تقدم الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، بالتهنئة إلى الأخوة الأقباط مع اقتراب عيد الميلاد المجيد.

كرم جبر: بعض المنصات العالمية تشجع على المثلية والإلحاد كرم جبر: ما يحدث في السودان شبيه لغزة (فيديو)

وقال "جبر" في حواره مع الإعلامي جابر القرموطي ببرنامج "مانشيت" المذاع على فضائية "سي بي سي"، "كل سنة وأخوانا شركاء الوطن بخير ويارب يحفظ مصر".

ترسيخ العلاقة الطيبة بين عنصري الأمة 

وأضاف "لازم نرسخ العلاقة الطيبة بين عنصري الأمة حتى تصبح دستورًا دائما حتى لا يأتي أحد يعبث بالمخزون الاستراتيجي لأن مصر ربنا هيحفظها ويحميها".

وتابع "طول عمرنا إحنا والأخوة الأقباط في رباط عشنا في فتن وصراعات بعيدًا عن الشعب المصري وكان فيه ناس تستفيد من هذه الفتن وإذا لم يجدوها صنعوها".

إرساء المواطنة

واستطرد "الرئيس السيسي أرسى قاعدة المواطنة بشكل عملي وعلى أرض الواقع، المواطنة تعني أنه لا فرق بين مسلم ولا مسيحي لنا حقوق متساوية وكلنا شركاء هذا الوطن".

وأردف "شوفنا الرئيس السيسي يتواجد في أعياد الدولة ويتواجد في المسجد والمسجد أخ للكنيسة وأصبح سياسة راسخة على أهل الواقع".

وثيقة شيخ الأزهر 

وأكمل "شيخ الأزهر عنده وثيقة غير مسبوقة يقول فيها أنه لا يجوز للمسلم أو المسلمة أن يلمسوا القرآن على غير طهارة وهذا الأمر ينطبق على الإنجيل والتوراة".

وأوضح "شيح الأزهر تحدث فيها عن موعظة السيد المسيح على الجبل وموعظة المسيح تدعو للمساواة والمحبة والإخاء ويؤكد أن الإسلام دين الرحمة والمسيحية دين المحبة وإذا اجتمعت الرحمة والمحبة تعطي نفس المعنى".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جابر القرموطي الرئيس السيسي السيسي المسيحية القرموطي الشعب المصري عيد الميلاد المجيد الأخوة الأقباط الكاتب الصحفي كرم جبر کرم جبر

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي يشهد عرضا لمهارات طالبات أكاديمية الشرطة في جر سيارتي «دوج رام»

تابع الرئيس عبد الفتاح السيسي، عرضا لمهارات طالبات أكاديمية الشرطة في جر سيارتي «دوج رام» وتزن الواحدة منها 3 أطنان، وذلك خلال حفل تخرج دفعة جديدة في أكاديمية الشرطة، وتنقله قناة «إكسترا نيوز».

 

 

مقالات مشابهة

  • كاهن الروم الأرثوذكس: تحملوا الألم مثلما تحمل المسيح
  • الرئيس السيسي: مصر تبذل جهودا كبيرة لاستقرار السودان والصومال
  • يسرا عن أحداث لبنان: الفن قادر على تغيير العالم إذا استخدم بشكل صحيح.. فيديو
  • السيسي: ندير أمورنا بشكل يحفظ مصر والمنطقة ما أمكن
  • الرئيس السيسي: «إحنا بخير والأمور مستقرة»
  • الرئيس السيسي: المنطقة والعالم يمران بظروف صعبة جدا
  • الرئيس السيسي يشهد عرضا لمهارات طالبات أكاديمية الشرطة في جر سيارتي «دوج رام»
  • وصول الرئيس السيسي اإلى حفل تخرج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة
  • أمين «البحوث الإسلامية» يتفقد منف إصدارات القطاعات بالجامع الأزهر
  • حزب العمال الكوردستاني يستهدف قاعدة عسكرية تركية شمالي دهوك بطائرة مسيرة (فيديو)