صحيفة الاتحاد:
2024-07-04@04:27:01 GMT

«الأبيض».. شباب بمعدل 25 سنة

تاريخ النشر: 6th, January 2024 GMT

سلطان آل علي (دبي)

أخبار ذات صلة «الأبيض» يخوض «القمة المعنوية» قبل «الرحلة الآسيوية» هونج كونج يخسر «بروفة» طاجيكستان قبل لقاء «الأبيض»

تستعد المنتخبات الآسيوية لانطلاقة بطولة كأس آسيا 2023 في قطر اعتباراً من الجمعة المقبل، وأعلنت جميع المنتخبات قوائم لاعبيها النهائية التي ستشارك في البطولة القارية المنتظرة، وتحضر في النسخة القارية معدلات أعمار مختلفة للمنتخبات.


وإذا ما نظرنا إلى المنتخبات الـ24 وفقاً لمعدل أعمار اللاعبين المشاركين في البطولة، فإنّ منتخب الإمارات سيأتي خامساً ضمن أصغر معدلات الأعمار بـ25.62 سنة فقط للقائمة المستدعاة، حيث تضم 13 لاعباً أصغر من 25 سنة، وهو ما يمثل نصف القائمة، منهم لاعبان بـ19 سنة فقط هما سلطان عادل، وخالد توحيد. ويعد منتخب إندونيسيا الأصغر على الإطلاق بمعدل الأعمار بـ23.88 سنة، يليه طاجيكستان بمعدل 24.15 سنة، ثم قيرغيزستان بـ24.46 سنة. وفي المرتبة الرابعة منتخب فيتنام بمعدل 24.84 سنة.
وفي الجانب المقابل، فإنّ أكبر المنتخبات هو المنتخب اللبناني بمعدل أعمار يبلغ 29.3 سنة، ونسبة 50% من اللاعبين أكبر من 30 سنة، يأتي خلفه في المرتبة الثانية والثالثة منتخب إيران، بمعدل 29 سنة، ومنتخب الصين بمعدل 28.53 سنة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: المنتخبات الآسيوية كأس آسيا أمم آسيا بطولة أمم آسيا كأس الأمم الآسيوية بطولة الأمم الآسيوية منتخب الإمارات المنتخب الوطني المنتخب الإماراتي

إقرأ أيضاً:

ضياء رشوان: متوسط أعمار الوزراء بالحكومة الجديدة انخفض

قال الدكتور ضياء رشوان، الكاتب الصحفي، إن الأسماء التي طرحت لتولي مناصب وزارية في الحكومة الجديدة، من الذين اكتسبوا خبرات دولية، لن تنفعهم فقط في أداء وظائفهم الوزارية، لكن أيضا الأوضاع التي كانوا بها في بعض المناصب الدولية، التي تغنيهم تماما عن أي منصب في مصر، سواء ماديا أو معنويا، إلا أنهم آثروا بأن يقوموا بالخدمة العامة.

وأضاف «رشوان» خلال لقاء ببرنامج «حديث الأخبار»، المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، وتقدمه الإعلامية ريهام السهلي، أن الانطباع العام، انتظارا للكشف النهائي، أن متوسط السن العام للوزراء انخفض، مردفا: «السن ليس عيبا أو جريمة، لكن في النهاية السن المبكرة تعطي قدرة أكبر على العطاء وطريقة تفكير مختلفة».

وتابع: «التشكيل الوزاري يضم نجوما، لكن عدد النجوم أقل مما كان يظن، بمعنى أن الاختيار لم يتم من على مسرح، إلا أنه تم في أماكن أخرى، يبحث فيها عن كفاءات ومعايير أخرى لتولي المنصب الوزاري، وتعويض ربما أشياء رأت السلطات العليا في البلاد، أنها كان يجب أن تكون في الحكومة المنصرفة، فبحثت عنها في مكان آخر».

مقالات مشابهة

  • مؤسس كتلة الحوار الوطني يشيد بانخفاض أعمار الوزراء الجدد ونوابهم
  • مؤسس كتلة «الحوار الوطني» يشيد بانخفاض أعمار الوزراء الجدد ونوابهم
  • قائمة المنتخبات المتأهلة لربع نهائي كوبا أمريكا
  • بعد ان خطف البرازيل اخر بطاقاتها.. تعرف على المنتخبات المتأهلة لربع نهائي كوبا أمريكا
  • قائمة المنتخبات المتأهلة لربع نهائي “كوبا أمريكا”
  • حكومة شابة.. تعرف على متوسط أعمار الوزراء الجدد في التغيير الحكومي 2024
  • منى عبدالوهاب عن مهرجان العلمين: مصمم ليناسب كافة الأعمار
  • كوبا أمريكا 2024| المنتخبات المتأهلة إلى الدور ربع النهائي
  • يورو 2024.. المنتخبات المتأهلة لدور ربع النهائي
  • ضياء رشوان: متوسط أعمار الوزراء بالحكومة الجديدة انخفض