يحتضن مركز الطب الرياضي وتطوير الأداء بمركب محمد السادس لكرة القدم، المناظرة الأولى لطب كرة القدم، التي تنظمها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ومؤسسة محمد السادس للعلوم و الصحة.

وذكر بلاغ للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن برنامج هذه المناظرة، التي انطلقت الخميس وتستمر إلى يوم غد السبت، بإشراف خبراء في الطب الرياضي، يتضمن دروسا تكوينية عبارة عن ندوات لفائدة أطباء فرق القسمين الأول والثاني للبطولة الاحترافية، إضافة إلى أطباء المنتخبات الوطنية.

وأضاف المصدر نفسه، أن أشغال هذه المناظرة ستتطرق أيضا إلى الحالات المرضية التي يتعرض لها اللاعبون الاحترافيون والهواة من خلال العرض الذي سيقدمه كل من المدير الطبي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، كريستوف بودو، ومؤسسة محمد السادس للعلوم و الصحة.

وتعد هذه المناظرة أحد أهداف الاتفاقية الإطار المبرمة شهر نونبر الماضي بين الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ومؤسسة محمد السادس للعلوم والصحة، والتي تروم تطوير المجال الصحي في تخصص الطب الرياضي، من خلال برمجة تكوين مستمر لفائدة أطباء الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بغية الرفع من عدد المختصين في مجال الطب والأبحاث الرياضية والأداء.

وأضاف البلاغ أنه ستنظم مستقبلا المناظرة الثانية لطب كرة القدم لفائدة أندية العصبة الوطنية لكرة القدم النسوية من أجل برمجة تكوينات أخرى، من شأنها توسيع نطاق تطوير الطب الرياضي بحلول عام 2030.

المصدر: مملكة بريس

كلمات دلالية: الملکیة المغربیة لکرة القدم الطب الریاضی محمد السادس

إقرأ أيضاً:

بيان من الديوان الملكي بعد نشر صورة كاذبة لوالدة ملك المغرب

بغداد اليوم – متابعة

أصدرت وزارة القصور الملكية والتشريفات في المغرب، اليوم الأحد (30 حزيران 2024)، توضيحاً بعد نشر صورة كاذبة لوالدة الملك محمد السادس.

وجاء في البيان التي تلقته "بغداد اليوم"، إنه "على إثر الإعلان عن وفاة صاحبة السمو الملكي الأميرة للا لطيفة، تمت ملاحظة الاستعمال المؤسف وغير المناسب، في وسائل التواصل الاجتماعي لصور غير حقيقية وكاذبة، نسبت لسمو الأميرة الراحلة".

ودعت الوزارة، جميع المواطنين الى "احترام القوانين ذات الصلة، ومراعاة ظروف الحداد التي تعيشها الأسرة الملكية الشريفة".

وتوفيت، أمس السبت، والدة العاهل المغربي الملك محمد السادس الأميرة للا لطيفة، حسبما أعلن الناطق الرسمي باسم القصر الملكي في بيان، وتزوجت الأميرة للا لطيفة من ملك المغرب السابق الحسن الثاني في 1961، وأنجبت منه 5 أبناء، بينهم الملك محمد السادس، ولا يعرف الكثير عن الأميرة سوى أنها تنحدر من منطقة زايان الأمازيغية في وسط المغرب.

مقالات مشابهة

  • أيمن السراج مدرباً للفريق الأول لكرة القدم بنادي الأنصار
  • وزارة القصور: الصور المنسوبة لوالدة الملك محمد السادس غير حقيقية وكاذبة
  • بيان من الديوان الملكي بعد نشر صورة كاذبة لوالدة ملك المغرب
  • الرئيس الجزائري يعزي الملك محمد السادس في وفاة والدته
  • الجامعة تعزي الملك محمد السادس في وفاة والدته
  • شيخ الأزهر ينعى الأميرة للا لطيفة والدة ملك المملكة المغربية
  • الرئيس الجزائري يعزي الملك محمد السادس إثر وفاة والدته الأميرة للا لطيفة
  • الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ترد على إشاعة إقامة نهائي مونديال 2030 بمدريد
  • رئيس الجمهورية يعزي في وفاة والدة ملك المغرب محمد السادس
  • الإعلان رسميا عن توقيت نهائي كأس العرش بين الرجاء والجيش