قال الدكتور مختار الغباشي، نائب رئيس المركز العربي للدراسات السياسية والإستراتيجية، إن الثوابت المصرية المعلومة للعالم ثوابت يقينية قاطعة فيما يرتبط بـ حلم الدولة الفلسطينية المستقلة ومدى استجابة إسرائيل ثم الولايات المتحدة الأمريكية بهذا المطلب، مضيفاً أن المطلب الأهم هو الوصول إلى إيقاف أطلاق النار ومنع مزيد من المجازر الدموية المروعة التي ترتكبها إسرائيل داخل غزة في ظل فشل عسكري لم تستطع إسرائيل تحقيقه.




وأضاف « الغباشي » من خلال مكالمة هاتفية لبرنامج “خط أحمر” على قناة "الحدث اليوم" الذي يقدمه الإعلامي "محمد موسى" أن إسرائيل فشلت وستفشل أكثر وأكثر فشل كبير في السيطرة على القطاع و حتى الآن، موضحاً أن في بداية العام و في عيد الميلاد المجيد أطلقوا صواريخ من شمال غزة ومن قبل المقاومة إلى تل أبيب. 


وأشار نائب رئيس المركز العربي للدراسات السياسية والإستراتيجية، أن مسألة وقف إطلاق النار أو الهجرة القسرية التي تحدثت عنها إسرائيل، تتعلق بمدى استجابة الولايات المتحدة الأمريكية وقناعة إسرائيل لمطلب مصر في وقف إطلاق النار.
 



 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القطاع إسرائيل الاحتلال الدولة الفلسطينية الولايات المتحدة المقاومة الهجرة غزة

إقرأ أيضاً:

خالد حماد يكشف سر نجاح فيلم «صعيدي في الجامعة الأمريكية»

قال الموسيقار خالد حماد إنه تربطه صداقة قوية بالنجم الموهوب والكوميدي محمد هنيدي، لافتا إلى أن فيلم «صعيدي في الجامعة الأمريكية» شمل مجموعة من الفنانين الذين أصبحوا نجوما كبار فيما بعد، مثل محمد هنيدي وأحمد السقا وطارق لطفي وهاني رمزي وغادة عادل ومنى زكي.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامية إيمان أبو طالب في برنامجها «بالخط العريض»، المذاع على قناة «الحياة»، أن هذا الفيلم نجح في إعادة الأسر المصرية للسينما بعد فترة غياب كبيرة.

وأكد أنه لا يحبز إرجاع «العربون» في أعماله الفنية وذلك يرجع لأسباب إنسانية قائلا: «عمري ما رجعت عربون إلا مرة واحدة في فيلم كان منذ 10 سنوات لأني ملقتش نفسي فيه».

ولفت إلى أنه لم يندم على أي عمل فني قام به، مؤكدا أنه يرفض أن يستغله أحد في أي عمل فني.

وعن رأيه في أغاني المهرجانات قال حماد: إنها كارثة ومصيبة فهي عبارة عن شوية كلمات بمليم وسوفت وير على عكس الأغاني الصادرة من دارسي الموسيقي في معهد الكونسرفتوار الذين يذاكرون في اليوم 16 ساعة، ويقدمون أعمالهم في دار الأوبرا.

مقالات مشابهة

  • دون إجلاء عسكري.. الدول التي تحركت لإخراج مواطنيها من لبنان
  • القيادة المركزية الأمريكية: نفذنا ضربات ضد 15 هدفا في المناطق التي تسيطر عليها مليشيا الحوثي الإرهابية في اليمن
  • خالد حماد يكشف سر نجاح فيلم «صعيدي في الجامعة الأمريكية»
  • باحثة سياسية: الولايات المتحدة الأمريكية هي التي تسير الأمور في الشرق الأوسط
  • رد بإطلاق النار.. الجيش اللبناني يعلن مقتل عسكري ثان في بنت جبيل
  • السفارة الأمريكية: نشعر بالقلق من الأضرار التي لحقت بمقر سفير الإمارات في السودان
  • حماس: النار التي تشعلها إسرائيل ستحرقها
  • الوطني الحر: حكومة العدوّ هي التي تجهض كل المحاولات لوقف اطلاق النار
  • عاجل - مجلس الوزراء يناقش التطورات الأخيرة التي يشهدها الإقليم (تفاصيل)
  • خبير عسكري يكشف تأثير الضربة الإيرانية وموعد الرد الإسرائيلي