الثورة نت:
2024-11-26@06:21:48 GMT

الغضب اليمني العارم وعواقب حماقة النظام الأمريكي

تاريخ النشر: 6th, January 2024 GMT

 

ارتكب النظام الأمريكي المجرم جريمة شنيعة وحماقة كبرى حينما اقدم على استهداف ثلاثة زوارق يمنية تابعة لقواتنا المسلحة البحرية أثناء قيامها بتأدية مهامها الاعتيادية في تأمين ملاحة السفن التجارية في البحر الأحمر وتنفيذها العمليات للقرار اليمني القاضي بحظر ملاحة السفن الإسرائيلية والسفن المتعاملة مع هذا الكيان المجرم.


حماقة أمريكية كبيرة قد تبدو أمام عنجهيته واستكباره أمراً عادياً لأنه يرتكبها كل يوم تقريبا في حق شعوب دول العالم المستضعفة والمستكينة والخانعة لهيمنته والمرعوبة من بطشه، ولا ادري كيف أقدم على هذه الحماقة وهو معروف بجبنه، و أنه لا يقدم على أي خطوة بصورة منفردة إلا بعد أن يحسب لها ألف حساب، ويتأكد من أن النتيجة ستكون لصالحه، فهل لا زال هذا النظام يوهم نفسه أن الشعب اليمني كتلك الشعوب الخانعة تحت هيمنته ولا تحرك ساكنا أمام جبروته واستكباره؟
أم أنه الغباء ولم يفهم الدرس بعد مما جناه في تحالفه المهزوم الذي قاده خلال ثمان سنوات من خلف دُمى النظام السعودي في عدوانه الغاشم على اليمن؟
أم أنه يتعامى عن خصوصية الشعب اليمني التي اشتهر وتفرد بها عبر التاريخ، بأنه شعب يأبى الضيم لا يخضع ولم يخنع لقوة على الأرض ؟ أم أنه لم يعد يدري بمستوى السخط والغضب الشعبي العارم في الشارع اليمني عليه منذ هروب سفيره من صنعاء عام 2014م وهو يسمع صرخات الشعب بالموت لنظامه؟ أم أن ضغوط الكيان الصهيوني المجرم كانت قوتها اكبر من وعيه فأقدم على ارتكاب هذه الحماقة وهو بحالة اللاوعي دون أن يحسب عواقبها ؟ أم أنه استحمر وتجاهل سماع ما ورد في خطاب قائد الثورة الأخير؟
أياً كان السبب، لم يعد ذلك مهما، والأهم الآن هو أن يدرك أنه قد ورط نفسه وأوقع بها في الحفرة التي كان يتمنى الشعب اليمني أن يقع فيها، وأنه بذلك قد فتح على نفسه ابواب جهنم، وأنه سيجني عواقب وخيمة عن حماقته البشعة التي ارتكبها ضد أبطال قواتنا البحرية، وأولها تحول البحر الأحمر إلى نار تلفح العالم بجحيمها لا ينجو من سعيرها احد ،وسيكون هو الخاسر الأكبر وأعظم الخاسرين في كل الأحوال لأسباب كثيرة، أهمها ما يلي:
1 -هذه الجريمة البشعة لن تمر مرور الكرام – كما اعتاد في جرائمه البشعة – فالشعب اليمني قيادة وجيشا وجماهير لن يتنازل عن حقه في الرد وسيرد عليها ردا عنيفا وموجعا بشكل لا يتوقعه العدو الأمريكي وربما لم يخطر له على بال.
2 -إن حلم الشعب اليمني قيادة وجيشا وجمهورا كان وما يزال هو المواجهة المباشرة مع العدو الأمريكي، وفي أشد الشوق لهذه المواجهة، ويكفيه أن يتابع زخم المسيرات الشعبية في الساحات اليمنية خلال الفترة القادمة ويراقب الحشود الشعبية التي ستتوافد للانضمام إلى كتائب الأقصى.
3 -لم يعد للشعب اليمني شيئا يخسره فلا يخشى قصفاً ولا يخشى موت لأنه اليوم وفي ظل مشروعه القرآني أصبح عاشقا للشهادة مولهاً، بها مغرما بحمل السلاح، ومتقنا لاستخدامه بمختلف أشكاله وأنواعه برجاله ونسائه وحتى أطفاله
4 -لأن الشعب اليمني بكل أطيافه لا يخضع للضغوط ولا يستكين للطغاة والجبابرة، كرامته خط احمر يستحيل أن يتنازل عنها بل مستعد وعلى أتم الجهوزية للتضحية بكل شيئ دون عزته وكرامته، ودفاعا عن عرضه وأرضه، وهو شعب واع بحقيقة الجيش الأمريكي بالكامل، واع بجرائمه البشعة وأساليبه القذرة وبوحشيته المفرطة على كل من يخضع له ويستسلم لجبروته وبغدره وجبروته وبطغيانه على كل من يستكين له ويرضخ لاستكباره،
5 -لأن الشعب اليمني يدرك جيدا أن النظام الأمريكي هو الشيطان الأكبر والحقيقي في الأرض، ولذلك يراه اكبر عدو لله ولرسوله وللمؤمنين ويعتقد اعتقاداُ قطعياً بأن مواجهته اعظم الجهاد وأعلاه، وأوكد طريق للجهاد في سبيل الله ونيل رضاه وأشرف طريق لنيل الشهادة التي يتمناها في سبيله، شعب يطلب الموت ويراه أعظم فرصة استثمارية واغلى صفقة رابحة في حياته.
6 – إن الشعب اليمني اليوم بفضل الله وحكمة قائده العلم بات يملك ترسانة أسلحة متطورة ويخفي مفاجأة كبيرة تكاليفها زهيدة وببأس شديد ومواصفات مطورة تفوقت بها على احدث التكنولوجيا العسكرية الأمريكية والعالمية، شعب يمتلك الشجاعة والعزم، قوي الإيمان والإرادة وعاشق للتحدي، ولذلك فهو قادر على المواجهة ومستعد لها متمرس على الصمود ومتقن للإقدام ومتميز بالثبات ومتفوق في الصبر والتحمل، يخوض الحروب ولا يبالي، لأنه يرى عاقبتها ربحا في كل الأحوال، وليس فيها خسارة وهذه الحقائق سيراها الغبي الأمريكي، ويراها العالم في قادم الأيام.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

الفن كوسيلة للاحتجاج.. أداة فعّالة للتعبير عن الغضب وتغيير الواقع

 

على مر العصور، كان الفن وسيلةً قوية للتعبير عن الأفكار والمشاعر، ولكنه تجاوز هذا الدور التقليدي ليصبح سلاحًا مؤثرًا في الحركات الاجتماعية والسياسية. الفن لم يعد مقتصرًا على الجماليات أو التعبير الفردي فقط، بل أصبح أداة احتجاج تحمل رسائل حادة، مثيرة للجدل، وتلعب دورًا محوريًا في تغيير الواقع. من الرسومات الجدارية إلى العروض المسرحية، ومن الموسيقى إلى الأفلام الوثائقية، استُخدم الفن كسلاح سلمي في مواجهة القمع، الظلم الاجتماعي، والتمييز.

الفن والاحتجاج الاجتماعي: كيف يُحدث الفرق؟

الفن قادر على تجاوز الحواجز اللغوية والثقافية ليخاطب الجماهير بشكل مباشر وعاطفي. في حين أن الكلمات المكتوبة أو الخطابات قد تكون محدودة بتأثيرها، فإن الفن يستطيع اختراق النفوس وإثارة التساؤلات بشكل يصعب تجاهله. على سبيل المثال، عندما تكون هناك رقابة على وسائل الإعلام أو قيود على حرية التعبير، يظهر الفن في المساحات العامة، كالجدران أو الشوارع، ليحمل صرخات المحتجين.

أحد أبرز الأمثلة هو فن الجرافيتي، الذي وُلد في أزقة المدن ليصبح صوت المهمّشين. في سبعينيات القرن الماضي، استخدمت حركات الحقوق المدنية في الولايات المتحدة الفن لتسليط الضوء على قضايا العنصرية والتهميش. كان الفنانون السود، مثل كيث هارينغ وجان ميشيل باسكيات، يعبرون عن غضبهم من العنصرية من خلال رسومات تحمل رموزًا ومعاني عميقة.

الفن ضد الأنظمة القمعية

في أماكن أخرى من العالم، واجه الفنانون أنظمة قمعية باستخدام أدوات بسيطة ولكن ذات أثر كبير. في أمريكا اللاتينية خلال فترة الديكتاتوريات العسكرية في السبعينيات والثمانينيات، ظهرت حركات فنية قوية مثل "فن المناديل البيضاء" في الأرجنتين، حيث كانت أمهات المفقودين يرتدين مناديل بيضاء ويعبرن عن معاناتهن برسائل فنية صامتة في الساحات العامة. كانت تلك المناديل رمزًا للمقاومة السلمية ضد اختفاء أبنائهن على يد الأنظمة القمعية.

وفي العالم العربي، شكّل الربيع العربي لحظة فارقة في استخدام الفن كوسيلة احتجاجية. فقد انتشرت الأغاني الثورية، مثل أغنية "إرحل" التونسية التي غناها المطرب الشاب حمادة بن عمر (الجنرال)، والتي أصبحت صوت الاحتجاجات في الشوارع. كما لعب فن الشارع دورًا محوريًا، حيث امتلأت الجدران برسومات تعبر عن الغضب والأمل في نفس الوقت، مثل رسومات الفنان المصري المعروف باسم "علاء عوض" التي أصبحت رمزًا للاحتجاج ضد الفساد.

الأفلام والمسرح: سلاح سلمي ذو تأثير عميق

لم يقتصر الاحتجاج الفني على الشوارع، بل امتد إلى المسرح والسينما. في جنوب إفريقيا، خلال نظام الفصل العنصري، استخدم الكاتب المسرحي أثول فوغارد المسرح لتعرية الظلم الاجتماعي من خلال عروض تفاعل معها الجمهور بقوة. كما لعبت الأفلام الوثائقية دورًا كبيرًا، مثل فيلم "13th" للمخرجة آفا دوفيرناي، الذي يسلط الضوء على العنصرية الممنهجة في النظام القانوني الأمريكي.

الجدل حول الفن الاحتجاجي: حرية تعبير أم تهديد للنظام؟

رغم قوة الفن كوسيلة احتجاج، فإنه يثير الجدل حول حدود حرية التعبير. هناك من يرى أن هذا النوع من الفن يشعل التوترات الاجتماعية أو يهدد استقرار الأنظمة. في المقابل، يجادل المدافعون بأن الفن الاحتجاجي هو جزء من الحق الإنساني في التعبير، ويعتبرونه شكلًا سلميًا وضروريًا لمواجهة الظلم.

في الوقت الذي يحاول فيه بعض الأنظمة قمع الفنانين أو تجريم أعمالهم، يظهر التاريخ أن القمع غالبًا ما يزيد من إصرار الفنانين على الإبداع والتعبير. وهكذا، يبقى الفن أداة احتجاج لا يمكن إيقافها، وجسرًا يربط بين الأجيال والمجتمعات، حاملًا صوت المهمشين ودعوات التغيير.

في النهاية، يبقى السؤال: هل سيظل الفن وسيلة سلمية للتعبير عن القضايا العادلة، أم أنه سيتحول إلى ساحة مواجهة مع القوى المسيطرة؟ الإجابة على هذا السؤال متروكة للجماهير، وللفنانين أنفسهم، الذين أثبتوا مرارًا أن أصواتهم لا يمكن إسكاتها.

 

مقالات مشابهة

  • أمير هشام: غضب بين لاعبي الزمالك بسبب تأخر مستحقاتهم   
  • عضو السيادي الفريق جابر يوجه بأهمية تفعيل دور المؤسسات الإعلامية في التصدى للحرب الشاملة التي تستهدف مقدرات الشعب السوداني
  • الشعب اليمني في الظلام: غياب المعلومات عن المفاوضات يثير الاستياء
  • المسيرات المليوينة والروح الجهادية للشعب اليمني .. ”استطلاع “
  • الفن كوسيلة للاحتجاج.. أداة فعّالة للتعبير عن الغضب وتغيير الواقع
  • اليمن: الصخرة التي كسرَت قرون الشيطان وتستعد لتحطيم طغاة العصر
  • خطاب السلطة السودانية: الكذبة التي يصدقها النظام وحقائق الصراع في سنجة
  • أحرار لبنان يشيدون بهبة الشعب اليمني لإغاثة النازحين جراء العدوان الإسرائيلي
  • العزي يحذر أمريكا وبريطانيا: الشعب اليمني بركان قد ينفجر دون تردد
  • فائزون صغار وعواقب وخيمة