أكدت السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة، أن الدولة المصرية تبذل جهوداً كبيرة لمكافحة ظاهرة الهجرة غير الشرعية ضمن المبادرة الرئاسية "مراكب النجاة"، من خلال التوعية بمخاطر هذه الظاهرة وكذلك التدريب من اجل التوظيف وتأهيل الشباب لسوق العمل المحلية والدولية ويتم ذلك من خلال التعاون مع الدول ذات الشأن المشترك.

وأضافت وزيرة الهجرة: "بجانب الحرص على الاستثمار في الثروات الطبيعية لتوفير فرص العمل للشباب، سواء مشروعات الرمال السوداء، والكواترز والمشروعات القومية في جميع أنحاء مصر، وكذلك مشروعات الأمن الغذائي، وغيرهم".

وأشارت السفيرة سها جندي، الى أن هناك مساع كبيرة تبذلها الدولة المصرية، لمكافحة الهجرة غير النظامية وتوفير البدائل الإيجابية، ومن بينها تنسيق الجهود بين مختلف وزارات ومؤسسات الدولة، وكذلك التعاون مع الشركاء المحليين والدوليين لتأهيل وتدريب الشباب في المحافظات الأكثر تصديرا للهجرة غير الشرعية، وفقا لاحتياجات سوق العمل الأوروبية والمحلية، وتوفير حياة كريمة للمواطنين.


كما استعرضت السفيرة سها جندي ،وزيرة الهجرة، استراتيجية الدولة المصرية فى ملف الهجرة ورعاية المصريين بالخارج، منذ عودة الوزارة في سبتمبر 2015، موضحة أن المصريين بالخارج ساهموا فى تنمية العديد من الدول.

 

وقد التقت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج،  الملحقين العسكريين ممن سيلحقون كرؤساء ومساعدين لمكاتب الدفاع في الخارج قريباً، والذين تم اختيارهم للعمل بمكاتب التمثيل الدبلوماسى العسكرى المصرى بالخارج، في دورة التمثيل الدبلوماسي العسكري الـ48، ضمن ما تقوم به وزارة الدفاع من جهود لتوعية من يعمل بالسلك الدبلوماسي العسكري.

 

حيث أشارت إلى عراقة المدرسة الدبلوماسية المصرية والتى تمتد منذ عصور مصر القديمة وحتى هذه المرحلة، والثابت دائماً فيها العلاقات المتميزة مع مختلف الدول واحترام سيادة كل دولة.

 

كما شاركت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، في احتفالية الكنيسة الإنجيلية بعيد الميلاد المجيد في قصر الدوبارة بوسط القاهرة، وذلك بحضور عدد من كبار رجال الدولة والوزراء والمحافظين وأعضاء مجلس النواب والدبلوماسيين والشخصيات العامة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المصریین بالخارج السفیرة سها جندی الدولة المصریة

إقرأ أيضاً:

عاجل| البنك المركزي: تحويلات المصريين بالخارج تقفز 73.8% خلال شهر مايو

ثال البنك المركزي المصري، إن تحويلات المصريين العاملين بالخارج قفزت للشهر الثالث على  شهر مايو 2024 بمعدل 73.8%.على أساس سنوي.

وأوضح البنك المركزي في بيان صحفي، أن تحويلات المصريين بالخارج وصلت  إلى نحو 2.7 مليار دولار  بنهاية مايو مقابل نحو 1.6 مليار دولار خلال شهر مايو 2023،  كما ارتفعت بمعدل 26.6% مقارنة بالشهر السابق مباشرةً ابريل 2024. والتي سجلت خلاله نحو 2.2مليار دولار.

 

وأرجع المركزي، نمو قيمة تحويلات العاملين بالخارج إلى حزمة الاصلاحات الاقتصادية في 6 مارس 2024.

مقالات مشابهة

  • أبرز إسهامات الدولة في حماية أبنائها بالخارج خلال الأزمات
  • رئيس الوزراء: نحن في مرحلة بناء الدولة بما يليق بمستوى المواطن المصري
  • مصر القوية لا تترك أولادها.. كيف تحمي الدولة أبنائها بالخارج في وقت الأزمات؟
  • انتعاشة قوية لتحويلات المصريين بالخارج إلى 2.7 مليار دولار
  • مصر.. زيادة كبيرة بتحويلات العاملين بالخارج
  • عاجل| البنك المركزي: تحويلات المصريين بالخارج تقفز 73.8% خلال شهر مايو
  • 2.7 مليار دولار تحويلات المصريين العاملين بالخارج خلال مايو 2024
  • اتحاد شباب المصريين بالخارج يضع خطة لدعم السياحة وجذب المستثمرين
  • حزب "المصريين": الرئيس السيسي يبذل جهودا كبيرة لإنهاء الصراع فى السودان
  • مظاهرات ضد الهجرة غير النظامية في جزر الكناري الإسبانية