بوابة الفجر:
2024-07-09@13:05:45 GMT

عمرو أديب عن شهادة الـ 27%: "كل واحد قرشه عنده كنز"

تاريخ النشر: 6th, January 2024 GMT

قال الإعلامي عمرو أديب، إن هناك تساؤل عن الاستثمار الأفضل بعد انتهاء شهادة الـ 25%، مشيرا إلى أن بنكي مصر والأهلي طرحا شهادة جديدة بعوائد تصل إلى 27% سنويا.

شهادة الـ 27%

وأشار أديب، خلال برنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الجمعة، إلى أن هناك فئات تعيش على عوائد الشهادات الادخارية، خاصة وأنها بمثابة استثمار أمن، معلقا: "كل واحد قرشه كنز وعايز يكون مطمن.

. وإحنا بنوكنا آمنة"، منوها بأن وضع الأموال في الشهادة الجديدة يقلل الخسائر.

وأضاف الإعلامي عمرو أديب، في ناس متعودة أن يكون لها قرش معين يجلها كل شهر دي راحتها النفسية"، منوها بأن هناك توقعات أن التضخم سينخفض في 2024.

وسط اهتمام بايرن ميونيخ... جوارديولا يكشف مستقبل ميشيل حبس المتهم بقتل نجله بسبب تعاطي المخدرات بالساحل

وكشف محمد الأتربي، رئيس اتحاد بنوك مصر ورئيس بنك مصر، تفاصيل الشهادة الادخارية الجديدة، موضحا أن مدتها عام وتقدم عائد يصل إلى 23.5% شهريا، و27% سنويا. 

وأشار الأتربي، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الجمعة، إلى أن شراء الشهادة متاح اعتبارا من اليوم، منوها بأن حصيلة ربط الشهادة في بنك مصر حتى الآن وصل إلى 4 مليار جنيه، ووصل حصيلة ربط الشهادات في البنك الأهلي إلى 7 مليار جنيه.

وقال محمد الأتربي، رئيس اتحاد بنوك مصر ورئيس بنك مصر، إنه تقرر أن تكون مدة الشهادة سنة لوجود توقعات بانخفاض معدلات التضخم الفترة المقبلة،  

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: عمرو أديب شهادة الـ 25 برنامج الحكاية

إقرأ أيضاً:

عمرو موسى: هناك خطة إسرائيلية للاستيلاء على كل أراضي فلسطين وسياسة تل أبيب عنصرية ولن نقبل بها

مصر – اعتبر أمين عام جامعة الدول العربية الأسبق عمرو موسى أن ما يجري بالضفة الغربية فيه ما يتوازى مع الخطورة لما تتعرض له غزة اليوم، لأن هناك خطة إسرائيلية للاستيلاء على كل أراضي فلسطين.

وفي مقابلة مع قناة “القاهرة الإخبارية”، قال عمرو موسى: “ما يجري في الضفة الغربية فيه ما يتوازى مع الخطورة لما تتعرض له غزة اليوم، لأن هناك خطة إسرائيلية للاستيلاء على كل الأراضي المحتلة حتى الآن، وبالتالي تتوسع إسرائيل، وتحكم هذه الأراضي من النهر إلى البحر، ألا وهي فلسطين”.

وأضاف موسى: “هناك فوضى عارمة في المنطقة ويمكن اتساعها في أي لحظة”، مؤكدا أن “التطبيع العربي مع إسرائيل لا يمكن أن يكون مجانيا”.

واستطرد الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية: “سياسة إسرائيل عنصرية ولن نقبل بها”، معتبرا أن “الولايات المتحدة الأمريكية قادرة على وقف إسرائيل عند حدها”.

وفي وقت سابق، كشفت وثيقة مسربة من وزارة الاستخبارات الإسرائيلية عن مخطط تل أبيب لتهجير سكان قطاع غزة إلى مصر.

وأشارت الوثيقة المسربة التي يعود تاريخها إلى أكتوبر 2023، إلى نقل سكان قطاع غزة “قسرا” إلى سيناء، مشيرة إلى أن ذلك “سيحقق نتائج استراتيجية إيجابية وطويلة الأمد”.

وفي إطار الحديث عن آخر التطورات بخصوص مفاوضات تبادل الأسرى ووقف إطلاق النار بين إسرائيل وحركة “حماس” عبر الوسطاء، نقلت صحيفة “هآرتس” العبرية عن مصدر أجنبي لم تسمه قوله إن تل أبيب قدمت مطالب جديدة قد تؤدي إلى عرقلة هذه المفاوضات وإطالة أمدها.

المصدر: “القاهرة الإخبارية” + RT

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة: ميسي واحد في العالم
  • كيف تستثمر بـ200 ألف جنيه في شهادة بنك التعمير والإسكان الثلاثية؟
  • شروط القبول في مدارس المتفوقين للعام الجديد.. اعرف الأوراق المطلوبة
  • بدء التقديم في مدرسة البريد المصري.. الرابط والشروط
  • الليلة.. عماد زيادة ضيف عمرو الليثي ببرنامج "واحد من الناس"
  • Sky Sport: كان هناك استطلاع واحد فقط من المملكة لـ لوكاكو
  • شهادة ثلاثية بالدرهم الإماراتي.. كيف تحصل على عائد شهري يتجاوز 11 ألف جنيه؟
  • عمرو موسى: هناك خطة إسرائيلية للاستيلاء على كل أراضي فلسطين وسياسة تل أبيب عنصرية ولن نقبل بها
  • عمرو موسى: هناك خطة إسرائيلية للاستيلاء على كل الأراضي الفلسطينية
  • “انتوا عايزين تجربوا فينا”.. عمرو أديب يفجر مفاجأة عن المؤهلات العلمية لوزير التعليم المصري الجديد