شاهد المقال التالي من صحافة فلسطين عن ائتلاف أمان يصدر بياناً حول إعادة إعمار مخيم جنين، دمار في جنين أرشيف رام الله دنيا الوطنأكد الائتلاف من أجل النزاهة والمساءلة أمان ، على أن تحصين عملية إعادة إعمار مخيم جنين ضد أي فرص لإساءة .،بحسب ما نشر دنيا الوطن، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ائتلاف أمان يصدر بياناً حول إعادة إعمار مخيم جنين، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ائتلاف أمان يصدر بياناً حول إعادة إعمار مخيم جنين
دمار في جنين - أرشيف رام الله - دنيا الوطنأكد الائتلاف من أجل النزاهة والمساءلة (أمان)، على أن تحصين عملية إعادة إعمار مخيم جنين ضد أي فرص لإساءة استخدام المنصب أو إهدار للمال العام يعتبر حجر الأساس في إنجاح الجهود المبذولة.

جاء ذلك بيان صادر عن الائتلاف حول إعادة إعمار مخيم جنين.

وفيما يلي نص البيان الذي وصل "دنيا الوطن" نسخة عنه:

كما يفخر ائتلاف أمان بالتعاضد الشعبي والحاضنة الجماهيرية المعبرة عن أصالة وتماسك الشعب الفلسطيني، وإذ يتقدّم بالشكر إلى بعض الدول العربية الشقيقة، وبعض المؤسسات الدولية الصديقة التي مدت يد العون للمتضررين عبر إرسال المساعدات العينية والنقدية أيضا؛ فإننا نرى أن هذه الأوضاع تضع على عاتق الجميع مسؤولية التركيز على تلبية الاحتياجات الفورية لآلاف المواطنين المتضررين جرّاء الأوضاع الكارثية التي خلفها العدوان، ما يستوجب من جميع القائمين -على إدارة المساعدات الإنسانية والطارئة بكافة أشكالها- اتباع أقصى معايير النزاهة ومبادئ الشفافية ونظم المساءلة، لضمان إعادة إعمار المخيم بأفضل طريقة ممكنة.

أولاً: ضرورة اعتماد دليل منع الفساد في المساعدات الإنسانية الصادر عن ائتلاف أمان، ومنظمة الشفافية الدولية والمعتمد من وزارة التنمية الاجتماعية، كأساس في إدارة عمليات إعادة الإعمار، وتقديم المساعدات العينية والنقدية في المخيم، خاصة أن الدليل تم إعداده بالاستناد إلى الدروس المستفادة من إعادة إعمار قطاع غزة.

ثالثا: ضرورة امتثال اللجنة الفنية المسؤولة عن حصر الأضرار ومتابعة جهود إعادة إعمار مخيم جنين، والتي كان مجلس الوزراء قد صادق على تشكيلها ضمن جلسته رقم (121) المنعقدة يوم الاثنين الموافق 10/07/2023 بأعلى معايير الشفافية والإفصاح عن المعلومات، من خلال الإصدار الدوري للتقارير عن سير العمل، كون ذلك سيعزز من ثقة المواطنين بنزاهة عملية إعادة الإعمار.

خامسا: ضرورة أن تقوم اللجنة باتخاذ كافة الإجراءات التي تضمن تمكين المواطنين وجميع الجهات ذات العلاقة من الحصـول على المعلومات، ومعايير الاختيار للمستفيدين والمستفيدات، والشــروط التي تم بموجبها تطبيق عمليات إعادة الإعمار.

سابعا: ضرورة اعتماد اللجنة المختصة قاعدة بيانات موّحدة لضمان منع الازدواجية في الاستفادة من مساعدات إعادة الإعمار.

إنّ ائتلاف أمان وانطلاقاً

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس إعادة الإعمار

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يقتحم بلدة قباطية جنوب جنين ويحاصر منزلا

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2024، بلدة قباطية جنوب مدينة جنين، وحاصرت منزلا.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات خاصة إسرائيلية "مستعربون" تسللت إلى البلدة وحاصرت منزلا، قبل أن تدفع قوات الاحتلال بتعزيزات عسكرية إلى محيط المنزل.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • بالقاسم حفتر يبحث تعزيز التعاون مع معهد الولايات المتحدة للسلام
  • الاحتلال يقتحم بلدة قباطية جنوب جنين ويحاصر منزلا
  • الصليب الأحمر يصدر بيانا اثر حادثة انفجار الـpagers
  • 8 شهداء و2750 جريحاً بانفجارات غامضة في لبنان وحزب الله يصدر بياناً هاماً
  • حزب الله اللبناني يصدر بياناً بشأن انفجار أجهزة بايجر
  • المهندس بالقاسم حفتر: هناك توافق كبير بين الشرق والغرب بشأن الإعمار في جميع مدن ليبيا
  • دمج طلاب كلية الهندسة في جامعة درنة في مشاريع إعادة الإعمار
  • النصر يصدر بيانا بشأن أشخاص تهكموا على النادي من غرفة الملابس بالأول بارك
  • النصر يصدر بياناً ضد تصرفات في غرف الأول بارك
  • البنك الأهلي الكويتي يصدر سندات بقيمة 300 مليون دولار