أعلنت مستشفى أم القصور بجامعة أسيوط قيامها عن إجراء 993 جلسة غسيل كلوي خلال شهر ديسمبر الماضي،  وذلك تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس الجامعة والدكتور علاء عطية عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية. وقد كان الدكتور إيهاب فوزي المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية والدكتور عامر رجب أحمد مدير المستشفى وتحت إشراف كبار القيادات الطبية في الجامعة والمستشفى.

وتعود هذه الإنجازات إلى الجهود الكبيرة المبذولة من قبل الفريق الطبي والإداري في المستشفى بإشراف الدكتورة عفت عبد الهادي، رئيس وحدة الكلى الصناعي بالمستشفيات الجامعية.

كما استقبل المستشفى 163 متردداً على العيادات الخارجية، وتم إجراء 342 تحليلاً و23 حالة أشعة، وتم أيضا عمل 3 رسم قلب وإجراء عملتين جراحيتين خلال الشهر نفسه

يعد هذا إنجازًا كبيرًا لمستشفى أم القصور الجامعي ويعكس التزامه بتقديم خدمات طبية متميزة للمرضى والمجتمع المحلي.

تشير هذه الأرقام إلى التزام فريق العمل بتقديم الرعاية الصحية عالية الجودة وضرورية للمرضى المصابين بأمراض الكلى وغيرها من الحالات الطبية.

يُذكر أن هذه الإنجازات تأتي في إطار سعي الجامعة والمستشفى لتقديم أفضل خدمات الرعاية الصحية وتوفير العناية الطبية اللازمة للمرضى. ويُعتبر الاهتمام بصحة المجتمع وتقديم الرعاية الصحية على أعلى مستوى من الأولويات المهمة للمستشفى والجامعة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اخبار اسيوط أسيوط جامعة أسيوط مستشفيات جامعة اسيوط مجلس جامعة أسيوط جامعة رئيس جامعة أسيوط نائب رئيس جامعة أسيوط محافظة أسيوط

إقرأ أيضاً:

كشف طبى لـ 193 مواطنا فى المناطق السياحية بالفيوم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قام فريق الرعاية الأساسية بمديرية الصحة بالفيوم بأشراف الدكتور سامح العشماوي وكيل الوزارة وفريق الرعاية الأساسية بالإدارات الصحية تحت اشراف الدكتورة نيفين شعبان مدير ادارة الرعاية الاساسية بالمرور الصباحى والمسائى على الوحدات والمراكز الطبية.

نسبة تغطية فريق الرعاية الأساسية بمديرية الصحة بالفيوم 88.5%

بلغت نسبة تغطية فريق الرعاية الأساسية بمديرية الصحة بالفيوم 88.5%، تم المرور على منافذ الألبان ومنافذ فحص ما قبل الزواج وذلك للأطمئنان على انتظام سير العمل وتواجد الاطقم الطبية وتقديم خدمة طبية متكاملة تلاقى استحسان المواطنين.

كما تم المرور على العيادات المتنقلة المجهزة للطوارئ بمناطق التجمعات والمناطق السياحية بقرية البانوراما التابعة لإدارة ابشواى الصحية ومنطقة الشلال التابعة لإدارة يوسف الصديق الصحية ،وقرية اللؤلؤة التابعة لإدارة سنورس الصحية بالفيوم 

تم تقديم الخدمة لعدد  193 مواطنا كالتالى :
اسعافات أولية 72 حالة ، وخدمة الكشف المجانى كالآتى : صداع ٢٣ ـ مغص ٢٤ ـ نزلة معوبة ٣٥ ـ ألم بالقدم ٧ ـ ألم بالظهر ٧ ـ نزلة برد ١٣ ـ التهاب بالحلق ٢.

كما تم المتابعة يوميا للتأكد من استمرار العمل بالعيادات وتوافر المستلزمات والتزام الفريق الطبى وذلك ضمانا لتقديم الخدمات الطبية على أكمل وجه والتعامل السريع مع حالات الطوارئ بالفيوم .

مقالات مشابهة

  • خدمات علاجية لـ 44 ألف مواطن على نفقة الدولة بالمنيا
  • وزير الصحة: مستشفى الولادة الجديد إضافة نوعية لنظام الرعاية الصحية في البلاد
  • وكيل صحة الشرقية يتفقد الخدمة بمركز الحي الـ١٥ الجديد بالعاشر من رمضان
  • خصم حافز الإشراف لمدير مستشفى بلبيس المركزي والمدير المناوب
  • «صحة كفر الشيخ» ترفع حالة الطوارئ لتأمين احتفالات ذكرى ثورة 30 يونيو
  • في ذكرى 30 يونيو.. جامعة أسيوط تستعرض إنجازاتها خلال عام
  • أبو جناح يعد بتحسين الواقع الصحي في بلدية العواتة
  • «الرعاية الصحية» تشارك في ورشة عمل بسويسرا حول أحدث ابتكارات المختبرات
  • الاستقرار: وصول أدوية عامة وتخصصية لمرضى الأورام ومستلزمات غسيل الكلى
  • كشف طبى لـ 193 مواطنا فى المناطق السياحية بالفيوم