الثورة نت:
2024-07-04@01:27:08 GMT

الصهيونية من المسافة صفر

تاريخ النشر: 6th, January 2024 GMT

 

منذ أن شجع الصهيوني تيودور هرتزل، الهجرة اليهودية إلى فلسطين، شكّل الاستيطان حجر الزاوية في التوسع الصهيوني الاستيطاني والذي يعد الاستيطان الوحيد في العالم الذي بني على فكرة الأساطير وقام بنشرها في المجتمع الفلسطيني، فقد كانت أعداد اليهود – على سبيل المثال في منتصف القرن التاسع عشر – لا تذكر موزعين على سبعة إلى تسعة أماكن، وكان عدد السكان الفلسطينيين وفقا لبعض الإحصاءات التقديرية نصف مليون نسمة 81 % منهم عرب مسلمون و11 %عرب مسيحيون وربما وصل عدد السكان اليهود في ذلك الوقت إلى 6 %، ووفقا لمصادر استعمارية بريطانية فإن اليهود استحوذوا حتى عام 1914م على أكثر من 400 الف دونم وأسسوا العديد من المستوطنات وبعد 1948م، أشركت الحركة الصهيونية جميع اليهود في الدول العربية ضمن الحركة واحتوتهم لإكمال تأسيس الصهيونية واستمرت في الانتشار كحركة عنصرية تحميها وترعى جميع مصالحها الولايات المتحدة الأمريكية التي طوعت الأنظمة العربية والحكام والأمراء لصالح خدمة هذا الكيان، وتغلغلت في أنظمة الحكم العربية سياسيا وعسكريا واقتصاديا واجتماعيا وعلى جميع المستويات وحققت للكيان الصهيوني ما كانت تنادي به جولدا مائير رئيسة وزراء الكيان الأسبق أن العرب سيفاجأون أن الصهاينة قد زرعوا حكاماً عرباً يخدمون مصالح الكيان الصهيوني، وتشكل قناعاً من الزيف والقوة الوهمية التي كانت تنهزم في معارك متعددة مع المقاومة الفلسطينية ما يثبت ضعف ووهن هذا الكيان و الآن وقد قررت جميع فصائل المقاومة الفلسطينية أن تكشف القناع الذي يوارى خلفه الكيان الصهيوني فقد فاجأت الكيان بعملية عسكرية كشفت من خلالها ضعف هذا الكيان وهشاشته واتكاله على الولايات المتحدة التي تدير معاركه وتساعده وتقف معه بكل مشاريعه، ضاربة عرض الحائط بكل القرارات الدولية ضد “إسرائيل” فإذا كان الموضوع يخص هذا الكيان فإن أمريكا تتجرد مما تدعيه من قيم الديمقراطية الإنسانية، وهذه هي سياسة أمريكا منذ نشأة الكيان الصهيوني، ولكن ما الذي نتج عن 7 أكتوبر؟.


من خلال قراءة أولية وباختصار، لقد أكدت عملية طوفان الأقصى على التالي:
أولا: مرغت حركة حماس وفصائل المقاومة أنف الجيش الذي كان لا يقهر وقهرته ووصلت إلى معسكراته وأسرت وقتلت جنوده ودمرت آلياته العسكرية.
ثانيا: أن جيش الكيان لا يجيد سوى الانتقام من خلال قصف المدنيين وتدمير البنى التحتية من مرافق ومستشفيات وقتل المدنيين والأطفال والنساء والمرضى والجرحى.
ثالثا: أكدت أن اليهود الصهاينة مجموعة عنصرية تنظر إلى الفلسطينيين على أنهم أدنى من مستوى البشر وأعجب من بقايا سلطة أوسلو هل ينظرون إليهم بنظرة أخرى غير هذه النظرة ليظلوا متمسكين بهم.
رابعا: أظهرت النتائج أن الولايات المتحدة محرك ومحرض ومدافع وراعٍ بكل الوسائل والإمكانات ولا تصلح أن تكون راعية سلام أو وسيطاً لأنها حامي الصهيونية الأول.
خامسا: تتزايد القناعة لدى شعوب العالم بخطورة الكيان الصهيوني على السلم والأمن العالمي.
سادسا: أثبتت الأحداث أنه بالرغم من الحماية الأمريكية وممارسة الكيان للقتل اليومي والإذلال والممارسات غير الإنسانية إلا أنهم كيان خائف مهزوم أمام الحق عندما ينتفض أصحابه للدفاع عنه.
سابعا: إن مشاريع التطبيع التي تمت هي صكوك مجانية يقدمها المطبعون لا ينالون مقابلها أي شيء بل يزداد احتقار الصهاينة لهم وعدم الاكتراث بما يقولون أو يفعلون..

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

مسير لخريجي الدورات العسكرية المفتوحة بمديرية الجراحي بالحديدة

وفي المسير الذي نفذه أبناء المربع الشرقي بمديرية الجراحي، رفع المشاركون العلمين اليمني والفلسطيني واللافتات والشعارات المعبرة عن التأييد لخيارات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، ودعم المقاومة الفلسطينية في مواجهة العدوان الصهيوني.

وردد المشاركون في المسير الهتافات المعبرة عن الرفض لغطرسة وصلف الكيان الصهيوني واستفزازاته المستمرة، وجرائمه المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني.. مؤكدين جهوزيتهم لنصرة الشعب الفلسطيني والأقصى الشريف.

وأشاروا إلى أن الكيان الصهيوني الغاصب زائل على أيدي المقاومة، وأنه لا رجعة عن خيار المقاومة حتى تحرير كل الأراضي المغتصبة من قبل العدو الصهيوني.

مقالات مشابهة

  • الليلة ..انطلاق حملة تغريدات عربية وعالمية لفضح جرائم الصهيونية في غزة
  • التاسعة مساءً.. انطلاق حملة تغريدات عربية وعالمية لفضح جرائم الصهيونية في غزة
  • انطلاق حملة تغريدات عربية وعالمية لفضح جرائم الصهيونية في غزة.. مساء غدٍ الأربعاء
  • حملة تغريدات عربية وعالمية مساء غدٍ لفضح جرائم الصهيونية في غزة
  • تنسيقية محاميات ومحامين لدعم فلسطين بمراكش ترجئ عقد ندوتها الصحفية
  • كنعاني: داعمو الكيان الصهيوني يتحملون مسؤولية جرائمه بحق الفلسطينيين
  • لا للتجنيد بالجيش الصهيوني.. لوفيغارو: اليهود المتشددون لن يقبلوا الخدمة العسكرية
  • الحرب على غزة وصمود المقاومة
  • ورطة الكيان الصهيوني بغزة
  • مسير لخريجي الدورات العسكرية المفتوحة بمديرية الجراحي بالحديدة