بوابة الوفد:
2024-07-01@16:02:15 GMT

ضبط ربة منزل هاربة من 11 حكماً قضائياً في الأقصر

تاريخ النشر: 6th, January 2024 GMT

نجحت أجهزة الأمن في وزارة الداخلية في ضبط (ربة منزل - مقيمة بدائرة مركز شرطة إسنا بالأقصر)، مطلوب التنفيذ عليها فى 11 حكم جزئى بتهم "تبديد"، بإجمالى مدد حبس 14 سنة و11 شهر.

اقرأ أيضاً: صغيرة في عُمر الزهور تفقد حياتها على يد جبانٍ فقد عقله


 

الإدارة العامة للمرور تضبط 66864 مخالفة خلال 24 ساعة ضبط المتهمين بخطف حقيبة النصف مليون جنيه بالإسكندرية

كما تمكنت الجهود من ضبط مزارع - مقيم بدائرة مركز شرطة أبو حمص بالبحيرة، مطلوب التنفيذ عليه بالحبس 60 سنة و4 أشهر وكفالة مالية فى 42 حكم مستأنف - جزئى بتهم "تبديد، وضبط أحد الأشخاص - مقيم بدائرة مركز شرطة مغاغة بالمنيا، محكوم عليه بالحبس 28 سنة وكفالات مالية فى 30 حُكم جزئى - مستأنف بتهم تبديد.

وتمكنت الجهود من ضبط (ربة منزل - مقيمة بدائرة قسم شرطة ثان سوهاج) محكوم عليها بالحبس 41 سنة وكفالات مالية فى 33 حُكم جزئى بتهم (تبديد - شيك - استيلاء). 

وفي سياقٍ مُتصل، أودعت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة، حيثيات حُكمها على مُتهمين بالسجن المُشدد 3 سنوات لإدانتهما بحيازة الحشيش في البساتين.

صدر الحُكم برئاسة المستشار حمدي السيد الشنوفي، وعضوية المستشارين طارق محمد أبو عيدة وايمن بديع لبيب.

وبحضور الأستاذ إسلام طاحون وكيل النيابة، والأستاذ محمد طه أمين السر. 

وأسندت النيابة العامة للمُتهمين خالد.ع ومحمد.ع بأنهما في يوم 22 يونيو 2023 بدائرة قسم البساتين أحرزا بقصد الإتجار جوهر الحشيش المخدر في غير الأحوال المُصرح بها قانوناً.

وقالت المحكمة في حيثيات حُكمها أن واقعة الدعوى حسبما استقرت في يقينها وارتاح لها ضميرها مستخلصة من مطالعة سائر أوراقها وما تم فيها من تحقيقات وما دار بشأنها بجلسة المحاكمة تتحصل فيما أثبته بمحضره وشهد به الرائد معاون مباحث قسم البساتين. 

وأكد الضابط الشاهد أنه بتاريخ 22 يونيو 2023 حوالي الساعة الرابعة مساءً وحال مروره الأمني بدائرة قسم الشرطة على رأس قوة من الشرطة تلاحظ له جلوس المتهمين خالد.ع ومحمد.ع بين السيارت المتوقفة وكان المُتهم الأول ممسكاً بحقيبة كرتونية "خاصة بالهدايا".

وكان الثاني مُمسكاً بقطعة كبيرة داكنة اللون لجوهر الحشيش المخدر، فتوجه نحوهما وإذا ظهرت عليهما علامات الخوف والارتباك وعلى الفور تمكن من السيطرة عليهما واستخلاص تلك القطعة المخدرة من يد المتهم.

وبفحص الحقيبة التي كانت بيد المتهم الآخر تبين احتوائها على أربعة عشر قطعة كبيرة لذات الجوهر، وبتفتيشهما عثر معهما على هاتف محمول ومبلغ مالي، وبمواجهتهما بما أسفر عنه الضبط والتفتيش أقرا له بإحرازهما لجوهر الحشي المخدر.

وقالت الحيثيات أن الواقعة استقام الدليل اليقيني على صحتها وثبوتها في حق المتهمين وذلك أخذاَ بشهادة الرائد معاون مباحث قسم البساتين، ووما ثبت بتقرير المعمل الكيماوي. 

وثبت بتقرير المعمل الكيماوي أن الخمسة عشر قطعة المضبوطة لدى المتهمين هي لجوهر الحشيش المخدر ووزنت جميعها 1515.10 جراماً.

وقالت المحكمة في حيثيات الحكم أنه في مجال القصد الجنائي فإن المحكمة لا تساير النيابة العامة فيما ذهبت إليه من أن إحراز المتهمين للمخدر المضبوط كان بغرض الإتجار ولا في صدد إقرار المتهمين له بهذا القصد. 

وذلك أن أوراق الدعوى قد خلت من دليلٍ يقيني مقنع على توافر هذا القصد فلم يُضبط المتهمان أثناء قيامهما بإحدى عمليات البيع والشراء. 

كما لم تضبط معهما ثمة آلات أو أدوات تستخدم في بيع تلك المواد المخدرة، فضلاً عن كبر حجم الكمية المضبوطة ليست دليلاً على الإتجار. 

كما لم يثبت على أي نحو أن إحراز المتهمين للمخدر المضبوط كان بقصد التعاطي والاستعمال الشخصي ومن ثم يكون القصد المتيقن مؤاخذتهما به هو مطلق الإحراز المجرد من تلك القصود جميعها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الداخلية أجهزة الأمن دائرة قسم شرطة ثان سوهاج محكمة جنايات القاهرة

إقرأ أيضاً:

الثلاثاء.. محاكمة صاحب محل نسيج لاتهامه بدهس سائق وقتله بشبرا الخيمة

تنظر محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة الرابعة،  محاكمة صاحب محل نسيج، لاتهامه بدهس سائق وقتله، بعد تصادم سيارتيهما، بدائرة قسم ثان شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، لجلسة اليوم الثاني من دور شهر يوليو المقبل لإحضار المتهم من محبسه، وسماع المرافعة.

الثلاثاء .. محاكمة صاحب محل نسيج لاتهامه بدهس سائق وقتله بشبرا الخيمة 

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 18949 لسنة 2023 جنايات قسم ثان شبرا الخيمة، والمقيدة برقم 4085 لسنة 2023 كلي جنوب بنها، أن المتهم "مصطفي أ س"، 48 سنة، صاخب محل نسيج، مقيم ميت نماث دائرة قسم شرطة ثان شبرا الخيمة، لأنه في يوم 26 / 7 / 2023، بدائرة قسم شرطة ثان شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، قتل محفوظ السيد شحاته الحلفاوي، عمداً مع سبق الإصرار.

وتابع أمر الإحالة، أنه على إثر تصادم مركبة المتهم والمجني عليه، وما أن حاول المجني عليه ردعه عن الفرار حتى حمله بمقدمة سيارته مندفعاً بها فأسقطه وأرضاً ودهسه قاصداً من ذلك قتله، فأحدث إصابته الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياته على النحو المبين بالتحقيقات.

تجديد حبس المتهمين بإنهاء حياة شخص بطلق ناري في الخانكة 

وفي واقعة اخري ، جدد قاضي المعارضات بالقليوبية، حبس المتهمين بإنهاء حياة شخص بطلق ناري بدائرة مركز شرطة الخانكة 15 يومًا على ذمة التحقيقات، مع مراعاه مواعيد التجديد القانونية اللازمة. 

تلقى اللواء محمد السيد مدير المباحث الجنائية بالقليوبية، إخطارًا من المقدم محمد خليفة رئيس مباحث مركز شرطة الخانكة يفيد ورود بلاغ بمقتل شخص بطلق ناري بدائرة المركز.

وكشفت التحريات برئاسة  رئيس مباحث مركز شرطة الخانكة، مقتل شخص بطلق ناري على يد 4 متهمين إثر نشوب مشادة كلامية بين المجني عليه والمتهمين تطورت إلى مشاجرة بالأيدي؛ بسبب خلافات مالية بينهما، وأطلق أحد المتهمين عيار ناري صوب المجني عليه مما أدى سقوطه جثة هامدة.

وعقب تقنين الإجراءات بقيادة النقيب احمد طلعت عدس والنقيب زياد حسن معاوني رئيس المباحث تم ضبط المتهمين، والسلاح الناري المستخدم في الواقعة، وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق وامرت بحبس المتهمين 4 أيام علي ذمة التحقيقات والتصريح بدفن الجثة عقب انتهاء اعمال الصفة التشريحية بمعرفة الطب الشرعي.

حبس  طالب متهم بالتعدي  بسلاح أبيض على صاحب معرض بسبب قطعة غيار دراجة في قليوب

كما أمرت جهات التحقيق  في القليوبية ، بحبس المتهم ،  ضمن حدوث مشاجرة بسبب شراء قطعة غيار دراجة علي صاحب معرض ،  وتولت الجهات المعنية التحقيق.

وكانت قد تلقت الأجهزة الأمنية بالقليوبية، إخطارًا من شرطة النجدة بورود بلاغ بتداول فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك يتضمن مشاجرة بين طرفين. 

وتوصلت المباحث الجنائية لملابسات تداول مقطع فيديو عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" حيث تبين ادعاء أحد الأشخاص بقيام آخر باستعراضه القوة وترويع المواطنين في الشارع العام والتهجم عليه في مكان عمله بسلاح أبيض بالقليوبية.

بالفحص تبين حدوث مشاجرة بين (شريك بمعرض دراجات نارية "مصاب بجرح قطعي بالرأس"، وطالب "الظاهر بمقطع الفيديو – مقيمان بدائرة مركز شرطة قليوب، بسبب قيام الطالب بشراء قطعة غيار دراجة نارية من المعرض المُشار إليه ورغب في إعادتها ورفض الأول، فقام الطالب بالتعدي عليه بسلاح أبيض، مما أدى لحدوث إصابته. 

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهما، وأضاف لطالب بالتخلص من السلاح المستخدم فى الواقعة، تم اتخاذ الإجراءات القانونية وتولت الجهات المعنية التحقيق.

مقالات مشابهة

  • سبق اتهامه في 16 قضية.. ضبط مسجل خطر بحوزته 2 كيلو حشيش بالأقصر
  • تنفيذ 73912 حكماًَ قضائياً متنوعاً في 24 ساعة
  • غدا.. محاكمة 3 أشقاء لاتهامهم بالشروع في قتل شخص بالقناطر الخيرية
  • غدا.. محاكمة صاحب محل نسيج لاتهامه بدهس سائق بشبرا الخيمة
  • حفرة عمقها 12 مترا.. القبض على المتهمين بالتنقيب عن الآثار فى سوهاج
  • ننشر أول صور لصاحبة واقعة خطف طفل السوبر ماركت بطنطا بعد إخلاء سبيلها
  • الثلاثاء.. محاكمة صاحب محل نسيج لاتهامه بدهس سائق وقتله بشبرا الخيمة
  • بـ 3.5 كليو حشيش.. سقوط تاجر مخدرات في البساتين
  • إخماد حريق في منزل وحوشين دون إصابات بطهطا
  • جثة داخل توك توك.. حبس قاتل نقاش قتل عامل في دار السلام