صحيفة الاتحاد:
2024-10-05@01:14:28 GMT

سميرة والأسمر.. ضيفا «أحلام ألف ليلة وليلة»

تاريخ النشر: 6th, January 2024 GMT

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة تواصل منافسات الموسم الـ 11 من "شاعر المليون" خالد وعايض ضيفا «أحلام ألف ليلة وليلة» على «قناة أبوظبي»

تستضيف النجمة الإماراتية أحلام، في أول حلقة في العام الجديد من برنامج «أحلام ألف ليلة وليلة»، الذي يُعرض اليوم السبت على قناة أبوظبي عند الساعة 10 مساءً بتوقيت الإمارات، كلاً من المطربة سميرة سعيد، والمطرب والملحن والموزع الموسيقى رضوان الأسمر، في أمسية طربية تنقل لمحات من أصالة الفن المغربي بين الماضي والحاضر.


تروي سميرة سعيد قصة مسيرتها الفنية التي ترافقت مع الاستقلالية والشغف، وعن محطات اكتشافها لمواهب فنية عديدة في التلحين والتوزيع، وسعادتها بدخول هذا المجال واكتساب حب الجمهور العربي، وعن تفاؤلها بالمرحلة القادمة من مسيرتها الفنية الحافلة.
وتتحدث النجمة المغربية عن نشأتها على صوت كوكب الشرق أم كلثوم، وأغاني الموسيقار محمد عبد الوهاب والموسيقى الغربية، وعن دور المدرسة في دعم موهبتها من خلال إتاحة الفرصة لها بالغناء في الحفلات المدرسية، وكما تروي قصة غنائها لأول مرة أمام العندليب الراحل عبدالحليم حافظ خلال زيارته القصر الملكي في المغرب، وتكشف عن قصة تسجيلها لثلاثة ألبومات في ليلة واحدة مع الملحن جمال سلامة، واسم أغنيتها المفضلة التي تعبر عن شخصيتها، كما تقدم سميرة سعيد باقة من أشهر أغنياتها مثل «هوا هوا» و«محصلش حاجة» و«قال جاني بعد يومين»، كما تشاركها الفنانة أحلام في غناء «ابن الحلال».
من جانبه، يكشف الفنان الشاب رضوان الأسمر عن التحديات التي تواجه صناعة النجومية في المغرب، ويقدم أغنية «ناكر لحسان» وأغنية أخرى من التراث المغربي خلال عزفه على آلة موسيقية مغربية، كما تشاركه أحلام خشبة المسرح في أغنيتي «هي هي/ دور بيها يا شيباني» و«مغلوبة».
يذكر أن البرنامج الفني الموسيقي الترفيهي «أحلام ألف ليلة وليلة»، يُعرض كل سبت على قناة أبوظبي، ويُعتبر من أضخم البرامج الفنية على مستوى المنطقة العربية، ويستضيف على مدى 13 حلقة مجموعة متميزة من أبرز الفنانين والنجوم العرب في العاصمة أبوظبي، ليسلط الضوء على الثقافة الفنية والموسيقية العربية بهدف مد جسور التواصل الفني بين ثقافات الدول العربية عبر الماضي والحاضر، وليحتفي بإرث الشعوب العربية في مجالات الفن والموسيقى والطرب والغناء.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أحلام قناة أبوظبي سميرة سعيد أحلام ألف لیلة ولیلة

إقرأ أيضاً:

سميرة: لا بد من حملة كبيرة وممنهجة ضد الأجانب في ليبيا

طالبت سميرة الفرجاني وزيرة الشؤون الاجتماعية بحكومة «الإنقاذ» المنبثقة عن انقلاب فجر ليبيا، بضرورة شن حملة كبيرة وممنهجة ضد الأجانب في ليبيا، على حد قولها.

وقالت الفرجاني، في منشور عبر «فيسبوك»: “لازم وضروري ولابد من حملة كبيرة وممنهجه ضد الأجانب في ليبيا، فأغلب الفساد منهم”، بحسب تعبيرها.

وأضافت “نشروا صناعة الخمور والمواد المخدرة والجريمة المنظمة والتزوير والغش وحتي الزراعة لم تسلم منهم، هرمونات على مواد ممنوعة دوليا يستعملونها لغزارة المنتوج الوضع لم يعد يحتمل صمت”، وفقا لحديثها.

الوسوم«الفرجاني» الأجانب ليبيا

مقالات مشابهة

  • المطرب محمد الطوخي يقدم "ليلة طرب" في مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية
  • مهرجان الموسيقى العربية 32| ليلة خاصة مع وردة وبليغ
  • إطلاق النسخة العربية من "خبراء حياكم في أبوظبي"
  • سميرة: لا بد من حملة كبيرة وممنهجة ضد الأجانب في ليبيا
  • مديرو وكالات الأنباء العربية يبحثون في أبوظبي تعزيز التعاون
  • "أبوظبي للغة العربية" يوقّع مذكّرة تفاهم مع "مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية"
  • أبوظبي تستضيف اجتماع هيئة الأمانة العامة لاتحاد وكالات الأنباء العربية “فانا”
  • أبوظبي تستضيف اجتماع الأمانة العامة لاتحاد وكالات الأنباء العربية
  • رد ناري من السودان على الإمارات ودول الخليج والجامعة العربية بشأن استهداف مقر سفير أبوظبي في الخرطوم
  • الأكاديمية العربية تشارك في اجتماع الأمانة الفنية لمجلس وزراء النقل العرب