شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن تسيير دوريات للشرطة في إيران للتعامل مع غير الملتزمات بالحجاب، طهران – سبوتنيك. وقال المهدي في بيان، اليوم الأحد، إنه ابتداءً من اليوم تم نشر دوريات للسيارات الشرطية في جميع أنحاء البلاد للقيام بمهام متعددة .،بحسب ما نشر سبوتنيك، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تسيير دوريات للشرطة في إيران للتعامل مع غير الملتزمات بالحجاب، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تسيير دوريات للشرطة في إيران للتعامل مع غير...
طهران – سبوتنيك. وقال المهدي في بيان، اليوم الأحد، إنه "ابتداءً من اليوم تم نشر دوريات للسيارات الشرطية في جميع أنحاء البلاد للقيام بمهام متعددة وخاصة التعامل مع أولئك الذين لا يزالون يصرون على كسر القواعد الاجتماعية ويخلون بالعفة والحجاب".وأضاف أن ذلك يأتي استجابة للمطالب الشعبية لمختلف الفئات والطبقات الاجتماعية، وكذلك تأكيد رئاسة الجمهورية والقضاء في إطار تنفيذ القانون لنشر الأمن العام وتعزيز الأساس الأسري.وتابع: "سيتم تحذير المخل بالعفة العامة والحجاب، وفي حال تكرار المخالفة سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وإرسال اسمه للقضاء لإصدار الأحكام ضده".وشهدت إيران نهاية العام الماضي، احتجاجات في عدة مدن، عقب وفاة فتاة تدعى مهسا أميني داخل مقر للشرطة بعد توقيفها بدعوى "ارتداء الحجاب بشكل غير ملائم" من قبل شرطة الأخلاق في البلاد، في 16 أيلول/سبتمبر العام الماضي.وأجرى الرئيس الإيراني اتصالا بأسرة مهسا أميني في أعقاب وفاتها عبّر خلاله عن مواساته، وأمر بفتح تحقيق في هذه الواقعة متعهدا بمتابعته حتى توضيح ملابسات القضية.وأضرم محتجون في طهران وعدة مدن إيرانية النار في مراكز ومركبات الشرطة على مدار الفترة الماضية. ورددوا هتافات مناهضة للسلطة، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى بين الأمن والمتظاهرين.وأعلنت النيابة العامة في إيران نهاية العام الماضي، حل "شرطة الأخلاق" التي تعرف محليا باسم "گشت إرشاد" (أي دوريات الإرشاد) في عهد الرئيس السابق المحافظ محمود أحمدي نجاد من أجل "نشر ثقافة اللباس اللائق والحجاب".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

تعرف على حكاية أسماء جلال بالحجاب.. «بدأت موديل للمحجبات» (صور)

ما بين متابعة المشاهير والنجمات على السجادة الحمراء، والوقوف أمام الكاميرات مثلهن، أحلام وطموحات تراود العديد من الفتيات اللاتي يحلمن بالنجومية والشهرة، وحلم التمثيل، فمنهن من يسهل عليهن الأمر، وأخريات يسلكن طرقا أخرى مختلفة تؤدي في النهاية للوقوف أمام الأضواء. 

هكذا كانت حياة الفنانة الشابة أسماء جلال، التي طالما حلمت بالفن والشهرة، لتبدأ حياتها كموديل محجبات، قبل أن تضع قدميها على السجادة الحمراء. 

وخلال الساعات الماضية، تصدر «أسماء جلال بالحجاب» محركات البحث على مواقع التواصل، عقب تداول مستخدمي «السوشيال ميديا» صور قديمة للفنانة الشابة وهي ترتدي الحجاب.

أسماء جلال بالحجاب.. ما القصة؟ 

وبالبحث عن أصل الصور، وُجد إنها لا ترتبط بعمل فني لتجسيد دور فتاة محجبة، إلا أنها صور في فترة عملت فيها الفنانة أسماء جلال، موديل للمحجبات، من خلال الترويج لعدة متاجر كثيرة لتصميمات الحجاب ومستلزماته، وذلك خلال فترة ارتدت فيها الفنانة الحجاب بالفعل.

كيف بدأت أسماء جلال التمثيل؟

وكانت الفنانة أسماء جلال، كشفت في لقاء سابق، مع الإعلامية إسعاد يونس، بدايتها مع التمثيل، التي وصفتها بـ«البائسة» بسبب رفض والدتها للأمر، حتى قررت فعله دون علمها، والتخلي عن الحجاب للتصوير. 

وأوضحت الفنانة كيف حاول والدتها مساعدتها، وكيف وقفت والدتها في طريقها: «بابا حاول يساعدني شوية من ورا ماما، فحصلت خناقة، والموضوع اتقفل تماما لدخولي الجامعة، ووقتها بدأت أدخل المسرح والورش وتجارب الأداء».

وحول أولى مشاركاتها كانت مسلسل «الأب الروحي» «الجزء الأول عام 2017»، قائلة: «عملت كذا أوديشن، وفجأة لقيتهم بيكلموني في شركة إنتاج، بيقولولي عندك تصوير الأسبوع الجاي بدور صعيدي، وهو ما قدمته بالفعل».

وعن لحظة اكتشاف والدتها دخولها عالم التمثيل، جاء الأمر بالصدفة رغم محاولات الأخيرة إخفاء الأمر: «كل ده ماما ما كانتش عرفت إني بمثل، ولما شافتني في مسلسل (كأنه إمبارح)، وهي بتقطع السلطة قالت لي تعرفي شفت بنت شبهك في المسلسل، وقولتلها أنا البنت؛ انهارت».

مقالات مشابهة

  • غرق 49 شخصا في مسطحات مائية هرباً من موجة حارة تسود أنحاء روسيا
  • "مبالغ طائلة".. إيران تحصي قيمة صادراتها الى العراق خلال 2024
  • كيف سيتعامل بزشكيان مع الاقتصاد المتهاوي والعجز البنكي في ايران؟
  • معظم الركّاب من العراقيين.. إيران ترفع أسعار تذاكر القطارات للأجانب- عاجل
  • غرق 49 شخصا في مسطحات مائية هربا من موجة حارة تسود أنحاء روسيا
  • من هو الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان؟
  • السيد الخامنئي يوصي الرئيس المنتخب بتوظيف كل الإمكانيات من أجل تقدم البلاد
  • الإصلاحي مسعود بزشكيان رئيساً لإيران
  • تعرف على حكاية أسماء جلال بالحجاب.. «بدأت موديل للمحجبات» (صور)
  • فوز مسعود بزشكيان في الانتخابات الرئاسية الإيرانية