قال ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل، إنه يرى دعوة الرئيس السيسي لاستكمال الحوار الوطني تأكيد على اتساع الجمهورية الجديدة في ولايته الجديدة لكل أبناء الوطن وأحزابه من مختلف التيارات الفكرية والسياسية واستمرار فتح المجال العام فيها بما يحقق حرية الرأي والرأي الآخر وتمكين الأحزاب من أداء دورها طبقا للمادة الخامسة من الدستور التي تؤكد أن النظام السياسي في البلاد يقوم على تعداد الأحزاب.

وأشار رئيس حزب الجيل، في تصريحات خاصة لـ«الوطن» إلى أهمية أن تشمل كلمة الرئيس السيسي عقب إعلان نتيجة الانتخابات الدعوة للحوار الوطني لأنه تؤكد مكانة الحوار في فكر الرئيس وثقته في الدور الذي من الممكن أن يلعبه في إيجاد حلول من غير الصندوق للأزمات والمشاكل التي قد تطرأ على المجتمع وخاصة في المجال الاقتصادي.

وأضاف، أن الحوار الوطني لعب دورًا كبيرًا في تحريك حياتنا الحزبية والسياسية ويرجع إليه الفضل في حالة الحركة والإيجابية التي شهدتها الانتخابات الرئاسية، مشيرًا إلى الأحزاب السياسية نجحت في قيادة الشارع المصري وتعبئة الناخبيين مما جعل الإقبال على التصويت غير مسبوق وكان الشكل العام مشرف لمصر أمام كل المتابعين من العام الخارجي.

وأكد «الشهابي» أن جلسات اللجان النوعية المنبثقة عن المحاور السياسية والاقتصادية والمجتمعية كانت ثرية جدا وكانت المخرجات التي جرى رفعها للرئيس بها حلول غير نمضية للمشاكل التي يعاني منها الوطن.

وتابع، أن حزب الجيل يستعد للمرحلة الجديدة من الحوار الوطني بإعادة دراسة باقي القضايا الـ113 التي لم نناقشها جلسات اللجان النوعية المنبثقة عن المحاور السياسية والاقتصادية والمجتمعية المشكلة للحوار الوطني، منوها بأن من أهم الملفات التي يرى حزب الجيل لها أولوية في مناقشات اللجان ملف المحليات وإجراء انتخابات المجالس المحلية وملف إصدار قانون الانتخابات البرلمانية وملف تنفيذ المادة 103 من الدستور الخاصة بضرورة تفرغ عضو مجلسي النواب والشيوخ لمهام العضوية.

وأضاف ناجي الشهابي إلى أن من أهم ملفات المحور الاقتصادي الذي يرى حزب الجيل أن تكون على مائدة طاولة المناقشات ملف تحقيق الاكتفاء الذاتي وتقليل الفاتورة الاستيرادية الدولارية وملف الصناعة وتوطينها وتعميقها وجعل مصر مصنعا عالميا أيضا ملف إنشاء وزارة المشروعات الصغيرة والمتوسطة لإنتاج مستلزمات الصناعة ومدخلات الإنتاج وتوفير التمويل لها بقروض ميسرة وبفائدة بسيطة، مشددًا «الشهابي» على أن استكمال استصلاح 2.5 مليون فدان سيكون على رأس أولويات حزب الجيل واهتماماته.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحوار الوطني جلسات الحوار الوطني ملفات الحوار الوطني حزب الجيل الحوار الوطنی حزب الجیل

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان: استكمال تنمية مدن الجيل الرابع.. وتنفيذ المبادرتين الرئاسيتين "سكن لكل المصريين" و"حياة كريمة"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

فى تصريحاته الأولى، عقب توليه منصب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أكد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن من أهم الملفات التى سيتم العمل عليها خلال الفترة المقبلة، مواصلة تنمية مدن الجيل الرابع، واستكمال مشروعاتها، وفى مقدمتها العاصمة الإدارية الجديدة، والعلمين الجديدة، والمنصورة الجديدة، وغيرها، ومواصلة الجهود المبذولة لتنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى، والوحدات السكنية بالمبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين"، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، بتوفير وحدات سكنية تلائم مختلف شرائح المجتمع.

وأضاف وزير الإسكان: من الملفات الهامة أيضاً والتى سيتم التركيز عليها خلال الفترة المقبلة، مواصلة الجهود المبذولة فى تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير الريف المصرى، واستكمال مراحلها التالية، تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بتوفير الحياة الكريمة لنحو 60 مليون مواطن يقطنون المناطق الريفية، والارتقاء بالمستوى الاقتصادي لتلك المناطق بما ينعكس إيجابياً على مستوى معيشة سكان تلك المناطق.

وقال الشربيني، إنه سيتم التركيز خلال الفترة المقبلة، على إدارة الأصول واستثمار وتعظيم الاستفادة من المشروعات التى تم تنفيذها، وخاصة المشروعات الاستثمارية، وإشراك المستثمرين والقطاع الخاص بشكل كبير.


وأشار إلى أنه سيعمل على استكمال المشروعات الخدمية والتنموية المختلفة التى بدأها الدكتور عاصم الجزار، خلال توليه مسئولية وزارة الإسكان، موجهاً الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسى، ولرئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولى، على ثقتهما، وشدد على أنه سيبذل أقصى الجهد لخدمة الوطن والمواطنين.

مقالات مشابهة

  • «الجيل»: جلسة الحوار الوطني اليوم تتناول موضوعات غير مسبوقة
  • «الجيل الديمقراطي»: مخرجات الحوار الوطني خارطة طريق للحكومة الجديدة
  • رئيس حزب الجيل: اجتماع الحوار الوطني المقبل مهم للغاية «فيديو»
  • «المواطن أولا» و«استكمال التنمية».. مطالب الحوار الوطني للحكومة الجديدة
  • «الجيل»: الانفتاح على الأحزاب السياسية سيكون من أهم ملفات الحكومة
  • الغلاء وحل أزمة الكهرباء.. ناجي الشهابي يكشف مطالب حزب الجيل من الحكومة الجديدة
  • بالفيديو| رئيس حزب الجيل: تثبيت الأسعار أهم ملف تواجهه الحكومة الجديدة
  • تيسير مطر: على الحكومة الاستماع إلى مطالب الشعب وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني
  • محافظ دمياط: كُلفنا بالتواجد وسط المواطنين في الشارع وحل المشكلات
  • وزير الإسكان: استكمال تنمية مدن الجيل الرابع.. وتنفيذ المبادرتين الرئاسيتين "سكن لكل المصريين" و"حياة كريمة"