اعتقلت السلطات الروسية، أمس الجمعة، مواطن متورط في الحرائق المتعمدة بشبكات الاتصالات والبنية التحتية لهيئة السكك الحديدية بجمهورية داغستان، كما تم ضبطه بتهمة محاولة ارتكاب أعمال تخريبية في منشأة تتبع لوزارة الدفاع الروسية بمقاطعة تشيليابينسك.

وحسبما أفادت قناة "روسيا اليوم"، أن جهاز الأمن الفيدرالي الروسي أوضح أنه تم تجنيد المواطن عبر شبكات التواصل الإجتماعي، ويتم تحريكه لارتكاب الجرائم التخريبية بناء على تعليمات أجهزة الأمن الأوكرانية.

وقامت السلطات الروسية، بمصادرة وسائط إلكترونية لتقارير مصورة بين المواطن الروسي، وعناصر أوكرانية، وتم إرسال تلك المواد إلى لجنة التحقيق.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: هيئة السكة الحديد جهاز الأمن الفيدرالي

إقرأ أيضاً:

«السكك الحديدية» تدرس زيادة قيمة البطاقة العلاجية للعاملين بها

أكد المهندس محمد عامر، رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر، أن الهيئة تدرس زيادة قيمة البطاقة العلاجية، وتقليل أيام الكشف الثلاثي لطوائف التشغيل بالنسبة للعاملين بالهيئة، موضحا أنه بمجرد الانتهاء من دراسة هذه الأمور، ستعمل الهيئة على تنفيذها، والسعي بكل السبل للارتقاء بالعاملين، وكذلك الخدمات المقدمة لهم.

إزالة جميع المنشآت والمباني الخارجية

وقال «عامر» في لقاء مع العاملين بمستشفى السكة الحديد بطنطا في منطقة وسط الدلتا، إن وزارة النقل حريصة على الاهتمام بتطوير العنصر البشري، والارتقاء بالخدمات المقدمة لهم، خاصة الخدمات الصحية، مشددا على إزالة جميع المنشآت والمباني الخارجية المجاورة للمستشفى غير ذات الأهمية، وضمها للمستشفى للاستفادة من مساحتها.

وشدد رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر، على ضرورة عمل مدخل رئيسي للمستشفى، بعيدا عن المحطة، وتجديد المستشفى بالكامل، لتقديم أفضل خدمة طبية تليق بالعاملين بالهيئة والاهتمام بهم، مشيرا إلى ضرورة التأكيد على تنمية روح الولاء والانتماء للعاملين تجاه هيئتهم، ما يؤدى إلى تحسين جودة العمل وتحقيق بيئة عمل صحية وإيجابية.

تشغيل برج إشارات طنطا

ولفت المهندس محمد عامر، إلى انتظام تشغيل برج إشارات طنطا، باعتباره أحد أهم الأبراج بمنطقة وسط الدلتا، ومركز التدريب الفني والإدارى بطنطا؛ إذ قابل عدد من العاملين والمتدربين بالمركز وأثنى على منظومة التدريب وأهميتها، بالنسبة للارتقاء مستوى العنصر البشرى بالهيئة.

مقالات مشابهة

  • خلال لقائه برئيس الوزراء المجري.. بوتين يكشف موقفه من تسوية الأزمة الأوكرانية
  • الجيش الروسي يدمر الخدمات اللوجستية للقوات الأوكرانية بطائرات FPV المسيرة
  • بوتين: تنفيذ مبادرات السلام الروسية سيسمح ببدء المفاوضات
  • «السكك الحديدية» تدرس زيادة قيمة البطاقة العلاجية للعاملين بها
  • كوريا تسعى لتصدير قطارات السكك الحديدية إلى المغرب
  • روسيا تدعو لحل الأزمة العسكرية والسياسية في السودان
  • محكمة روسية ترفض الاستئناف على اعتقال مواطن فرنسي متهم بجمع بيانات عسكرية
  • كامل الوزير: خطة شاملة للنهوض بقطاع الصناعة في مصر
  • بعد أفعاله في روسيا.. العميل الفرنسي "يقر بالذنب"
  • الأمن الروسي: الفرنسي لوران فيناتييه تجسس على روسيا لمصلحة الاستخبارات الغربية