في إطار جهودها المستمرة لرعاية مرضى الأورام وتقديم الدعم النفسي لهم، نظم قسم الأورام والطب النووي بمستشفيات جامعة أسيوط حفلا ترفيهيا خاصا لمرضى الأورام. تم تنظيم الحفل بالتعاون مع الجمعية العلمية لأبحاث السرطان ومساعدة مرضى الأورام بصعيد مصر.

حظي الحفل برعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس الجامعة، والدكتور علاء عطية عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، والدكتور إيهاب فوزي المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، وذلك تأكيدا على الاهتمام الكبير برعاية الأورام ودعم مرضىها.

شارك في الحفل طلاب كلية التربية النوعية وقدموا فقرات غنائية رائعة، تعبيرًا عن التضامن والدعم المجتمعي لمرضى الأورام.

يهدف الحفل الترفيهي الذي نظمته قسم الأورام والطب النووي بمستشفيات جامعة أسيوط إلى تقديم الدعم النفسي والمعنوي لمرضى الأورام من خلال تقديم لحظات من الفرح والتسلية. وقد تم تنظيم هذا الحدث بالتعاون مع الجمعية العلمية لأبحاث السرطان ومساعدة مرضى الأورام بصعيد مصر، وتحت رعاية كبار الشخصيات الطبية بالجامعة والمستشفيات الجامعية.

حضر الحفل عدد من كوادر الطب والتمريض والمسؤولين الإداريين بالمستشفيات الجامعية، إلى جانب طلاب كلية التربية النوعية الذين قدموا فقرات فنية وغنائية أمضوا من خلالها وقتًا ممتعًا مع المرضى.

تحدث الدكتور سمير شحاتة، رئيس قسم علاج الأورام والطب النووي، عن أهمية هذه الفعاليات في تخفيف الضغط النفسي عند المرضى وتعزيز روح الأمل والتفاؤل لديهم. وأكد على أهمية دور الجوانب النفسية والاجتماعية في عمليات العلاج والشفاء من الأمراض.

تعتبر هذه الفعاليات جزءًا من الجهود المبذولة لتحسين جودة الرعاية الصحية وتوفير بيئة داعمة ومحفزة للمرضى، ويأتي ذلك في إطار التوجه الشامل للمستشفيات الجامعية نحو تقديم خدمات صحية متكاملة وشاملة تراعي احتياجات الجسد والعقل والروح.

جانب من الفعالية جانب من الفعالية جانب من الفعالية جانب من الفعالية جانب من الفعالية جانب من الفعالية جانب من الفعالية جانب من الفعالية جانب من الفعالية جانب من الفعالية جانب من الفعالية

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اخبار اسيوط أسيوط جامعة أسيوط مستشفيات جامعة اسيوط مجلس جامعة أسيوط جامعة رئيس جامعة أسيوط نائب رئيس جامعة أسيوط محافظة أسيوط لمرضى الأورام

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة سوهاج يعلن تكليف 125 أخصائي تمريض للعمل بالمستشفيات الجامعية

أعلن الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، عن تكليف( ١٢٥) أخصائي تمريض من دفعة ٢٠٢٢، للعمل بمستشفيات سوهاج الجامعية، وذلك لتغطية احتياجات المستشفيات وسد العجز فى أعداد أعضاء الهيئة التمريضية، مؤكدًا على أن قرار التكليف جاء بناءًا على اهتمام القيادة السياسية وتقديرها لكل ما تبذله الفرق الطبية ومنهم هيئة التمريض من مجهود كبير لخدمة المرضي والإرتقاء بالخدمات الطبية، وتقديم الرعاية الصحية على أعلى مستوى من الجودة، هذا إلى جانب دورهم الإنساني الذى يؤدونه فى مختلف المراحل العلاجية للمرضى.

 

وأشار رئيس الجامعة، إلى أن ملف التمريض يشهد تطورا ملحوظاََ فى الآونة الأخيرة، سواء على المستوى المادي أو المعنوي، حيث تحرص وزارة الصحة والهيئات التابعة لها على تقديم كافة أوجه الدعم والاهتمام للفرق التمريضية، بالإضافة إلى رفع كفاءة الأداء التمريضى داخل المؤسسات الصحية، لضمان التطوير المستمر لمهنة التمريض، والتأكد من حصول المرضي على رعاية صحية متميزة، مضيفًا أن المستشفيات الجامعية بسوهاج واحدة من مستشفيات الوجه القبلي التى تشهد زيادة واسعة من قبل المترددين عليها بشكل يومي، لذلك تسعي إدارة الجامعة إلى سد العجز فى الكادر التمريضى وتحقيق التوازن بين أعداد المرضى المتزايد، ومقدمي الخدمات الطبية والتمريضية، متمنيًا للمكلفين الجدد التوفيق والنجاح فى أداء عملهم السامي بمهنة التمريض.

مقالات مشابهة

  • جامعة أسيوط تنظم ملتقي للتعرف على نظم وأساليب الجرد المخزني
  • بأجواء من القرن التاسع عشر.. موسكو تحيي فعالية "حفل بوشكين الراقص" (فيديو)
  • في ذكرى 30 يونيو.. جامعة أسيوط تستعرض إنجازاتها خلال عام
  • تكريم رائد الساحة الرضوانية لجهوده في حملات التبرع بالدم لدعم مرضى السرطان في أورام الأقصر
  • "فنون جميلة" أسيوط تنظم معرضًا فنيًا تحت عنوان التقنيات الحديثة في التصميم
  • مراكش.. جمعية قطر الخيرية تنظم حفل زواج لفائدة 100 فتاة من إقليم الحوز
  • جامعة أسيوط تنظم احتفالية كبرى بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو الأربعاء المقبل
  • رئيس جامعة سوهاج يعلن تكليف 125 أخصائي تمريض للعمل بالمستشفيات الجامعية
  • جهاز تطوير الخدمات العلاجية يحيل الدفعات الأولى للمستشفيات التركية المختصة بعلاج مرضى الأورام الليبيين
  • الاستقرار: وصول أدوية عامة وتخصصية لمرضى الأورام ومستلزمات غسيل الكلى