صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد مصر إحالة ضابط شرطة و5 مدنيين للمحاكمة بعد واقعة مرسى مطروح، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي الحرةأحالت النيابة العامة المصرية، الأحد، ضابط شرطة وخمسة أشخاص إلى المحاكمة الجنائية وذلك في أعقاب مقتل مواطن على يد .، والان مشاهدة التفاصيل.

مصر.. إحالة ضابط شرطة و5 مدنيين للمحاكمة بعد واقعة.

..

الحرة

أحالت النيابة العامة المصرية، الأحد، ضابط شرطة وخمسة أشخاص إلى المحاكمة الجنائية وذلك في أعقاب مقتل مواطن على يد القوات الأمنية.

وذكرت النيابة العامة في بيان أن هذه المحاكمة تأتي "عما اقترفوه من جرائم في الأحداث الواقعة بمنطقة سيدي براني بمرسى مطروح".

والأسبوع الماضي، قتل مواطن مصري برصاص رجل أمن في منطقة سيدي براني بمرسى مطروح شمال غرب البلاد، مما أثار مقتله احتجاجات أمام مركز للشرطة أسفر عن مقتل رجل أمن وحدوث تلفيات في الممتلكات العامة، حسبما ذكر بيان النيابة العامة.

وجاء في البيان: "انتقلت النيابة العامة وناظرت جثماني المتوفيين وسألت أربعة من شهود الواقعة، فتواترت أقوالهم على انطلاق قائد السيارة المتوفى بسيارته مسرعا حال محاولة قوات الأمن استيقافه دون امتثاله لأمرهم بعد مطالبة القوات توقفه أكثر من مرة".

وأضاف: "وآنذاك شهر أحد ضباط الأمن سلاحه وأطلق أعيرة نارية صوب السيارة، وقد ضبطت النيابة العامة أجهزة المراقبة المطلة على مسرح الأحداث، فتبينت منها صحة رواية الشهود من انطلاق المتوفى بسيارته مسرعا حال محاولة قوات الأمن استيقافه دون امتثال، ثم توقفه لاحقا متأثرا بإصابته، وقد عاينت النيابة العامة السيارة فتبينت ما بها من آثار".

وأشارت النيابة العامة المصرية إلى أن الضابط أنكر الاتهامات الموجهة له معللا إطلاق النار بمحاولة قائد السيارة دهسه مما جعله يفقد الاتزان، وفقا للبيان، الذي أوضح أن تحريات الشرطة خلصت إلى أن إطلاق الضابط للنار جاء صوب الإطارات قاصدا تعطيل السيارة إلا أن قائدها استمر في الإسراع نحوه فحدثت إصابته".

وأجرت السلطات المصرية تحقيقاتها أيضا في الاحتجاجات أمام مركز شرطة "سيدي براني" عقب ما قالت النيابة العامة إن المتجمهرين ألقوا الحجارة على قوات الأمن، مما نتج عنه إصابة أربع من القوات أثناء إلقاء القبض على المتجمهرين، وضبط ثمانية منهم قام أحدهم بدهس أحد أفراد الأمن، الذي توفي متأثرا بإصابته.

وأقر أحد المتظاهرين في استجواب النيابة العامة بدهسه فرد الأمن المتوفى، وثبت كذلك في التحقيقات أن المتهم المذكور له عدة سوابق جنائية، بينما أنكر الباقون مشاركتهم في تلك الأحداث، بحسب البيان.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس النیابة العامة ضابط شرطة

إقرأ أيضاً:

تطورات واقعة دار مصر.. الفتاة الأوكرانية تتهم ملاك السيارة المصدومة بسرقة 5 آلاف جنيه

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تطور جديد، شهدته قضية  الفتاة الأوكرانية المتسببة في حادث تحطيم سيارة والتعدي على مالكتها وشقيقتها داخل كمبوند دار مصر في منطقة التجمع، حيث حررت المتهمة الأجنبية محضر ضد ملاك السيارة ووجهت لهم اتهام بسرقة هاتفها المحمول ومبلغ مالي قدره 5 آلاف جنيه.
وكشفت التحقيقات أن الفتاة الأجنبية وجهت السباب والشتائم لمالكة السيارة وشقيقتها عند اتصالهما بالشرطة، كما وجهت السباب والشتائم لسيدات مصر.

ودلت التحقيقات في الواقعة، على أن إقامة  الفتاة الأوكرانية منتهية منذ 6 أشهر وكانت تقود السيارة في حالة سكر ، وهو الأمر الذي أسفر عن الاصطدام بسيارة شقيقة الشاكية وتحطيمها.
تعود تفاصيل الواقعة إلى تلقي قسم شرطة التجمع بلاغا من سيدة وشقيقتها يفيد بقيام فتاة تحمل جنسية دولة أجنبية بالاصطدام بسيارة الثانية حال توقفها أسفل محل سكنها داخل كمبوند دار مصر بنطاق القسم.

ودلت التحريات على أن المتهمة كانت تقود السيارة وهي مخمورة، وتحمل جنسية دولة أوكرانيا وارتكبت الواقعة، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

مقالات مشابهة

  • مصرع طفل سقط من أعلى مرجيحة بمركز إطسا بالفيوم
  • إحالة دعوى مصطفى الصغير ضد شقيقته مها زوجة الفنان أحمد السقا للمحاكمة
  • إدارت الأمن في المربع الشمالي بالحديدة تنظم وقفات تضامنية مع الشعب الفلسطيني
  • كشف ملابسات فيديو يُوثق تعرض أطفال للخطر في المنصورة
  • تطورات واقعة دار مصر.. الفتاة الأوكرانية تتهم ملاك السيارة المصدومة بسرقة 5 آلاف جنيه
  • مصرع وإصابة 4 أشخاص في حادث سير بصحراوي سوهاج الشرقي
  • مواعيد قطارات القاهرة إلى مرسى مطروح.. وسيلة آمنة للسفر إلى العلمين
  • الأمن التونسي يعتقل المرشّح الرئاسي لطفي المرايحي
  • شرطة دبي تناقش «مستقبل الأمن والمجتمع.. رؤى وتحديات»
  • حريق يلتهم حمولة سيارة نقل أثناء تفريغها داخل مخزن بسوهاج