شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن بـ700 مليار دولار الاستثمارات يحافظ على المرتبة السادسة، حافظ صندوق الاستثمارات العامة على المرتبة السادسة بين أكبر صناديق الثروة السيادية في العالم، بعد ارتفاع أصوله لتصل إلى 700 مليار دولار في شهر .،بحسب ما نشر صحيفة عكاظ، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بـ700 مليار دولار.

. «الاستثمارات» يحافظ على المرتبة السادسة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بـ700 مليار دولار.. «الاستثمارات» يحافظ على المرتبة...

حافظ صندوق الاستثمارات العامة على المرتبة السادسة بين أكبر صناديق الثروة السيادية في العالم، بعد ارتفاع أصوله لتصل إلى 700 مليار دولار في شهر يونيو (ما يعادل 2.635 مليار ريال)، وفقاً لآخر تصنيف لمؤسسة (SWF Institute) المتخصصة في دراسة استثمارات الحكومات والصناديق السيادية.

وارتفعت أصول الصندوق بقيمة 50 مليار دولار، مقارنة بـ650 مليار دولار في شهر أبريل الماضي.

ووفقاً لإستراتيجية الصندوق للأعوام الخمسة القادمة، فإن المستهدف مضاعفة حجم أصوله ليتجاوز 4 تريليونات ريال، ما يعادل 1.07 تريليون دولار في 2025، وفقاً لتصريحات ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، الذي أوضح، أن المستهدف رفع أصول الصندوق إلى 10 تريليونات ريال في 2030، بما يعادل 2.7 تريليون دولار.

وجاء صندوق التقاعد الحكومي النرويجي في المرتبة الأولى كأكبر صندوق سيادي في العالم، بأصول بلغت 1371.81 مليار دولار، فيما احتلت شركة الصين للاستثمار المركز الثاني.

ويبلغ إجمالي حجم أصول صناديق الثروة السيادية في العالم نحو 11.57 تريليون دولار مقارنة بـ10.47 تريليون دولار في أبريل 2023.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس تریلیون دولار فی العالم دولار فی

إقرأ أيضاً:

وزير البترول يعرض استراتيجية الحكومة في بناء اقتصاد تنافسي جاذب للاستثمارات

ترأس المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية خلال مشاركته بمؤتمر جازتك، مائدة مستديرة تحت عنوان "صياغة مستقبل عملى وواقعى للطاقة في مصر" بمشاركة العديد من وزراء الطاقة وممثلي شركات الطاقة العالمية وأمناء المنظمات الدولية والتى نظمتها منصة إيجبس، وذلك في إطار التواصل بين مؤتمر مصر الدولى للطاقة "إيجبس" ومؤتمر جازتك الدولى بهيوستن الأمريكية.

خطة الحكومة لجذب الاستثمارات 

في البداية سلط الوزير الضوء على استراتيجية الحكومة الجديدة واهتمامها بجذب الاستثمارات في القطاعات المختلفة وخاصة قطاع الطاقة وأكد على اعتزامه تذليل العقبات والتحديات التي تواجهها بعض الشركات الأجنبية وذلك بهدف تحقيق المزيد من النجاحات في ظل هدف برنامج الحكومة الجديدة المتمثل في "بناء اقتصاد تنافسي جاذب للاستثمارات".

تناولت المائدة المستديرة مناقشة محاور مختلفة من أهمها خطة قطاع البترول المصري قصيرة الأمد وضمان تأمين إمدادات الطاقة المطلوبة وكذلك الخطة المستقبلية المتعلقة بتسريع الاكتشافات الجديدة وزيادة الإنتاج بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين للقطاع، كما تناولت المناقشات مصادر الطاقة النظيفة والمتجددة وكيفية تحقيق التحول الطاقي الآمن مع ضمان توافر الطاقة لجميع الشعوب حيث استعرض بدوي مجهودات الحكومة المصرية وبالأخص قطاع البترول في هذا المجال. 

وشارك من جانب قطاع البترول المصري المهندس يس محمد العضو المنتدب التنفيذي للشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية(ايجاس) والجيوفيزيقي محمد رضوان، مدير مشروع بوابة مصر للاستكشاف والإنتاج.

وشهدت المائدة تأكيد المشاركين على أهمية العمل على دفع سبل جذب الاستثمارات خاصة في صناعة الغاز الطبيعي، سعياً لتأمين المزيد من الإمدادات والعمل على دفع التحول الرقمي وتوطين التكنولوجيات الحديثة والتي تعود بنتائج إيجابية بما ينعكس على زيادة معدلات الإنتاج وتؤدى لمزيد من الكفاءة في الأنشطة لتحقيق أمن الإمدادات، كما تدعم القدرة على خفض الانبعاثات الكربونية والتي تتطلب خارطة طريق واضحة يتعاون جميع أطراف الصناعة على تنفيذها.

مقالات مشابهة

  • وزير البترول يعرض استراتيجية الحكومة في بناء اقتصاد تنافسي جاذب للاستثمارات
  • مايكروسوفت وبلاك روك تتطلعان لاستثمار 30 مليار دولار في الذكاء الاصطناعي
  • أمين صندوق الغرف: الدولة تستهدف تحقيق 2 مليار دولار سنويًّا من عائدات مبادرة تصدير العقار
  • لتعزيز التعاون المشترك.. صندوق الاستثمارات السعودي يضخ 5 مليارات دولار في مصر
  • ضخ 5 مليارات دولار استثمارات سعودية كمرحلة أولى من خلال صندوق الاستثمارات العامة السعودى
  • ولي العهد السعودي يوجه صندوق الاستثمارات العامة بضخ 5 مليارات دولار استثمارات في مصر
  • ضخ 5 مليارات دولار استثمارات سعودية مرحلة أولى من خلال صندوق الاستثمارات العامة
  • إجمالي الدين العالمي يتجاوز 315 تريليون دولار
  • «معلومات الوزراء»: زيادة قيمة تعاملات التجارة الإلكترونية عالميا إلى 25 تريليون دولار
  • وظائف الدفاع المدني الإدارية.. شروط وتفاصيل التقديم