أفادت قناة “القاهرة الإخبارية” في نبأ لها، أن سلاحا الجو الفرنسي والأردني ينزلان سبعة أطنان من المساعدات الإنسانية والطبية العاجلة إلى مستشفى ميداني في خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أن الوضع الإنساني بغزة لا يزال حرجًا، مشيرًا إلى أن هذا ألأمر دفع باريس  للمشاركة مع الأردن في إنزال مساعدات عبر الجو للسكان بالقطاع؛ وذلك بحسب ما أفادت به قناة “القاهرة الإخبارية”.

السيسي يستعرض مع وفد أمريكي رؤية مصر لحل الأزمة في قطاع غزة شهداء وجرحى في عدوان إسرائيلي على رفح وخان يونس جنوب قطاع غزة

وفي سياق آخر صادق وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، خلال زيارته مقر الجبهة الشمالية على خطط لمواجهة رد حزب الله اللبناني المحتمل؛ وذلك نقلًا عن وسائل إعلام إسرائيلية.

وأمس الخميس، قال وزير الدفاع الإسرائيلي إنه يجب أن يكون هناك "واقع جديد" يسمح للإسرائيليين الذين أخلوا المناطق الشمالية من البلاد بالعودة.

ويشير جالانت، بذلك إلى التبادل المتكرر لإطلاق النار عبر الخط الأزرق الذي رسمته الأمم المتحدة والذي يفصل بين إسرائيل ولبنان، حسبما أفادت صحيفة “الجارديان” البريطانية.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة قطاع غزة المقاومة في غزة غزة الآن صواريخ غزة غزة تحت القصف غلاف غزة غزة مباشر أخبار غزة حرب في قطاع غزة انزال مساعدات طبية المساعدات الطبية في غزة المساعدات الإنسانية إلى غزة مساعدات مستشفيات غزة القطاع الطبي في غزة ارسال مساعدات لغزة المساعدات الاردنية لغزة مساعدات الاردن لغزة مساعدات طبية

إقرأ أيضاً:

صحة غزة تدق ناقوس الخطر وتحذر من توقف الخدمة الصحية في خان يونس ورفح

صحة غزة: نفاد الوقود عن مجمع ناصر الطبي يُهدد بوقوع أزمة إنسانية

دقت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة ناقوس الخطر، وأطلقت تحذيراً خطيراً ينذر بتوقف مولدات الكهرباء عن العمل في مجمع ناصر الطبي المستشفى الرئيسي الوحيد المتبقي والذي يقدم الخدمة للمرضى بعد خروج مستشفى غزة الأوروبي عن الخدمة في محافظتي خان يونس ورفح.

وأكدت صحة غزة في بيان لها، الخميس، أن ذلك يؤدي إلى توقف الخدمة الصحية والطبية مما يُهدد بوقوع أزمة إنسانية.

وحملت الصحة الفلسطينية الاحتلال الإسرائيلي والإدارة الأمريكية وجميع جهات الاختصاص والجهات ذات العلاقة المسؤولية الكاملة عن أية كارثة أو أزمة حقيقية قد تقع في أي لحظة قد يترتب عليها حالات وفاة قد يتعرض لها المرضى، وخاصة المنومين في أقسام العناية المركزة.

وطالبت ثحة غزة المجتمع الدولي والمنظمات الأممية والمؤسسات الدولية بتوريد الوقود بشكل فوري وعاجل لمجمع ناصر الطبي على جناح السرعة وقبل فوات الأوان.

كما دعت إلى التدخل العاجل لإمداد جميع المستشفيات بالوقود وإعادة تأهيلها وترميمها قبل وقوع كارثة إنسانية تقضي على عشرات المرضى.

 

مقالات مشابهة

  • السعودية تنفذ عملية إنزال مساعدات على قطاع غزة بالتعاون مع الأردن
  • إصابة 6 فلسطينيين في اشتباكات مع الاحتلال في الضفة الغربية
  • استشهاد عشرة فلسطينيين في قصف للاحتلال على رفح وخان يونس
  • قوافل إنسانية وطبية لأهالي محافظة الإسماعيلية
  • قوافل إنسانية وطبية بمحافظة الإسماعيلية.. الداخلية تواصل فعاليات مبادرة "كلنا واحد – معك فى كل مكان" (صور)
  • شهيدان في قصف إسرائيلي استهدف منزل شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة
  • تعليق بايدن على قرار نتنياهو بشأن اتفاق وقف إطلاق النار في غزة
  • قرار من نتنياهو بعد رد حماس على مقترحات اتفاق الهدنة
  • الاحتلال: هاجمنا مباني عسكرية لحزب الله جنوبي لبنان
  • صحة غزة تدق ناقوس الخطر وتحذر من توقف الخدمة الصحية في خان يونس ورفح