أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الجمعة، أن بلاده والأردن قاما بإنزال سبعة أطنان من المساعدات الإنسانية والصحية على قطاع غزة الذي يفتقر سكانه البالغ عددهم نحو 2.4 مليون نسمة إلى كل شيء بعد قرابة ثلاثة أشهر من الصراع بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية.

وقال الرئيس الفرنسي - في تغريدة على منصة «إكس»: «ما يزال الوضع الإنساني حرجا في غزة، ففي سياق صعب، قامت فرنسا والأردن بتوصيل المساعدات جوا إلى السكان ومن يساعدونهم».

وبحسب الإليزيه، تم تنفيذ عملية إنزال المساعدات ليل الخميس إلى الجمعة، عبر طائرتين عسكريتين من طراز C-130، إحداهما فرنسية والأخرى أردنية، «من خلال فرق من الأردن وفرنسا فى الطائرتين».

وتم إنزال «المساعدات الإنسانية والصحية» في طرود وبنظام يسمح بتوصيلهم إلى مناطق آمنة في أقرب نقطة من الهدف وهو المستشفى الميداني الأردني المتواجد في قطاع غزة، حسبما أفادت الرئاسة الفرنسية، مضيفة أن هذه «العملية المعقدة» التي تم تنفيذها بتعاون وتنسيق وثيق مع سلاح الجو الأردني، تكللت بالنجاح.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة ماكرون فلسطين فرنسا الاحتلال الإسرائيلى

إقرأ أيضاً:

وزير الاستثمار يبحث مع لوريال الفرنسية فرص توسعاتها المستقبلية في مصر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد وزير الاستثمار والتجارة الخارجية المهندس حسن الخطيب، عدة لقاءات مع شركات فرنسية مهتمة بالاستثمار والتوسع بالسوق المصري وعلى رأسهم  مجموعة لوريال العاملة في قطاع مستحضرات التجميل.

وأوضح بيان للوزارة أن هذا اللقاء تم بالتنسيق بين المكتب التجاري المصري في باريس والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وذلك خلال اليوم الثاني لأعمال الزيارة التي يقوم بها الوزير إلى العاصمة الفرنسية "باريس"، في ثاني جولاته الأوروبية.

واستعرضت مجموعة لوريال أنشطتها في السوق المصري، حيث تعد إحدى أبرز الشركات العاملة في قطاع صناعة مستحضرات التجميل في مصر، وتقوم المجموعة بتصدير نحو 85% من إنتاجها للشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتبلغ مساحة مصنع لوريال بالعاشر من رمضان نحو 17 ألف متر مربع، بعمالة قوامها نحو 200 موظف، حيث تمثل نسبة 99٪ من العمالة مصرية، باستثمارات تبلغ نحو 100 مليون يورو.

والجدير بالذكر أن اللقاءات مع الوزارة شملت أيضًا مجموعة "Sanofi" المتخصصة في الصناعات الطبية، ومجموعة "لوسافر"، ومجموعة "روتشيلد"، ومجموعة "Eurazeo". والذي تم خلالها استعراض الخطط التوسعية لهذه الشركات في السوق المصرية، بالإضافة إلى أبرز الحوافز المطلوبة لتحقيق الاستثمارات.

مقالات مشابهة

  • منظمات غير حكومية تدعو لزيادة المساعدات الإنسانية إلى لبنان
  • اجتماع عربي طاريء لبحث الاحتياجات الإنسانية في لبنان
  • الرئيس الفرنسي الأسبق نيكولا ساركوزي يهاجم الجزائر
  • الاتحاد الأوروبي يعلن عن 30 مليون يورو من المساعدات الإنسانية للبنان
  • إنزال كميات من الأسماك في ولايات الظاهرة
  • وزير الاستثمار يبحث مع لوريال الفرنسية فرص توسعاتها المستقبلية في مصر
  • المبعوث الأمريكي للسودان يعرب عن ارتياحه لتحسن إيصال المساعدات الإنسانية للسودانيين  
  • الاحتلال يعرقل دخول المساعدات إلى غزة
  • أردوغان: أوصلنا 30 طنا من المساعدات الإنسانية إلى بيروت وسنواصل مساعداتنا
  • أردوغان: تركيا أرسلت 30 طنا من المساعدات الإنسانية إلى بيروت