة
  • كوريا الشمالية تتهم الولايات المتحدة بتشكيل الناتو الآسيوي
  • كوريا الشمالية تتهم الولايات المتحدة بتشكيل “الناتو الآسيوي”
  • عقب مناورات ثلاثية.. بيونغيانغ تتهم واشنطن بتشكيل الناتو الآسيوي
  • عقب مناورات ثلاثية.. بيونغ يانغ تتهم واشنطن بتشكيل الناتو الآسيوي
  • كوريا الشمالية تتهم الولايات المتحدة بتشكيل "الناتو الآسيوي"
  • واشنطن وحلفاؤها يدينون كوريا الشمالية لتوفيرها أسلحة لروسيا
  • موسكو تهدد بـمواجهة مباشرة جراء مسيرات أميركية في البحر الأسود