واكب إطلاق قناة المغربية الإخبارية، لأول نشرة إخبارية من انتاج خاص بالقناة، موجة سخرية واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة بعدما نشرت مجموعة من الصفحات كواليس تصوير النشرة، والتي رأى الكثير من المعلقين أنها دون المستوى زلا ترقى إلى التطور الذي تعرفه المملكة في العديد من المجالات، خاصة والمغرب مقبل على تنظيم كأس افريقيا 2025، وكأس العالم 2030، وهو ما يستوجب تواجد إعلام قوي واحترافي لتقديم صورة راقية عن المغرب.

واستغرب مجموعة من المعلقين، إنفاق أموال عامة على منتوج ضعيف لا يتابعه المغاربة، ولا يرقى إلى منافسة القنوات العربية التي تغزو شاشات المواطنين، رغم ان جل لك القنوات العربية تعتمد على طاقات مغربية خريجة معاهد ومؤسسات مغربية، واستطاعت فرض نفسها خلا ظرف وجيز في المشهد الإعلامي العربي، في حين أنها لم تجد لنفسها موطأ قدم في ظل ضعف الحقل الإعلامي بالمغرب.

وكانت القناة المغربية الإخبارية، قد أطلقت صباح الجمعة 5 يناير 2024، أول نشرة أخبار من إنتاج فريق القناة، مؤكدة أنها ستبدأ بإطلاق موعد أولي بأخبار الساعة السابعة صباحا على أن يتم تحديد مواعيد مستقبلية أخرى في الثانية صباحا والرابعة صباحا.

وأشارت أن هذه النشرات، ستكون في إطار التكاملية التي تسعى اليها الشركة الوطنية مع القنوات الأخرى التي لها مواعيد قارة في أوقات مختلفة.

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

مظاهرات حاشدة في صنعاء ومدن مغربية دعما لغزة ورفضا للتطبيع

دولي - صفا

تواصلت التظاهرات المناهضة للعدوان على قطاع غزة، وخرج الآلاف من المغاربة عقب صلاة الجمعة، للمطالبة بإنهاء التطبيع والمطالبة بوقف العدوان.

وتظاهر الآلاف من المشاركين في الوقفات التي نظمتها الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة، وطالبوا بمقاطعة "إسرائيل".

ومن بين المدن التي شهدت وقفات تضامنية بركان وتاوريرت وتازة ومراكش والناظور وطنجة والدار البيضاء.

وردد المشاركون في الوقفات شعارات داعية إلى مقاطعة "إسرائيل" مثل: "يا المغاربة قاطعوا" و"من أجل فلسطين قاطعوا من أجل غزة قاطعوا من أجل رفح قاطعوا".

ورفع المشاركون في الوقفات لافتات تدعم الفصائل الفلسطينية في غزة، كما نددوا باستمرار العدوان على القطاع، مطالبين بالعمل على إيصال المساعدات إلى الفلسطينيين، خاصة بغزة.

وفي كانون أول/ديسمبر 2020 استأنف المغرب و"إسرائيل" علاقتهما الدبلوماسية بوساطة أمريكية، في خطوة أعربت قطاعات شعبية وقوى سياسية عن رفضها، وأعقب ذلك زيارة مسؤولين إسرائيليين إلى الرباط، توقفت مع بدء الحرب على غزة.

وبوتيرة شبه يومية، تشهد العديد من المدن المغربية، بينها الرباط، وقفات حاشدة للتضامن مع الشعب الفلسطيني وللمطالبة بوقف الغارات الإسرائيلية على غزة، ولرفع الحصار وإدخال المساعدات.

إلى ذلك، شهدت العاصمة اليمنية صنعاء ظهر اليوم الجمعة، مسيرة شعبية بمئات الآلاف، دعما لصمود الشعب الفلسطيني في مواجهة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وشاركت الحشود في ميدان السبعين وسط صنعاء في مسيرة تحت عنوان "ثابتون مع غزة.. ومتصدون لكل المؤامرات".

وأعلن المنظمون مواصلة الأنشطة الشعبية والمسيرات الداعمة لصمود الشعب الفلسطيني، والرافضة للعدوان والحصار الإسرائيليين على قطاع غزة.

وندد المشاركون بمواقف بعض الدول العربية المساندة للاحتلال، ودعوا "الشعوب العربية إلى مزيد من الوعي نصرة للشعب الفلسطيني، وعدم الانجرار وراء سياسات الكيان التضليلية وأدواته المطبعة".

مقالات مشابهة

  • محافظ الإسماعيلية الجديد: هدفي عودة المحافظة عروسًا للقناة
  • تأخير امتحانات السادس ابتدائي يجر انتقادات واسعة على وزارة التربية الوطنية
  • الدولي رياض محرز يصدم الجزائريين في حفل زفافه بالتعاقد مع مصممة مغربية للقفطان واللباس التقليدي المغربي
  • مظاهرات حاشدة في صنعاء ومدن مغربية دعما لغزة ورفضا للتطبيع
  • علامة التحقق الخضراء على واتساب تتحول قريبًا إلى اللون الأزرق.. كيف تفيد المستخدمين
  • بث مباشر مشاهدة مباراة المانيا واسبانيا يلا شوت اليوم في كأس أمم أوروبا
  • ‏القناة 12 الإسرائيلية: سلاح الجو بدأ موجة واسعة من الهجمات على مواقع لحزب الله جنوبي لبنان
  • كيف أنقذ أختي من أزمة الطلاق التي حلّت بها..
  • التطورات تتسارع... سلاح الجو الإسرائيلي يبدأ موجة واسعة من الهجمات على الحزب
  • نشرة حمراء تطيح بإسباني في قبضة شرطة مطار طنجة