أكدت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية ضرورة تعزيز الجهاز المناعي للجسم من خلال تلقي اللقاح المُطوَّر لفيروس "كورونا"، وذلك خاصةً في ظل ظهور سلالة جديدة من الفيروس،وأشارت الوزارة إلى أن اللقاحات السابقة لكورونا قامت بالدور المنوط بها في تعزيز الحماية الجماعية.

 

وزارة الصحة السعودية تشدد على أهمية تعزيز الجهاز المناعي من خلال تلقي لقاح كورونا المُطوَّر في ظل ظهور سلالة جديدة بعد ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا.

. الصحة العالمية تدعو لارتداء الأقنعة والتطعيم مكافحة كورونا توجه رسالة مهمة إلى من يظهر عليه أعراض مرضية (فيديو)

أكدت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية على أهمية تعزيز جهاز المناعة للجسم عبر تلقي اللقاح المُطوَّر لفيروس "كورونا"، وخاصةً مع ظهور سلالة جديدة من الفيروس. أشارت الوزارة إلى أن اللقاحات السابقة لكورونا قامت بدورها في تعزيز الحماية الجماعية.
 

بعد ظهور أول حالتين بالمتحور الجديد.. رئيس لجنة مكافحة كورونا: "لا داعي للذعر" (فيديو) هل لقاحات كورونا فعالة مع المتحور الجديد؟.. متحدث الصحة يُوضح

أوضحت الوزارة أمس الخميس، عبر حسابها الرسمي على منصة "X"، أن انتشار الإصابات بالفيروسات التنفسية يزيد خلال فصل الشتاء نتيجة تقلبات الطقس. ودعت إلى ضرورة تلقي اللقاحات المتعلقة بالأمراض التنفسية، مثل لقاح الإنفلونزا ولقاح كورونا المُطوَّر.

المصل واللقاح: لقاحات كورونا المتوفرة فعالة في مواجهة المتحور الجديد "صحة النواب": متحور كورونا JN.1 أقل خطورة.. ونصائح خاصة بشأن الأطفال ومرضى الصدر

كما أوضحت الوزارة أن هذه اللقاحات تقوي الجهاز المناعي وتساهم في مكافحة العوامل المسببة للأمراض، وأشارت إلى إمكانية تلقي لقاحي الإنفلونزا وكورونا المُطوَّر في نفس الوقت، وأوضحت أنه يمكن حجز موعد لتلقي اللقاحات من خلال تطبيق "صحتي" عبر اختيار "موعد حضوري لعيادات التطعيمات التنفسية".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا الصحة السعودية وزارة الصحة السعودية المملكة العربية السعودية لقاحات كورونا کورونا الم

إقرأ أيضاً:

رئيس هيئة الدواء يلتقي بوفود ثلاث شركات عالمية

شارك، اليوم، الدكتور علي الغمراوي، رئيس هيئة الدواء المصرية، بحضور فعاليات جلسة حوارية،  بحضور أوليفر فارهيلي، المفوض الأوروبي لشئون الجوار والتوسع، والتي عقدت خلال فعاليات مؤتمر الاستثمار المصري  الأوروبي المشترك الذي افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بمشاركة أورسولا فوندر لاين، رئيس المفوضية الأوروبية، وبحضور معالي دولة رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفي مدبولي، حيث يعقد المؤتمر على مدار يومي ٢٩-٣٠ يونيو ٢٠٢٤، تحت عنوان "إطلاق العنان للإمكانات المصرية في عالم سريع التغير".

واجتمع رئيس هيئة الدواء، على هامش الجلسة، وبحضور اللواء طبيب بهاء زيدان، رئيس هيئة الشراء الموحد، بثلاث شركات عالمية تعمل في مجال صناعة الدواء والرعاية الصحية، وهي (مؤسسةpath -شركة unipharma kleon tsetis- شركة Essity health and medical)، وتم خلال الاجتماعات مناقشة ملف تعزيز قدرة تصنيع اللقاحات في إفريقيا مع التركيز على الإنتاج المحلي كركيزة أساسية لتحقيق أهداف الرعاية الصحية المستدامة، وذلك لدعم توريد اللقاحات المصنعة في إفريقيا وتحديد الأنشطة التي ستساعد الشركات المصنعة المحلية على تحقيق هدف PAVM 2040 (شراكات تصنيع اللقاحات الأفريقية ٢٠٤٠).

 

وتم أيضاً مناقشة  بحث وتطوير وتصنيع وتوزيع المنتجات الدوائية، ومنتجات التكنولوجيا الطبية ذات التقنية المبتكرة؛ حيث تهدف شركة Unipharma وهي من كبري الشركات في التصنيع الدوائي في اليونان إلى تحقيق دخولها إلى أسواق جديدة من خلال إنتاج منتجات مبتكرة، وضمان تحقيق النمو طويل الأجل من خلال التمويل الذاتي لدى الشركة.

وقد أكد رئيس الهيئة على أهمية توفير المنتجات*والحلول المبتكرة مثل المنتجات والخدمات في مجال العناية بالجروح وجراحة العظام؛ حيث أن شركة Essity Health Medical هي شركة عالمية رائدة في مجال الحلول الطبية.

وأكد  الغمراوي حرص الهيئة على توسيع قدرات الإنتاج فيما يخص اللقاحات والمثائل الحيوية، والمواد الدوائية الفعالة، والجهود المبذولة الرامية لخدمة الأسواق الدوائية في الشرق الأوسط وإفريقيا، ووجود العديد من الفرص الاستثمارية الجاذبة للجانب الأوربي، والتي تتميز بها مصر والتي يمكن استغلالها لتحقيق المنفعة مما يصب في مصلحة المريض في مصر والقارة الإفريقية ، حيث  تمتلك مصر سلطة رقابية قوية استطاعت الحصول على اعتمادات دولية رفيعة المستوى مما يساعد في تيسير إجراءات التسجيل والتداول والرقابة على السوق المصري.

هذا بالاضافة إلى سعي الهيئة المستمر لتعزيز الاستثمار في القطاع الدوائي، وتحقيق التوطين للصناعات الدوائية المختلفة انطلاقًا من دورها المهم في تنمية الاقتصاد المصري.

مقالات مشابهة

  • الصحة: 23 شهيدًا و91 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية في غزة
  • صحة غزة تحذر من توقف المستشفيات ومحطات الأكسجين خلال 48 ساعة
  • رئيس هيئة الدواء يلتقي بوفود ثلاث شركات عالمية
  • رئيس هيئة الدواء يبحث مع المفوض الأوروبي تعزيز قدرة تصنيع اللقاحات في أفريقيا
  •  الصحة تحذّر من توقف آخر المستشفيات عن العمل في القطاع
  • 43 شهيدا خلال ساعات بقصف متواصل للاحتلال على قطاع غزة
  • الصحة: 43 شهيدًا و111 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية في غزة
  • الصحة الفلسطينية تحذر من كارثة جديدة خلال 48 ساعة.. ما القصة؟
  • الصحة بغزة تحذر من توقف المستشفيات عن العمل خلال 48 ساعة
  • وزير الصحة الإيفواري: حريصون على تعزيز ترسانة المكافحة ضد الملاريا