كشف الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج إجراء 4عمليات متخصصة، بقسم التجميل لأطفال بالفك والوجه تضاف إلى سجلات النجاح التي يحققها القسم.

وأوضح الدكتور مجدي القاضي عميد كلية الطب البشري، بجامعة سوهاج بحديثه لـ«الوطن» أن حالة الأطفال الأربعة مستقرة تماما وينالون الرعاية والاهتمام اللازمين لهم داخل القسم، ولن يغادروا المستشفى حتى التماثل للشفاء تماما.

نجاح 4عمليات تجميل متخصصة للأطفال بسوهاج

وأضاف القاضي أن الـ4 أطفال من المترددين على وحدة رعاية الوجه والرأس بالمستشفى وتم إجراء الجراحات المتخصصة لهم بدقة متناهية ولاقت نجاح كبير، بإستخدام أحدث الأساليب الجراحية والعلاجية من خلال الأجهزة ذات التقينات الحديثة بمستشفى سوهاج الجامعى.

تفاصيل 4 عمليات للأطفال بجامعى سوهاج

وأفادت الدكتورة سامية محمد سعيد، رئيس قسم جراحة التجميل بمستشفى سوهاج الجامعى بتفاصيل العمليات الأربعة للأطفال كالتالى،

- العملية الأولى لتطوير سقف الحلق ومعالجة الخنف والشفة الأرنبية.

- العملية الثانية جراحة دقيقة لإصلاح الأنف والشفة.

- العملية الثالثة إزالة ورم خُلقي من خلف الأذن.

- العملية الرابعة لطفل كان يعاني من تشوهات باليد نتيجة حروق قديمة، عمره 3 سنوات.

رئيس جامعة سوهاج يشكر الفريق الطبي المشارك بالعمليات

ووجه رئيس جامعة سوهاج الدكتور حسان النعمانى شكره للفريق الطبى من الجراحين والأطباء المعالجين والهيئة التمريضية، المشاركين بالعمليات الأربع لما يبذلوه من جهود مضنية لإنقاذ الحالات وتقديم الخدمة الطبية والعلاجية على أكمل وجه وفى أسرع وقت.

وشارك بالعمليات  كلٌ من الدكتورة سامية السعيد، والدكتور كرم علام، والدكتور أحمد صلاح مزيد، والدكتور مصطفى هريدي، والدكتور محمد السيد والدكتور أحمد عجاج.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سوهاج جامعة سوهاج محافظة سوهاج مستشفى سوهاج الجامعى عمليات تجميل أطفال

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة أسيوط يفتتح استراحة دار الإقامة المتميز بتكلفة 5 ملايين جنيه

افتتح الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس جامعة أسيوط، اليوم الثلاثاء، استراحة دار الإقامة المتميز بالمستشفيات الجامعية، بتكلفة انشائية تتجاوز 5 ملايين جنيه.

مرافق حديثة لخدمة الأطباء:

تهدف هذه الاستراحة إلى توفير بيئة راحة مثالية للأطباء من جامعة أسيوط، والجامعات الأخرى على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى الأطباء الأجانب من خارج مصر.

شهد الافتتاح الدكتور علاء عطية، عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، والدكتور إيهاب فوزي، المدير التنفيذي لمستشفيات أسيوط الجامعية، والدكتور محمد حلمي الحفناوي، المستشار الهندسي لرئيس الجامعة، والدكتور خالد عبد العزيز، مدير المستشفى الجامعي الرئيسي، ولفيف من الأطباء والعاملين بالمستشفيات الجامعية، والإدارة الهندسية بالمستشفيات الجامعية.

خطة تطوير شاملة:

يأتي افتتاح استراحة دار الإقامة المتميز ضمن عمليات التطوير والتحديث الشاملة التي تشهدها مستشفيات جامعة أسيوط، وذلك في إطار الخطة الاستراتيجية الشاملة التي تتبناها الدولة المصرية لدعم وتطوير المستشفيات الجامعية، بما تشمله من عناصر بشرية من مقدمي الخدمات الصحية.

توفير أقصى سبل الراحة للأطباء:

أكد الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس جامعة أسيوط، أن الهدف من تجهيز استراحة دار الإقامة المتميز هو توفير أقصى سبل الراحة للأطباء بالمستشفيات الجامعية، لمساعدتهم على القيام بعملهم الطبي بصورة عاجلة وميسرة.

استيعاب 46 فردًا:

تتمتع الاستراحة الجديدة بطاقة استيعابية تبلغ 23 غرفة مزدوجة، تستوعب 46 فردًا، مع مراعاة معايير الصحة والسلامة المهنية في الإنشاء وتوفير مخارج للطوارئ.

مقالات مشابهة

  • جامعة حلوان تعزز مهارات اللغة لدى طلابها عبر دورات تدريبية متخصصة.. تفاصيل
  • سلطان القاسمي يصدر قراراً بتشكيل مجلس أمناء جامعة خورفكان
  • مجلس جامعة طنطا يستعرض إنجازات 4 أعوام
  • رئيس جامعة طنطا يكرم نائب محافظ الغربية
  • رئيس جامعة سوهاج يكرم الطلاب القادرون باختلاف
  • المنشاوي يفتتح وحدة طب الحالات الحرجة بقسم الأمراض الباطنة بمستشفى أسيوط الجامعي
  • رئيس جامعة أسيوط يفتتح وحدة طب الحالات الحرجة بقسم الأمراض الباطنة
  • رئيس جامعة سوهاج يكرم خريجي الدفعة 19 من طلاب "قادرون باختلاف"
  • رئيس جامعة أسيوط يفتتح استراحة دار الإقامة المتميز بتكلفة 5 ملايين جنيه
  • جامعة سوهاج تكرم 35 طالبًا من ذوي الإعاقة في احتفالية تخرج الدفعة 19