ببالغ الحزن، ينعى المجلس الوطني للثقافة والفنون الكويتي الكاتب والدكتور ناجي الزيد، الذي وافته المنية يوم الإثنين عن عمر ناهز الـ 75 عامًا،وقد أصدر المجلس بيانًا يعبر فيه عن تعازيه، نقلًا عن وزير الإعلام ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، رئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون بالنيابة، لأسرة وأحباء الفقيد.

 

المجلس الوطني للثقافة والفنون الكويتي يُكرم الراحل الدكتور ناجي الزيد ويُشيد بإسهاماته البارزة في ميداني الثقافة والتعليم


 

أكد المجلس في بيانه الرسمي أن الراحل، الدكتور ناجي الزيد، يعد من بين أبرز رموز الثقافة والأدب في المشهد الكويتي والعربي.

 قدّر المجلس الجهود البارزة التي قدمها الفقيد في ميدان التعليم كأستاذ في كلية الطب بجامعة الكويت، وكذلك كعضو في هيئة تحرير سلسلة عالم المعرفة.

 الدكتور ناجي الزيد

 

 الدكتور ناجي الزيد كان دكتورًا وأستاذًا في الطب البشري بجامعة الكويت، كما تميز بتدريس العديد من طلاب الطب والجراحة العامة، وقد ترك بصمة قوية في مجال الصحافة والإعلام ككاتب في صحيفة الجريدة الكويتية وعضو في هيئة تحرير سلسلة عالم المعرفة، تاركًا وراءه إرثًا ثقافيًا غنيًا من المقالات والمساهمات التي ساهم بها في تثقيف الجمهور.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المجلس الوطني للثقافة والفنون الكويتي المجلس الوطنی للثقافة والفنون

إقرأ أيضاً:

المجلس السياسي الأعلى ينعى استشهاد المجاهد الكبير سماحة السيد حسن نصر الله

الثورة نت|

نعى المجلس السياسي الأعلى استشهاد المجاهد الكبير سماحة السيد حسن نصرالله الذي استشهد يوم أمس في غارة للعدو الصهيوني على الضاحية الجنوبية بلبنان.

فيما يلي نص بيان النعي:

قال الله تعالي: (مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن ‏يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً).‏

ببالغ الحزن والأسى تلقينا نبأ استشهاد الأخ المجاهد الكبير القائد سماحة السيد حسن نصرالله شهيداً بعد مسيرة طويلة حافلة بالجهاد والعطاء والأعمال الصالحة رافعاً راية الجهاد في وجه رأس الطاغوت أعداء الأمة الإسلامية جمعاء من اليهود والأمريكيين، وتوج الشهيد رحمه الله عطاءه وجهاده بخير ختام وهي الشهادة في سبيل الله تعالى.

وفي هذا المقام نتوجه إلى أسرته الكريمة بأحر التعازي وخالص المواساة وإلى حزب الله وكافة المجاهدين من كوادره وإلى الشعب اللبناني والأمة الإسلامية جمعاء.

ومهما بلغت التضحيات فإن استشهاد سماحة السيد القائد حسن نصر الله إنما سيزيد جذوة التضحية وحرارة الاندفاع وقوة العزيمة وشكيمة الاستمرارية، وستكون العاقبة المحتومة هي النصر وزوال العدو الإسرائيلي وكيانه المؤقت.

مقالات مشابهة

  • وزير الثقافة يجتمع بأعضاء المجلس الأعلى للثقافة لبحث آليات تطوير منظومة العمل ومواكبة التطورات التكنولوجية
  • الوزير أحمد هَنو: الأعلى للثقافة حجر الزاوية في تطوير منظومة العمل الثقافي
  • هنو يبحث مع أعضاء "الأعلى للثقافة" سبل مواكبة التطورات التكنولوجية
  • مكتبة الإسكندرية تنعى الدكتور فتحي أبو عيانة
  • وزير الأوقاف ينعى شقيقة الدكتور أحمد عمر هاشم عضو هيئة كبار العلماء
  • «تحدي دبا لمصارعة الذراعين» تُتوج أبطالها
  • مفتي الجمهورية ينعى شقيقة الدكتور أحمد عمر هاشم رئيس جامعة الأزهر الأسبق
  • مفتي الجمهورية ينعى شقيقة الدكتور أحمد عمر هاشم
  • مجلس الشورى ينعى استشهاد المجاهد الكبير سماحة السيد حسن نصر الله
  • المجلس السياسي الأعلى ينعى استشهاد المجاهد الكبير سماحة السيد حسن نصر الله