رد الدكتور مصطفى البرغوثى الأمين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية، على تداعيات لقائه بالمذيعة البريطانية وصراخها في وجه، على الهواء، بسبب حديثه عن قضايا فساد نتنياهو، وحقوق الشعب الفلسطيني.

7 أطنان من المساعدات.. إنزال جوي لفرنسا والأردن إلى غزة| شاهد

وقال خلال حواره مع الإعلامي والمحامي الدولي خالد أبو بكر، خلال برنامجه "كل يوم" المذاع على شاشة "ON":"قلت خلال المداخلة أن إسرائيل مارست منذ عام 48 منظومة التطهير العرقى الإجرامى ضد الشعب الفلسطينى، كما قلت أن الحكومة الإسرائيلية فاشية وبها حكام وزراء متهمين بالفساد ولا يمكن إطلاق صفة الديمقراطية عليها".

وذكر أن المذيعة أصيبت بالصدمة والعصبية لأنها لم تستطع أن تحقق ما تريد خلال المداخلة، واعتقد أن هناك عاصفة عالمية ضدها والآلاف الآن يقدمون شكاوى ضد المحطة، موضحا أن ما قامت به من صراخ ليست بمهنية، كما قالت أخطر كلام عنصرى ضد العرب والمسلمين والفلسطينيين وما هو ليس أبيض مثلهم.

ولفت مصطفى البرغوثى، إلى أن ما أثار المذيعة وأغضبها أنها تتعامل مع إنسان يتحدث بلغة حضارية، وحديثها إهانة ستحاسب عليها فكلامها كان عنصريا وهى جاهلة لا تعرفنى لأنى من أكثر الأشخاص دفاعا عن حقوق المرأة، وهى أهانت المرأة العربية والفلسطينية فى حديثها.

وأكد أن المذيعة فشلت فى استثارتى والصورة وصلت للمستمعين، ورؤا فيها صورة غير حضارية، ونحن ندرس الآن اتخاذ إجراء قانونى ضدها، مضيفا أن إسرائيل فشلت فى كل أهدافها الأساسية من العدوان على غزة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إسرائيل الحكومة الإسرائيلية التطهير العرقي البرغوثي الشعب الفلسطيني العدوان على غزة حقوق الشعب الفلسطيني خالد أبو بكر شاشة ON

إقرأ أيضاً:

فتح مكاتب الاقتراع للانتخابات البريطانية التاريخية عالية المخاطر وتوقعات بخسارة مدوية للمحافظين

الانتخابات العامة هي الأولى منذ خروج المملكة المتحدة الرسمي من الاتحاد الأوروبي.

اعلان

افتتحت مراكز الاقتراع في 650 دائرة انتخابية في جميع أنحاء إنجلترا واسكتلندا وويلز وأيرلندا الشمالية في الساعة 7 صباحًا بالتوقيت المحلي صباح الخميس، في أول انتخابات عامة في المملكة المتحدة منذ الخروج الرسمي للبلاد من الاتحاد الأوروبي.

من المقرر أن يستمر التصويت حتى الساعة 10 مساءً بالتوقيت المحلي، عندما يتم نشر أول تقدير للنتائج بناءً على استطلاعات الرأي عند خروج المصوتين.

ستظهر النتائج بعد ذلك بين عشية وضحاها، حيث من المتوقع أن تعلن معظم الدوائر الانتخابية المحلية عن مرشحيها الفائزين في الساعات الأولى من صباح الجمعة.

ومن المتوقع أن يصوت رئيس الوزراء المحافظ ريشي سوناك في دائرته الانتخابية في ريتشموند ونورثاليرتون في يوركشاير، في حين سيدلي زعيم حزب العمال كير ستارمر بصوته في مقعده بلندن في هولبورن وسانت بانكراس.

3 أسباب وراء هزيمة حزب العمال التاريخية في الانتخابات البريطانيةقبل الانتخابات البريطانية بأسبوعين: اتساع رقعة فضيحة الرهانات في حزب رئيس الوزراء سوناكالانتخابات البريطانية تدفع أحزاب إيرلندا الشمالية لإحياء الحكومة الائتلافية

إنه التصويت الأول منذ إعادة رسم حدود الدوائر الانتخابية في عام 2023 حيث شهدت هذه المراجعة حصول إنجلترا على عشرة مقاعد، بينما خسرت اسكتلندا وويلز مقعدين وثمانية مقاعد على التوالي. لم يكن هناك تغيير في أرقام المقاعد في أيرلندا الشمالية.

إنها أيضًا أول انتخابات عامة حيث يجب على الناخبين تذكر إحضار بطاقة هوية تحمل صورة حتى يتمكنوا من الإدلاء بأصواتهم. في مايو الماضي، تم استبعاد رئيس الوزراء السابق بوريس جونسون من محطة التصويت في انتخابات المجالس المحلية بعد نسيان القاعدة الجديدة.

وقد صوت الكثيرون بالفعل عبر البريد، على الرغم من التقارير التي تفيد بأن بعض الناخبين لم يتلقوا أوراق الاقتراع بالبريد عشية يوم الانتخابات.

سارع السياسيون الاسكتلنديين إلى توجيه اللوم إلى التأخير. تم تفكيك العديد من المدارس في اسكتلندا بالفعل لفصل الصيف، مما يعني أن العائلات التي سافرت لقضاء العطلات في الخارج وكانت تأمل في التصويت بالبريد قبل المغادرة لم تتمكن من القيام بذلك.

كيف تجري الانتخابات العامة في المملكة المتحدة؟

هناك 650 مقعدًا في مجلس العموم يمكن الاستيلاء عليها، واحد يمثل كل دائرة انتخابية محلية أو دائرة انتخابية.

يصوت الناس لمن يريدون تمثيل دائرتهم الانتخابية في مجلس العموم. يترشح المرشحون في قائمة دوائرهم الانتخابية بشكل مستقل أو، في أغلب الأحيان، يمثلون الأحزاب السياسية.

تستخدم المملكة المتحدة نظامًا انتخابيًا يسمى الفائز الأول، مما يعني أن المرشح الوحيد الذي يحصل على معظم الأصوات في دائرته الانتخابية يصبح عضوًا في البرلمان. وهذا يعني أيضًا أن الأحزاب يمكنها الحصول على نسبة كبيرة من الأصوات الوطنية، لكنها لا تزال تفشل في الحصول على أي مقاعد إذا لم تحتل المركز الأول في أي مكان.

الحزب الذي يحصل على أغلبية المقاعد في البرلمان، 326 على الأقل، عادة ما يشكل الحكومة.

متى سنعرف النتائج؟

سيتم الكشف عن استطلاع للرأي من قبل التلفزة البريطانية في الساعة 22.00 بتوقيت غرينتش، والذي يقدم تقديرًا، عادة ما يكون دقيقًا إلى حد ما، لتخصيص المقاعد بناءً على مسح للناخبين الذين يغادرون 133 مركز اقتراع في جميع أنحاء البلاد.

ومع تأكيد الدوائر الانتخابية في جميع أنحاء البلاد لنتائجها، سيصبح الأمر أكثر وضوحًا طوال الليل إذا كان استطلاع الخروج صحيحًا. ويجب تأكيد النتائج في حوالي الساعة 6:30 صباحًا بالتوقيت المحلي يوم الجمعة.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية في ربع الساعة الأخير.. الأحزاب البريطانية تخطب ودّ الناخبين قبيل ساعة الحسم من المجر إلى هولندا.. هل يؤدي توسع نفوذ اليمين الراديكالي في أوروبا إلى التأثير على قرارات الاتحاد؟ بريطانيا على عتبة تحول سياسي كبير.. توقعات بفوز ساحق لحزب العمال بعد غياب 14 عاما بريكست الانتخابات البريطانية - 2024 كير ستارمر ريشي سوناك بوريس جونسون وستمنستر اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next توقعات بعودة حزب العمال إلى السلطة في بريطانيا بعد غياب 14 عاما يعرض الآن Next الحرب الإسرائيلية على غزة تحصد أرواح 38 ألف فلسطيني وإسرائيل تصعد وتغتال قائدا كبيرا في حزب الله يعرض الآن Next ألمانيا تعتقل 5 أشخاص بتهمة ارتكاب جرائم حرب ضد مدنيين في سوريا يعرض الآن Next "لا أحد يدفعني للانسحاب".. بايدن يتعهد بالبقاء في السباق بعد تصاعد الشكوك حول أهليته يعرض الآن Next ضوء أوروبي أخضر لصفقة اندماج شركتي لوفتهانزا وإيتا للطيران اعلانالاكثر قراءة حادث التدافع بالهند.. 250 ألف شخص حضروا المناسبة وحشود أرادت التبرك بمعلم هندوسي فوقع المحظور من المجر إلى هولندا.. هل يؤدي توسع نفوذ اليمين الراديكالي في أوروبا إلى التأثير على قرارات الاتحاد؟ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يحقق مع لاعب تركيا مريح ديميرال بسبب "إشارة قومية" بعد هدف بمرمى النمسا حكومة جديدة في هولندا رئيسها رجل الاستخبارات الأول ووزراؤها من اليمين المتطرف ومهمتها تقييد الهجرة حزب ماكرون يلغي إصلاح إعانات البطالة قبل نهاية الانتخابات اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 الشرق الأوسط إسبانيا ألمانيا أوكرانيا غزة الانتخابات التشريعية الفرنسية 2024 الهندوسية مهرجان الشعبوية اليمينية محاكمة فلاديمير بوتين Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • الانتخابات البريطانية.. لجان الاقتراع تفتح أبوابها وتوقعات بنتائج تاريخية
  • فتح مكاتب الاقتراع للانتخابات البريطانية التاريخية عالية المخاطر وتوقعات بخسارة مدوية للمحافظين
  • شخصيات لا يحق لها التصويت في الانتخابات البريطانية 2024.. تعرف عليها
  • مسعود بارزاني يتحدث عن أهداف زيارته لبغداد خلال لقائه السفيرة الأمريكية
  • في ربع الساعة الأخير.. الأحزاب البريطانية تخطب ودّ الناخبين قبيل ساعة الحسم
  • إصابة نائبة الرئيس الفنزويلي خلال الإعصار بيريل
  • حكام مواجهة الزمالك وفاركو بالدوري المصري
  • تفاصيل جديدة حول حالة المذيعة الجميلة لونا الشبل بعد تعرضها لحادث خطير في دمشق
  • ريم البلوشي تحرج مذيعة على الهواء بعد أن سألتها عن أجرها .. فيديو
  • الدكتور بن حبتور يطلع خلال لقائه بن ضبيع على ٱخر مستجدات صرف مبالغ الضمان الإجتماعي